كتاب قواعد العشق الاربعون اقتباسات، يعد كتاب قواعد العشق الأربعين من الكتب المميزة التي نالت اعجاب الكثير من الناس، حيث يعد هذا الكتاب أحد الروايات التي قدمتها ألف شفق وهي كاتبة تركية نشرت روايتها بعد رواية لقيطة إسطنبول، والتي تسرد فيه حكايتين متوازيتين والتي كانت احداهما في العصر المعاصر وكانت الثانية في القرن الثالث العشر، وقد تم نشر هذه الرواية في العام 2009 م، وعدد صفحاتها خمسمئة ورقة، وهنا عبر موقع القمة نقدم لكم، كتاب قواعد العشق الاربعون اقتباسات.

كتاب قواعد العشق الاربعون اقتباسات

هناك أربعون قاعدة لقواعد العشق في رواية التركية ألف شفق وهي روائية كتبتها باللغتين التركية والانجليزية حيث تم ترجمة أعمالها إلى ما يزيد عن 30 لغة، حيث نال هذا الكتاب اعجاب الكثير من الناس وذلك لما احتواه من كلمات لامست قلوبهم، فيما أنه من أشهر الروايات التي قدمتها التركية ألف، وهنا كتاب قواعد العشق الاربعون اقتباسات:

كتاب قواعد العشق الاربعون اقتباسات 1

  • إن الطريقة التي نرى فيها الله ما هي إلا انعكاس للطريقة التي نرى فيها أنفسنا، فإذا لم يكن الله يجلب إلى عقولنا سوى الخوف والملامة فهذا يعني أن قدرًا كبيرًا من الخوف والملامة يتدفق في نفوسنا، أما إذا رأينا الله مفعمًا بالمحبة والرحمة فإننا نكون كذلك.
  • إن الطريق إلى الحقيقة يمر من القلب لا من الرأس، فاجعل قلبك لا عقلك دليلك الرئيسي. واجه، تحد وتغلب في نهاية المطاف على النفس بقلبك. إن معرفتك بنفسك ستقودك إلى معرفة الله.
  • إن كل قارئ للقرآن الكريم يفهمه بمستوى مختلف بحسب عمق فهمه. وهناك أربعة مستويات من البصيرة: يتمثل المستوى الأول في المعنى الخارجي وهو المعنى الذي يقتنع به معظم الناس، ثم يأتي المستوى الباطني. وفي المستوى الثالث يأتي باطن الباطن، أما المستوى الرابع فهو العمق ولا يمكن الإعراب عنه بالكلمات، لذلك يتعذر وصفه.

أجمل ما قيل في قواعد العشق الأربعون

كتاب قواعد العشق الاربعون اقتباسات، تعد أليف شفق من الكاتبات التي تميزن بسردهن للروايات والتي حازت روايتهما على اقبال عدد كبير من الناس، وهي واحدة من أشهر الكاتبات التي حققن نجاحاً باهراً في الحياة العملية، والتي تعد رواية قواعد العشق الأربعون من أهم الروايات التي صدرت أيضاً في أمريكا في العام 2010 م، وقد تم بيع ما يقارب 550 ألف نسخة من الرواية، وهنا أجمل ما قيل في قواعد العشق الأربعون:

كتاب قواعد العشق الاربعون اقتباسات 2

  • “فالحكم على وَرَع الآخرين وقياسُه ليسا من مسؤوليّتنا.”
  • “بعد أن تخلّصت من شعري. لا أملك ماضيًا ولا مستقبلًا، مختومًا بختم اللحظة الراهنة.
  • كتاب قواعد العشق الاربعون اقتباسات: “فتِّشْ عن الشخص الذي سيكون مرآتَك”.
  • “إنّه يُـدعَى النـاى. و يُشبه صوتُـه تنهـيدة العاشق تجاه محبوبتِـه.”
  • “اختر الحبّ، الحبّ فمن دون حياة الحب العذبة تمسي الحياة عبئاً ثقيلاً كما ترى”.

شاهد أيضاً: رواية المهره اللي دونها الف حارس كاملة

القاعدة الأولى من قواعد العشق الأربعون

من أهم شخصيات رواية قواعد العشق الأربعون شخصية إيلا روبنتشاين وشمس الدين التبريزي وجلال الدين الرومي، كذلك، فيه شخصية عزيز زاهارا، وهناك العديد من القواعد التي وضعتها الراوية ألف في روايتها والتي حققت لها نجاحاً باهراً في وقت قصير، وهنا القاعدة الأولى من قواعد العشق الأربعون:

كتاب قواعد العشق الاربعون اقتباسات 3

  • كتاب قواعد العشق الاربعون اقتباسات: إن الطريقة التي نرى فيها الله ما هي إلا إنعكاس للطريقة التي نرى فيها أنفسنا، فإذا لم يكن الله يجلب لنا سوى الخوف والملامة فهذا يعنى أن قدرً كبيراً من الخوف والملامة يتدفق لقلوبنا، أما إذا رأينا الله مُفعماً بالمحبة والرحمة فإننا نكون كذلك.

شاهد أيضاً: رواية تهزمني السمراء وانا ند فرسان pdf

مقتطفات من قواعد العشق الأربعون

تعتبر صاحبة رواية قواعد العشق الأربعون من الشخصيات التي حققت إنجازات كبيرة، والتي تعد من مواليد الخامس والعشرين من شهر أكتوبر للعام 1971 م، وذلك في فرنسا حيث تم ترجمة أعمالها المختلفة لما يقارب ثلاثين لغة، وهنا أجمل مقتطفات من قواعد العشق الأربعون:

كتاب قواعد العشق الاربعون اقتباسات 4

  • يمكنك أن تدرس الله من خلال كل شيء وكل شخص في هذا الكون، لأن وجود الله لا ينحصر في المسجد أو في الكنيسة أو في الكنيس. إذا كنت لا تزال تريد أن تعرف أين يقع عرشه بالتحديد، يوجد مكان واحد فقط تستطيع أن تبحث فيه عنه، وهو قلب عاشق حقيقي. فلم يعش أحد بعد رؤيته ولم يمت أحد بعد رؤيته، فمن يجده يبقى معه إلى الأبد.
  • لا يوجد فرق كبير بين الشرق والغرب، والجنوب والشمال. فمهما كانت وجهتك، يجب أن تجعل الرحلة التي تقوم بها رحلة في داخلك، فإذا سافرت في داخلك، فسيكون بإمكانك اجتياز العالم الشاسع وما وراءه.
  • تنبع معظم مشاكل العالم من أخطاء لغوية ومن سوء فهم بسيط. لا تأخذ الكلمات بمعناها الظاهري مطلقًا. وعندما تلج دائرة الحب، تكون اللغة التي نعرفها قد عفى عليها الزمن، فالشيء الذي لا يمكن التعبير عنه بكلمات، لا يمكن إدراكه إلا بالصمت.

شاهد أيضاً: رواية جنون المطر الجزء الثاني pdf

كتاب قواعد العشق الاربعون اقتباسات، تختلف الروايات في محتواها حيث أن رواية قواعد العشق الأربعون من أهم الكتب التي نالت على اعجاب عدد كبير من الناس في مختلف الدول العالمية.