ما هي الحالات التي يجوز فيها مشاهدة الافلام الاباحية؟، تعتبر الأفلام الإباحية من الأمور الخطيرة في المجتمع، وقد انتشرت بشكل كبير بسبب انتشار التنكلوجيا وسهولة الوصول إلى الإنترنت في كل أنحاء العالم، ويتسائل الكثير من الأشخاص عن حكم مشاهدة الأفلام بغرض الضرورة أو أهل أن الضرورة لأشياء معينة تبيح مشاهدة هذه الأفلام بطريقة أو بأخرى؟، وإننا  في موقع القمة وفي مقالتنا هذه سنضع لكم فيما يأني جوابا عن سؤال ما هي الحالات التي يجوز فيها مشاهدة الافلام الاباحية؟.

ما هي الحالات التي يجوز فيها مشاهدة الافلام الاباحية؟

يتسائل الكثير من الأشخاص عن ما هي الحالات التي يجوز فيها مشاهدة الافلام الاباحية؟، ونحن فيما يأتي سنضع لكم جوابا عن هذا السؤال، حيث تعتبر الأفلام الإباحية من الأمور المحرمة وبشكل كبير في الدين الإسلامي، ويتسائل الكثير من الأشخاص عن حكم هذه الأفلام للضرورات، ويعتقد الكثيرون أنه ممكن أن يشاهد هذه الأفلام إذا مادعت الضرورة ذلك، لكن الحقيقة أنه لاتوجد أي ضرورة تبيح مشاهدة هذه الأفلام مهما كانت، وتبقى هذه الأفلام من الأمور التي حرمها الدين الإسلامي، والتي تندرج ضمن الآية الكريمة التي تدعو إلى غض البصر وحفظ البصر للمسلمين سواء أكانوا ذكورا أو إناثا، لذلك فإن هذه الأفلام من المحرمات تحريما قاطعا.

ما هي الحالات التي يجوز فيها مشاهدة الافلام الاباحية؟

حكم مشاهدة الأفلام الإباحية للمتزوحين

وضعنا في بداية مقالتنا جوابا عن سؤال ما هي الحالات التي يجوز فيها مشاهدة الافلام الاباحية؟، وسنكمل الآن بأن نضح حكم مشاهدة الأفلام الإباحية للمتزوجين:

  • يعتقد الكثير من الأزواج أنهم بحكم زواجهم، وبغية تجديد العلاقة الجنسية بينهما، يمكنهم معا مشاهدة الأفلام الإباحية، وذلك بهدف إثارة الشهوة الجنسية لدى كل من الطرفين.
  • لكن هذا الأمر من اشد المحرمات، وسواء أكان الشخص أعزبا أو متزوجا أو لوحده فإنه لايجوز أن تتم مشاهدة الأفلام الإباحية مهما كان، لأن هذا الأمر من الأشياء التي تخالف الفطرة السليمة وبشكل كبير.

ما هي الحالات التي يجوز فيها مشاهدة الافلام الاباحية؟

حكم مشاهدة الأفلام الإباحية ثم التوبة

تكلمنا بداية عن ما هي الحالات التي يجوز فيها مشاهدة الافلام الاباحية؟، وسنضع الآن حكم مشاهدة الأفلام الإباحية ثم الاستغفار أو التوبة:

  • حيث يعتقد الكثير من الأشخاص أن مشاهدة الأفلام الإباحية بغية التفريغ عن أنفسهم وعن طاقاتهم الجنسية ثم الاستغفار مباشرا، والعودة مرة أخرة ومشاهدتها هو أمر حلال أو ممكن أن يخفف من الآثار السيئة لهذه الأفلام.
  • ومما لاشك فيه أن الاستغفار يذهب السيئات، وأن الحسنات تذهب السيئات، لكن مشاهدة الأفلام الإباحية بهذه النية تعتبر من المحرمات، لأن الإنسان لايدري بأي لحظة يموت، وربما يكون الوقت الذي حان فيه أجله هو الوقت الذي يشاهد فيه الأفلام، وينقضي أجله دون أن يشتغفر أو يتوب.
  • لأن الأعمال بالنيات ومن نوى الخير فإنه يأخذ أجره، لذلك فإنه من الأفضل للأشخاص الذين يشاهدون الأفلام أن يتوبوا توبة نهائية عن هذه الأفلام ولايعودا إليها أبدا.

ما هي الحالات التي يجوز فيها مشاهدة الافلام الاباحية؟

هل يجوز للزوجين أن يشاهدوا الأفلام بهدف التعلم

بعد أن بدأنا في مقالتنا هذه ب ما هي الحالات التي يجوز فيها مشاهدة الافلام الاباحية؟، سنتكلم الآن عن جواب سؤال آخر يسأل من قبل الأشخاص الذين يعتقدون أن هنالك ضرورة تبيح مشاهدة الأفلام الإباحية وهي بغرض التعلم الجنسي:

  • يعتقد الكثير من الأزواج خاصة الأزواج الجدد أنه يمكنهم مشاهدة الأفلام الإباحية بغرض التعلم أو الاقتباس منها. … الحالات التي يجوز فيها مشاهدة الافلام الاباحية.
  • حيث أن الكثير من الأزواج لايعرفون أشياء كثيرة عن ممارسة العلاقة الجنسية ويعتقدون للحظة أن مشاهدة الأفلام الإباحية يمكن أن تعلمهم الأشياء التي يجهلونها.
  • لكن هذا الأمر أيضا من الأمور المحرمة وبشكل قاطع، ولو أراد الزوجين أن يتثقفوا جنسيا فإن عليهم أن يتعلموا من الأمور المباحة، مثل الكتب أو الطرق التثقيفية الصحيحة البعيدة كل البعد عن الأفلام الجنسية.

حكم مشاهدة الأفلام الإباحية بحكم الضروروة

بعد أن وضعنا في بداية مقالتنا هذه ما هي الحالات التي يجوز فيها مشاهدة الافلام الاباحية؟، سنتكلم الآن عن حكم ممارسة الأفلام الإباحية بغرض الضروروة:

يعتقد بعض الشباب أنه وبسبب صعوبة الزواج في الأيام الحالية، وحتى لايقع في الزنا خاصة في المجتمعات المنحلة أخلاقيا، أنه يمكنه أن يشاهد الأفلام الإباحية بغرض التفريغ عن الشهوة الجنسية التي تسيطر على الكثيرين، لكن هذا الأمر من المحرمات وهذه الضرورة لاتبيح مشاهدة الأفلام الإباحية، لأن هذه الأفلام لاتغلق باب الزنا بل تفتح أبواب للزنا من الكثير من الجوانب.

 

 

للقد وضعنا لكم في مقالتنا هذه جوابا عن سؤال ما هي الحالات التي يجوز فيها مشاهدة الافلام الاباحية؟، كما أننا وضعنا لكم أهم الأمور التي يظن الكثير من الناس أنه يمكن بسببها مشاهدة الأفلام الإباحية وهذه الأمور كلها باطلة.

إقرأ أيضا: ما حكم مشاهدة الأفلام الإباحية بغرض التعلم؟.