هل يجوز مشاهدة الانمي مع غض البصر؟ انتشرت في السنوات الكثيرة من أفلام الأنميشن والكارتون، وأصبحت هذه الأفلام والمسلسلات عالمية ومشهورة في شتى بقاع الأرض، وتوجد الكثير من هذه الأنميات في العالم، ومما لاشك احتواء هذه المسلسلات والأفلام على الكثير من القصص المأخوذة من وحي الشعوب التي تصدر منها سواء في اليابان أو الصين، وماتحويه تلك القصص من خرافات أو أساطير أو شركيات، إضافة إلى احتواء بعض هذه الأنميات على الكثير من المشاهد الخليعة لأجساد النساء، ويتسائل الكثير من الأشخاص عن حكم مشاهدة هذه الأنميات، وإننا في موقع القمة وفي مقالتنا هذه سنجيبكم عن سؤال هل يجوز مشاهدة الانمي مع غض البصر؟.

هل يجوز مشاهدة الانمي مع غض البصر؟

يتسائل الكثير من الأشخاص في العالم الإسلامي عن جواب سؤال هل يجوز مشاهدة الانمي مع غض البصر؟، حيث يعتبر هذا السؤال من الاسئلة التي تؤرق بال الكثير من الأشخاص ممن يشاهدون هذه الانميات وفيما يأتي نص للإجابة عن هذا السؤال كما وردت على أحد المواقع الاسلامية المشهورة:

  • يجوز مشاهدة الرسوم المتحركة أو الأنميات أو مسلسلات الأنميشن أو أفلامها، بشرط أن تكون هذه الأفلام خالية من الأشياء المحرمة شرعا أو المحاذير الشرعية.
  • إضافة إلى أن هذه الأفلام والمسلسلات يجب أن تكون خالية من تصوير ذوات الأوراح.
  • فإذا ماكانت هنالك الكثير من المشاهد المحرمة في نوع من أنواع الأنميات، فإنه لايجب أن يتم مشاهدتها، لأنه مهما حاولتم أن تغضوا البصر فلن تستطيع في سياق هذه الأفلام أو الأنميات.

هل يجوز مشاهدة الانمي مع غض البصر؟

 

حكم النظر إلى الفتيات في أفلام ومسلسلات الأنميشن

بعد أن أجبنا في بداية المقال عن سؤال هل يجوز مشاهدة الانمي مع غض البصر؟، سنضع الآن جوابا آخر عن سؤال آخر في نفس السياق وهو حكم النظر إلى الفتيات في أفلام ومسلسلات الأنميشن:

  • إذا ماكانت الصور الكرتونية التي تظهر بها المرأة بشعرها لاتؤدي إلى إثارة الغرائز، ولاتؤدي إلى حدوث المفاسد، فإنه لاضرورة لتحريمها، وإن كان الأنسب هو عدم النظر إليها أبدا.
  • كذلك فإنه لايجوز مشاهدة المسلسلات والأفلام مع غض البصر، لأن غالبية المسلسلات والأفلام فيها الكثير من التحرر، وبالتالي فإنه مهما حاول الإنسان غض البصر فإنه لن يقدر على غض كامل للبصر، لذلك فالأول تركها لما فيها من محرمات كثيرة. … هل يجوز مشاهدة الانمي مع غض البصر؟.
  • كما أنه لايجوز الترويج للمسلسلات والأفلام التي تحتوي على منكرات، بل يجب التحذير منها بشكل كبير، مع عدم الإعانة على مشاهدتها.

هل يجوز مشاهدة الانمي مع غض البصر؟

ماهو حكم مشاهدة الأفلام الجنسية الكرتونية

بعد أن تكلمنا في بداية مقالنا عن إجابة سؤال هل يجوز مشاهدة الانمي مع غض البصر؟، سنتكلم الآن بشكل سريع عن جواب سؤال ماهو حكم مشاهدة الأفلام الجنسية الكرتونية:

  • إن حكم مشاهدة الأفلام الجنسية الكرتونية هو نفس حكم مشاهدة الأفلام الجنسية العادية، وهو التحريم، وذلك لما في هذه الأفلام من ضرر كبير على الفرد والمجتمع.
  • ويأتي تحريم هذا النوع من الأفلام لأنها تعتبر نوع من أنواع الزنا، وهو زنا البصر، والتي أمرنا الله عز وجل بالحفاظ علي في الآية الكريمة التي تدعو إلى غض البصر وحفظ الفرج.
  • كما يأتي تحريمها أيضا في الكريمة التي تأمرنا بأن لانقرب الزنا، لأن هذه الأفلام من أشد الأمور التي تؤدي إلى القرب من الزنا.
  • وقال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم إن العين لتزني وزناها النظر ومشاهدة هذه الأفلام هو نوع من أنواع الزنا بشكل عام.

هل يجوز مشاهدة الانمي مع غض البصر؟

ماهي مضار مشاهدة المسلسلات والأفلام التي تحتوي على مشاهد خليعة

بدأنا في مقالتنا هذه بجواب عن هل يجوز مشاهدة الانمي مع غض البصر؟، وسنكمل بعرض مضار مشاهدة الأفلام الجنسية أو المسلسلات التي تدعو غلى ممارسة الجنس، أو فيها مشاهد جنسية:

  • حيث تؤدي الأفلام الجنسية إلى ذهاب العقل بشكل عام بسبب تكرار مشاهدة هذا النوع من الأفلام.
  • كما أن هذه الأفلام تؤثر وبشكل عام على النظر وبالتالي تؤدي إلى ضعفة بسبب متابعة مشاهدة هذه الأفلام على الأجهزة اللوحية. .. . هل يجوز مشاهدة الانمي مع غض البصر؟.
  • تؤدي مشاهدة هذه الأفلام إلى ضعف جنسي بسبب تكرار ممارسة العادة السرية مع رؤية هذه الأفلام  وبالتالي فإنها تؤثر على العلاقة الزوجية في المستقبل.

لقد وضعنا لكم في مقالتنا هذه إجابة عن سؤال هل يجوز مشاهدة الانمي مع غض البصر؟، كما أن تكلمنا عن حكم مشاهدة الأنميات التي تحتوي على صور  فتيات، مع حكم مشاهدة الأفلام الجنسية الكرتونية وختمنا المقال بأن وضعنا أضرار مشاهدة الأفلام والمسلسلات الجنسية على الصحة بشكل عام.

إقرأ أيضا: هل يجوز مشاهدة الكرتون الجنسي للمتزوجين؟.