نذكر لكم من خلال موقع القمة تردد قناة الصين العربية على النايل سات 2023، إن هذه القناة من القنوات التي اهتمت بتغطية جميع الأحداث والقضايا التي تحدث على الأراضي الصينية و تستخدم اللغة العربية في بث محتواها، و لا تقتصر في نشر الأخبار على الصين فقط بل تهتم بأخبار جميع بلاد العالم العربي والغربي كذلك، وتبث محتواها على مدار اليوم بأكمله، وتقدم العديد من البرامج المختلفة و المتنوعة التي من خلالها تزيد الصلة بين شعب الصين جميع شعوب دول الشرق الأوسط.

قد يهمك: تردد قناة شبكة الأخبار العربية ANN الجديد 2023 على النايل سات

نبذة عن الصين العربية

يطلق على قناة الصين بالعربية CGTN العربية أو اسم CCTV، وهي قناة تابعة لجمهورية الصين الشعبية، وتشتهر بتقديم  الدراما، حيث إن لديها خطة رئيسية لبث الأخبار والبرامج المختلفة ومجموعة من المسلسلات التلفزيونية الصينية المدبلجة بالعربية والمترجمة  كجزء رئيسي من عملية البث والتي تصنف كونها مسلسلات عالية الشهرة كمثال مسلسل  “Kum I Wish It” Fall in Love،كما تقدم قناة cgtv البث مباشرًا على مدار الساعة، وهو الأمر الذي  يسمح للمشاهدين بمتابعة برامج ومسلسلات القناة عبر الإنترنت مجانًا في  حيث تقدم مجموعة متنوعة من الأفلام الوثائقية والبرامج الحوارية . وتهدف القناة إلى بناء جسور من الثقة والتبادل الثقافي والعلمي بين الصين والدول العربية وذلك من خلال الأفلام الوثائقية عبر ربط المحتوى بالمشاهد مما يساعد على فهم الوضع الصيني بشكل جيد للمشاهد العربي.

قد يهمك: تردد قناة شبكة الأخبار العربية ANN الجديد 2023 على النايل سات

معلومات عن قناة الصين العربية

تعمل القناة على ربط المحتوى العربي والمشاهد العربي بما يتم تقديم في التلفزيون الصيني المركزي حيث تربط القناة العرب بالثقافة والحضارة الصينية من خلال الكشف عن أذواق الناس بالمنتجات الإعلامية، والتدقيق في العادات الصينية، وتبادل الثقافة من خلال تقارير الفيديو والأفلام الوثائقية، والغرض منها هو خلق تبادلات ثقافية وزيادة  عمق وجذور المعرفة إلى هذا البلد التاريخي. وتستطيع استقبال الترددات الخاصة بالقناة من خلال البيانات التي سوف نعمل على وضعها في الجدول بالأسفل.

نوع القناة:قناة إخبارية وثقافية
مالك القناة:جمهورية الصين
تردد النايل سات:12015
تردد نايل سات قياسي الدقة:12015

برامج قناة الصين العربية

تحرص قناة الصين بالعربية على أن يكون المحتوى الخاص بها محتوى متنوع حيث تقوم بتقديم عدد من البرامج السياسية والاقتصادية والأفلام الوثائقية التي تعمل على جذب المشاهد العربي إلى وجهات النظر الصينية في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك

  • تهدف قناة  CGTN إلى إنشاء برنامجها الخاص لتوفير محتوى إخباري عربي يتعلق بالأخبار السياسية والترفيهية والسياحية والفعاليات الثقافية التي تخص جمهورية الصين الشعبية كما تقوم بعرض بانتظام الأعمال الدرامية الصينية المترجمة بجودة وصور واضحة باستخدام تقنية HD حيث تركز هذه القناة على قيمة المحتوى المعروض على الشاشة وتنوعه
  • تعتبر برامج CGTN لها بعد وتنوع مختلف حيث تنقسم البرامج إلى أنواع مختلفة من الثقافة والسياسة والتمويل والاقتصاد والترفيه حيث أن القناة تهدف في المقام الأول إلى عكس التغيرات التي تحدث في الصين، والتي تنتقل بسرعة من دول العالم العربي إلى مختلف مجالات التنمية والتكنولوجيا.

قد يهمك: تردد قناة الآن الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Alaan TV

تردد قناة الصين العربية على النايل سات 2023

كما أوضحنا في حديث سابق إلى أن تلك القناة من القنوات التي تصنف كونها من القوة الناعمة لدولة الصين حيث يتم بثها على مدار الساعة حيث تعمل القناة من خلال برامجها على تنفيذ خطة انتشار ثقفي وفنى وسياسي للصين من خلال استخدام الميديا والقنوات الفضائية.

وتستطيع أن تقوم بالعمل على ضبط جهاز الاستقبال الخاص بك من أجل مشاهدة برامج قنوات الصين العربية وذلك من خلال ضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لضبط إشارة قناة الصين العربية الفضائية.

التردد:12015
الاستقطاب:أفقي
القمر الصناعي:نايل سات
الاتجاه:عمودي
معامل تصحيح الخطأ:27500
الجودة:SD

تردد أخر على النايل سات بجودة HD

التردد:12015
الاستقطاب:أفقي
القمر الصناعي:نايل سات
الاتجاه:عمودي
معامل تصحيح الخطأ:27500
الجودة:HD

مميزات قناة الصين العربية

لهذه القناة العديد من المميزات التي جعلتها تختلف وتتميز عن باقي القنوات الإخبارية الأخرى، فقد حصلت على نسب مشاهدات في وقت قصير للغاية ومن مميزات هذه القناة:

  • تحرص على أن تعرض جميع الأخبار المحلية والدولية حتى يكون المشاهد ملم بجميع ما يحدث في المجتمع، وتقدم محتواها بتقنيات الإتش دي والأس دي وهي تقنيات حديثة تجعل الصورة والصوت واضحين ولا يتخلل محتواها أي تشويش.
  • كما أنها لديها العديد من المراسلين في مختلف الدول، ولهذا السبب في تعرض جميع الأحداث فور حدوثها، كما لديها نخبة متميزة من العاملين في القناة تسعى للارتقاء بها والتحسين من محتواها وعرض كل ما هو حصري وجديد.
  • محتواها لا يتنافى مع العادات والتقاليد فهو يخلو من جميع الألفاظ والمشاهد المبتذلة حتى يكون مناسب لجميع الفئات العمرية.

قد يهمك: تردد قناة الشروق الإخبارية الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Echourouk TV

طريقة استقبال وضبط قناة الصين العربية على الرسيفر

يمكن بعدة خطوات بسيطة استقبال هذه القناة وإضافتها ضمن القنوات الرئيسية الموجودة على التلفاز ومن هذه الخطوات:

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

تعمل القناة العربية للصين على أن يكون المشاهد العربي له ذاكرة قوية لكل ما يخص الصين حيث تعمل على تقديم العروض الفنية المهمة بجانب أنها تذهب بك إلى رحلة جميلة ومثيرة في الامبرطورية الصينة الكبيرة وتكتشف أهم العادات والتقاليد الخاصة بالصين