قناة NRT عربية هي قناة تقدم أهم الأخبار العربية حديثة وحصرية، وتهتم بقضايا العراق وكافة تفاصيلها ويتم تقديم بث القناة بشكل مجاني, حيث إن هذه القناة من القنوات الكردية الفضائية، وقد حدث جدل كبير جداً حولها عند بداية ظهورها، فانقسم الناس إلى قسمين أحدهما مؤيد لها ويرون أن ما تقوم بعرضه حقيقي ويحدث بالفعل، والآخر يرى أنها غير صادقة وتميل في آرائها إلى بعض الأحزاب التي توجد الكثير من المصالح بينهما، ولكن بعد مرور بعض السنين انتهى هذا الجدل واستطاعت تكوين قاعدة جمهورية كبيرة، وسوف نتناول من خلال مقالنا التالي أهم المعلومات عن القناة وكذلك أهم مميزات القناة وأهدافها التي تسعى لتحقيقها بجانب التردد الجديد للقناة.كما انها بها امهر المذيعين والمراسلين الناقلين للاخبار.

قد يهمك: تردد قناة شبكة الأخبار العربية ANN الجديد 2023 على النايل سات

نبذة عن قناة nrt

هي قناة عراقية كردية تبث من الكردية إلى العربية، وتقدم أهم الأخبار العربية وحديثة وحصرية، وتهتم بقضايا العراق وكافة تفاصيلها ويتم تقديم بث القناة بشكل مجاني على التلفاز بدون توقف ولهذا يتابعها عدد كبير من مختلف الأشخاص في كل أنحاء العالم.

قناة nrt الجديدة مرتبطة بمؤسسة Nalia Media Foundation، وهي منظمة مجتمع مدني مستقلة وهي من أشهر القنوات الفضائية العراقية ويتبعها عدد كبير من المشاهدين في عموم العراق والوطن العربي تقديم أخبار في المجال العربي تهم مشاهدي ومشتركي قناة NRT الجدد بالإضافة إلى التقارير الاقتصادية، تقدم قناة إن آر تي الجديدة برامج سياسية واقتصادية ذات أهمية خاصة للمواطنين العرب والعراقيين عبر نخبة من المذيعون المحترفون.

قد يهمك: تردد قناة سكاي نيوز العربية الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Sky News Arabia

معلومات عن تردد  قناة NRT عربية

NRT Al Arabiya هي قناة فضائية عراقية تم إطلاقها لأول مرة في 17 فبراير 2016. وهي إحدى شبكات القنوات الكردية التابعة لمؤسسة ناليا الإعلامية، المملوكة لرجل الأعمال الكردي شاسوار عبد الواحد، وتبث من مدينة السليمانية في كردستان العراق وتمتلك القناة عدد من المراسلين في مختلف الأنحاء العراقية مدربين على تقديم المحتوى الإعلام المميز حيث يتم تقديم أفضل المحتوى الاقتصادي والإخباري على مدار الساعة .

نوع القناةإخبارية
مالك القناةNalia Media Foundation
تردد النايل سات11372

برامج قناة NRT عربية

وتعمل القناة على تقديم عدد من البرامج الحوارية والسياسية والثقافية وذلك من أجل جذب مزيد من المتابعين والمشاهدين، وتقوم قناة ان ار تي بعرض الكثير من البرامج المختلفة وكذلك المتنوعة، فهي تقوم بعرض برامج اقتصادية ورياضية، وسياسية وغيرهم  من البرامج ومنها:

  • برنامج الأسبوع: وهذا البرنامج يقوم بنقل جميع الأحداث والقضايا السياسية وكذلك الاقتصادية على أراضي العراق وكذلك في جميع المناطق العربية.
  • برنامج ستوديو بغداد: وفي هذا الاستديو يتم اجتماع عدد كبير من الشخصيات المهمة ويتناقشون مع بعضهم البعض حول القضايا التي تحدث في المجتمع وكل منهم يعبر عنها تبعاً لوجهة نظره.

قد يهمك: تردد قناة 218 نيوز الجديد 2023 على النايل سات 218 NEWS

قناة NRT عربية

وبسبب المحتوى المتميز للقناة قد نالت قناة NRT Arabic TV  شهرة واسعة بين الجماهير العربية والعراقية حيث تعرض المحتوى الخاص بها باللغة العربية ولهذا كان لها جمهور كبير في العراق وخارج العراق بجانب المحتوى الإخباري المتميز الذي تعرضه القناة بشكل مستمر ولهذا تعتبر واحدة من أفضل القنوات الإخبارية في الوطن العربي والعراق بشكل خاص حيث تتميز القناة بالأمور الآتية:

  • تتميز القناة بكونها تعرض المحتوى الخاص بها بدون انقطاع او فواصل مملة أو إعلانات.
  • تعمل القناة على عرض محتوى كثيف ومتميز على مدار اليوم بجانب التغطية الحية للأخبار.
  • لها عدد كبير من المراسلين الميدانيين العاملين على الأرض من أجل التغطية الإخبارية لكل الأحداث المحلية والدولية حيث لديها أيضا فريق من المحللين السياسيين .
  • تمتلك القناة تقينات بث متقدمة من أجل نقل الصورة بجودة جيدة.
  • تعمل إدارة قناة NRT على التحديث بشكل دائم في المحتوى الذي تقدمه.

قد يهمك: تردد قناة سكاي نيوز العربية الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Sky News Arabia

تردد قناة NRT عربية الجديد على النايل سات 2023

حرصت القناة على مواكبة التحديث الجديد لجميع القنوات الفضائية على جميع الأقمار الصناعية وذلك من أجل تقديم محتوى القناة بأعلى جودة، وبث محتواها دون انقطاع أو تشويش، ويمكن ضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لضبط إشارة قناة أن آر تي الفضائية.

التردد11372
الاستقطابأفقي
القمر الصناعينايل سات
معامل تصحيح الخطأ27500
الجودةSD

تردد أخر على النايل سات بجودة HD

التردد11372
الاستقطابأفقي
القمر الصناعينايل سات
معامل تصحيح الخطأ27500
الجودةHD

مميزات قناة ان ار تي عربية

هناك الكثير من المميزات لدى قناة ان ار تي مما جعلها مشهورة جداً ويتابعها عدد كبير من المشاهدين في دول شمال أفريقيا وكذلك في دول الشرق الأوسط بأكمله ومن هذه المميزات:

  • تسعى هذا القناة إلى عرض جميع الأخبار التي يهتم المشاهد بمعرفتها سواء كان عراقياً أم عربياً، كما أنها حصلت على العديد من الجوائز ومنها درع الحيادية والمصداقية في نقل الحقائق.
  • تعرض جميع الأحداث والقضايا التي تحدث في الشوارع العراقية وتسبب جدل كبير، كما أنها تحرص على سماع جميع آراء ومقترحات الشعب وتعرضها حتى تصل إلى المسؤولين ويتم تنفيذها.
  • تستخدم قناة ان ار تي تقنيات جديدة وحصرية ذات جودة عالية للغاية، كما أنها تضم أعداد جمة من المراسلين في أماكن عديدة ومختلفة في العراق والكثير من دول أوروبا وكذلك العواصم وهذا يساعد على نقل الأحداث والأخبار عند حدوثها على الفور.

قد يهمك: تردد قناة بي بي سي وورلد نيوز الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات BBC

شرح طريقة ضبط تردد قناة NRT عربية

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

وفي الختام يجب الإشارة إلى أن إدارة قناة NRT Arabic TV  قامت بعمل  موقع رسمي  خاص بالقناة من أجل زيادة المتابعين بجانب حسابات مختلفة على المنصات الإلكترونية من أجل بث برامجها على مدار الساعة من أجل الوصول إلى عدد كبير من المتابعين عبر الإنترنت ومساعدتهم للوصول إليها بشكل سهل عبر عدة وسائل مختلفة فيس بوك وتويتر وغيرها، كما عرضنا التردد الجديد للقناة الذي يبحث عنه مئات المتابعين مشاهدي القناة من كل مكان في العالم.