قصة قصيرة عن الوفاء والاخلاص التي يعد الإستماع إليها من أفضل الأمور التي قد يستمع إليها شخص ما بالأخص صغار السن ليتعلموا أهمية الوفاء والإخلاص في التعامل مع الأشخاص من حولهم فكما نعلم أن الوفاء في وقتنا الحالي من العملات النادرة صعب العثور عليها لدي كافة الأشخاص.

قد يهمك: قصة عن صلة الاقارب

قصة قصيرة عن الوفاء والاخلاص

عندما يستمع شخص ما أو طفل صغير السن عن قصص من هذا النوع يمكن أن يكون لها تأثير قوي في حياته فمن الممكن أن تساعده على الارتقاء بالجانب الأخلاقي في التعامل مع كافة الأفراد بعد ذلك والتعامل مع أي شخص بوفاء مما يساعد على نشر المحبة بين كافة الناس.

قصة الكلب والحطاب 

إنها من أفضل القصص لعرض قيمة الوفاء والإخلاص يُحكي أنه في قديم الزمان كان هناك رجل حطاب يعيش في بيت صغير جدًا مع طفله صغير العمر وكلبه الذي يتمتع بالوفاء، كان الحطاب قد اعتاد كل يوم على الخروج للحصول على الحطب ليترك طفله الصغير في رعاية الله والكلب.

قد يهمك: قصة قصيرة عن الاخلاق للاطفال

كان الكلب يتمتع بمكانة خاصة لدي الحطاب فكان الرجل يثق به كثيرًا والكلب يفي له دائمًا في كافة المواقف، أثناء عودة الحطاب في طريقه إلى المنزل سمع نباح الكلب بقوة فكان نباح مختلف على غير عادته.

هرول الحطاب مسرعًا إلى الكلب ليري ما به ليشاهد أن وجه الكلب مليء بالدماء شعر بأن الكلب قد خان الأمانة وقتل الطفل الصغير، قام بالحصول على فأسه ليضرب الكلب في منتصف رأسه وقتله يهرول مسرعًا إلى الداخل.

رأي الطفل ما زال يلعب على السرير وفي الأسفل يكون حية كبيرة ملطخة بالدماء مما أكد أن الكلب كان وفي له وقد قتل الحية لحماية الطفل، شعر بالحزن والأسي على قتل الكلب فكان الكلب ينبح فرحًا أنه قد قضي على الأفعي.

العجوز وزوجته 

قصة قصيرة عن الوفاء والاخلاص ففي يوم من الأيام كان هناك رجل كبير في السن يسير بسرعة فائقة في الشارع ليصطدم بدراجة طفل صغير بدون قصد ثم يقع على الأرض، قام مجموعة من المراة بنقله إلى المستشفى للاطمئنان عليه وعندما كان الطبيب يفحصه رأي ملامح التوتر عليه.

سأل الطبيب العجوز عن سبب العجلة ليخبره الرجل أنه يحاول الإسراع من أجل تناول الغداء مع زوجته بدار المسنين، عرض عليه الطبيب الاتصال بزوجته والاعتذار منها إلا أن الرجل أخبره بمرضها الذي أدى لفقدان الذاكرة فهي حتى لا تتذكره.

شعر الطبيب بالذهول مما سمع ليقول له الرجل أنه يكفيه تذكره لزوجته وأنه يعلمها جيدًا مما أثار الدهشة مرة أخرى بداخل الطبيب وهو موقف يعلمنا معنى الوفاء والإخلاص لمن نشعر بالحب تجاههم.

قد يهمك: قصص عن التعاون

قصة وفاء الكلب 

في إحدى الليالي كان هناك شاب صغير في العمر عائد إلى المنزل بوقت متأخر وكانت الشوارع يسودها الظلام ليري أمامه مجموعة من الكلاب في هذا الشارع كما لا يوجد أمامه طريق أخر سوى هذا للوصول إلى المنزل.

استمر في السير كما حمل حجر من الأرض للدفاع عن نفسه في حالة تعرض لأي هجوم وأثناء سيره خرج من بينهم كلب ليقف أمام البقية وظل يسير مع الشاب حتى منزله، في اليوم التالي استيقظ الشاب للذهاب إلى عمله ليري الكلب ما زال أمام بيته.

ليتذكر أن هذا الكلب قد سبق له التعرض لمضايقات من قبل الأطفال وتمكن الشاب من إنقاذه في تلك الأثناء ليعود ليرد الكلب له الجميل مرة أخرى بعد أن حماه من قطيع الكلاب الأخرى وهي أفضل قصة قصيرة عن الوفاء والاخلاص.

الوفاء في عهد الرسول 

في غزوة بدر قام المسلمين بأسر مجموعة من المشركين فكان من بينهم أبو العاص أبن الربيع زوج زينب بنت رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام، عندما علمت زينب قامت بإرسال عقدها إلى رسول الله من أجل فداية زوجها.

كان العقد هدية من والدتها خديجة أم المؤمنين وعندما علم رسول الله عرف أن ابنته تتسم بالوفاء إلى زوجها فقام باستأذان الصحابة للإفراج عن أبن العاص كما طلب إعادة العقد لزينب مرة أخرى.

في نهاية المقال قدمنا لكم أهم وأفضل قصة قصيرة عن الوفاء والاخلاص يمكنها أن تكون عبرة جميلة لأي شخص ويجب الاستفادة منها وتكرارها دومًا للأطفال في بداية فهمهم للحياة.