شعر عن الوطن بالعاميه .. واجمل ابيات شعر عن الوطن الحقيقة أن كلمة الوطن في حد ذاتها يمكن التعبير عنها بالعديد من المفاهيم المختلفة، ولذلك من الصعب علينا أن نجد تعريف شامل لكلمة الوطن، فكلمة الوطن كلمة وجدانية أكثر منها كلمة عقلية، فهل مفهوم الوطن متشابه لدينا جميعا؟ الحقيقة أن كلمة الوطن تختلف من شخص لأخر، فالوطن بالنسبة لنا هو الأمان والاحترام والشعور بالانتماء؟

قد يهمك: شعر حب رومانسي

شعر عن الوطن بالعاميه .. واجمل ابيات شعر عن الوطن

جميعنا نحب أوطننا ونعشقها ونحاول التعبير عن حبنا للوطن بالعديد من الطرق المختلفة، وهناك عدد كبير من الشعراء عبروا عن حبهم لأوطانهم بمجموعة من الأشعار العامية التي تحمل العاطفة الصادقة.

فدعونا نذهب في جولة سريعة للتعرف على أبرز الأشعار التي تعبر عن الوطن باللغة العامية.

شعر عن الوطن بالعاميه .. واجمل ابيات شعر عن الوطن هناك العديد من التعريفات التي انتشرت حول مفهوم الوطن، فهناك من يعبر عن الوطن بأنه المكان الذي يشعر فيه الإنسان بأن له نصيبا من خيره، ولا يشعر فيه بالتهميش أو الظلم، مما يولد إحساس داخلي بالانتماء يجعل المواطن يهم بالدفاع عن هذا الوطن ويقتنع به قناعة تامة.

وهناك من يعتبر الوطن أكثر من مجرد مكان، فهناك من يري أن الوطن علاقة بين الجغرافيا والتاريخ، وأن الوطن عبارة عن مجموعة من المشاعر لو وصلت إلى الانسان بالشكل المطلوب فسوف يحثه ذلك على بذل الجهد للإنتاج في العمل، وسوف يشعر بالتفاؤل مهما كانت الظروف والمشكلات التي يمر بها.

قد يهمك: شعر عن المعلم

مظاهر حب الوطن

حب الوطن ليس مجرد شعار رنان نتغنى به أو شعر عن الوطن بالعاميه .. واجمل ابيات شعر عن الوطن من الممكن أن تعبر عن مدي حبنا واهتمامنا لوطننا.

بل إن هناك العديد من المظاهر والسلوكيات التي تعبر عن مدي حبنا للوطن، وفي الغالب سوف تجد أن هذه الأمور بسيطة للغاية، فمن مظاهر حب الوطن الحرص على نظافة البيئة المحيطية بنا حتى نتمكن من العيش في بيئة آمنة وصحية تخلو من الأمراض والفوضي والنفايات.

وأيضا من ضمن المظاهر الهامة التي تعبر عن حب الوطن الدفاع عنه من ضد أي هجمات سواء أكانت هذه الهجمات تتم بصورة عسكرية أو صورة لفظية، فليسا شرطا أن يكون الهجوم على الوطني عسكري فقط.

كيف تعبر عن حبك للوطن

أيضا هناك العديد من الأمور الهامة التي يمكنك القيام بها للتعبير عن حب الوطن، فعلي سبيل المثال يمكنك التخلص من الأفكار السلبية التي من شأنها أن تقوم بقيادة الأمم إلى الهلاك، وعلى الجانب المقابل ينبغي عليك أن تتبني الأفكار الإيجابية التي تعمل على بث المشاعر الجميلة والتفاؤل في النفوس، والأفكار الإيجابية من شأنها ضمان عيش أفراد المجتمع في هدوء وطمأنينة.

قد يهمك: بحث عن افضل ما قاله الشعراء

شعر عامي عن الوطن

هناك العديد من الأشعار العامية التي تحدثت عن حب الوطن، فحب الوطن يتكون من خليط من المشاعر الصادقة التي تعبر عن التعلق بالأرض والمجتمع والعادات الخاصة به، وكذلك الاعتزاز بلغة الوطن.

فالاعتزاز باللغة التي يتحدث بها أهل موطنك من أهم الأمور التي يمكنك القيام بها للتعبير عن حب الوطن، ويعتبر حب الوطن فرض واجب على كل فرد في المجتمع، وقد جعل الله عز وجل الوطن بمثابة العرض والشرف الذي ينبغي علينا الزود عنه والدفاع عنه بكل ما نملك من قوة.

ومن أمثلة الشعر العامي التي تحدثت عن الوطن:-

وطني عليك تحيتي وسلامي

وقف بحلّي غربتي ومقامي

وطني اليك احن في سفري وفي

حضري اجل وبيقظتي ومنامي

وطني ولي بك ما بغيرك لم يكن

من كوثر عذب ودار سلام

وطني وان نقلت شذاك لي الصبا

العظماء من يحبون أوطانهم

دائما ما نجد أغلب العظماء في أي وطن هم من يحاولون بكل قوة التعبير عن حبهم للوطن والاعتزاز به، فحب الوطن يكون بالبناء ولا يكون بالهدم، ويكون بالعلم وليس بالجهل.

والحقيقة أن الشعراء في جميع البلدان قد نظموا لنا العديد من الأبيات الشعرية التي تعبر عن الوطن، فهناك من أنشد آلاف الأبيات الشعرية لذكر المميزات التي يتمتع بها وطنه.

وهناك من شعراء العامية من أوصلوا لنا العديد من الرسائل الهامة عن طريق الشعر، فسوف نجد أن الشعر العامي في كثير من الأحيان ينفذ بسرعة كبيرة إلى القلب، وأغلب الأشعار العامية التي تحدثت عن الوطن رسخت بداخلنا الانتماء للوطن والاعتزاز به.

وختاما لا يكفينا مجرد شعر عن الوطن بالعاميه .. واجمل ابيات شعر عن الوطن للتعبير عن مدي اعتزازنا بالوطن، بل يجب علينا بذل كل ما هو رخيص وغالي من أجل رفعة الوطن وتقدمه.