اسم طائر بحرف الخاء خ عليك معرفة أنه يوجد عدة أنواع من الطيور التي تبدأ باسم بحرف الخاء خ، ولا يزال هذا الموضوع يثير الاهتمام والفضول لدى الكثير من الباحثين والهواة يمكنك معرفة الأسماء الدقيقة لهذه الطيور وهي: خُضّار، خُضيري، أخيل، دُخلة، رخمة، فاختة. يأتي حرف (الخاء) في الكلمة على عدة أشكال، إذا جاء حرف الخاء في أول الكلمة، فيكتب على هذا الشكل (خـــــ) كما في (خُضّار، خُضيري)، وإذا جاء حرف الخاء في وسط الكلمة غير متصلاً بما قبله، يكتب على هذا الشكل (خـــــ)، كما في (أخيل، دُخلة، رخمة، فاختة)، ولم يرد في المعجم اسم طائر بحرف خاء على هذا الشكل.

إذا كنت ترغب في تعليم الأطفال عن هذه الطيور النادرة، يمكنك استخدام أسلوب التربية الحديثة المتمثل في ربط الحروف بالصور لتترسخ المعلومة وتسهل تذكرها في عقل الطفل. في النهاية، نتمنى أن تكون هذه المعلومات مفيدة لك، ونشكرك على حسن انتباهك واهتمامك.

إذا كنت تبحث عن معلومات حول طائر بحرف الخاء خ، فإننا نوصيك بالتعرف على الأسماء الخاصة بهذا النوع من الطيور والتي تختلف في الطبيعة. نأمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة لك في حال كنت ترغب في البحث عن هذا النوع من الطيور، أو إذا كنت تريد تعليم الأطفال وأساليب التربية الحديثة.

اسم طائر بحرف الخاء خ

يعتبر اسم طائر بحرف الخاء من الأشياء النادرة وليس من الأمور الشائعة بل من النادر، التي يتعرف إليها أحد وسنوضح أسمائهم في ما يلي:  

  • خضري.
  • خرشنه.
  • خطاف.
  • خاضور.
  • خصيفي.
  • خياط.

اسم طائر بحرف الخاء خ من أربع حروف

طائر خضري: يعتبر من الطيور صغيرة الحجم ويتميز بلونه الأصفر كما يعد من الطيور التي تعيش على النباتات، فهو يأكل البذور والنباتات ويكثر وجود هذا الطائر بالقرب من السواحل وأطراف الغابات، خاصة الصنوبرية منها ذات الأشجار العالية والكثيفة وعادة الدائمة الخضرة والأراضي الزراعية أينما وجد الغذاء.

أغرب اسم طائر بحرف الخاء خ

طائر خطاف: خطاف المخازن أو سنونو المخازن أو عصفور الجنة المخازن يعيش طائر خطاف في كل أنحاء العالم ما عدا المناطق شديدة البرودة كما يختلف فيه هيئة الذكر عن الأنثى يعتبر من مملكة الحيوانات شعبة الحبليات طائفة الطيور رتبة العصفوريات الفصيلة سنونو ويأكل على الحشرات الطائرة و يبني عشه في الأشجار، و على المباني، و في الضفاف الرملية أو الموحلة.

كما يتميز طائر الخطاف (السنونو) أنها رشيقة و انسيابية تقضي معظم أوقات حياتها في الجو، ومن أهم صفاته أن له  جناحان طويلان وذيل متشعب، يساعدها على الطيران بمهارة و انسيابية فائقة، تلتقط فريستها بمنقارها في الجو، وهي طيور قصيرة الطول و مفلطحة، منقاريها تنفتح على فجوة واسعة لالتقاط الحشرات، تبني بعض أنواع هذه الطيور في الأشجار بينما أنواع أخرى تستطيع أن تبنى أعشاشها في الحظائر القديمة، كما  تقوم بعض الأنواع برحلات هجرة طويلة، مثلًا خطاف شمال أوروبا يطير مسافة تزيد عن 11000 كم إلى مناطقها الشتوية في أفريقيا.

اسم طائر بحرف الخاء خ من خمس حروف

طائر خرشنه: يعتبر من الطيور التي تتميز بالتكييف السلوكي، فطائر خرشنه يهاجر في بعض الأوقات من أجل الغذاء والتكاثر ويسمى خطاف البحر، وهو من شعبة الحبليات طائفة الطيور يتبع فصيلة النورسية من رتبة الزقزاقيات 

طائر خاضور: يتميز بأن له أسماء عدّة منها محلياً الخضور, العقعق, الشقراق, و يسمى علمياً الشقراق الأوروبي يعتبر من الطيور التي لها مظهر جذاب لما له من ألوان رائعة، ويوجد بكثرة في المزارع. يعتبر طائر مهاجر يمر على الجزيرة العربية في موسم الهجرة أوائل شهر أغسطس وأثناء عودته يمر يعود في نهاية شهر أبريل يتميز بلونه ازرق فاتح ومتناسق مع الألوان, ويمتد طوله بين 29 – 32 سم وأما عن طول جناحيه فهي بين 25-58 سم يقارب حجمه حجم الحمامة يشبه إلى حد بعيد طائر الصرد من ناحية النظام الغذائي.

أغرب اسم طائر بحرف الخاء خ

طائر خصيفي: يعرف ويسمى الطائر الحزين أو المالك الحزين، كما يسمى عربياً يعتبر من الطيور التي لها أرجل طويلة ومناقير مدببة وتتغذى على الديدان فهو من مملكة الحيوانات من شعبة الحبليات من طائفة طائر فصيلة البلشونيات.

طائر خياط: تعيش هذه الطيور في قارة آسيا في المناطق المداريّة من الصين، والهند وماليزيا، والفلبين واسمه مأخوذ من الطريقة التي يبني بها عشه الطائر خياط له قدرة هندسية رائعة في بناء عشه الخاص. يقوم طائر الخياط الصغير بخرم ثقبا في ورقة شجر بمنقاره ويمرر فيه هذا الزغب بعد أن يكون قد غزله إلى خيط.

أسئلة دينية صعبةاسئلة دينية
الغاز صعبةاسئلة صراحة
حزازير مضحكةاسئلة محرجة
فوازير مضحكةلو خيروك
الغاز مع الحلسؤال وجواب
فوازير وحلهافوازير صعبة
اسئلة عامةاسئله صراحه
اسئلة ذكاءاسئلة صراحة وجرأة
اسئلة محرجةالغاز دينية

وفى نهاية المقال تحدثنا عن اسم طائر بحرف خ الخاء وعرفنا أسمائهم وصفات كل طائر وأين يسكن وما أهم مميزاته.