بدأ حبه للغناء في سن الثالثة عشرة، حيث شارك في العديد من الحفلات المدرسية، وبعد ذلك أصبح شديد التعلق بآلة العود التي كان يحبها ولا يزال يحبها ومتعلق بها، وقد جعل منه الفنان الكبير علي نجم عبد الرزاق موسيقياً بارعًا.

جميع المعلومات عن عبدالله رويشد والسيرة الذاتية والخاصة به

جميع المعلومات عن عبدالله رويشد والسيرة الذاتية والخاصة به

معلومات عن عبد الله رويشد

كانت بدايته الحقيقية مع الفن كانت من خلال فرقة رباعي الكويت، وكان عازف إيقاع في ذلك الوقت، ثم أطلق أول أغنية خاصة له عام 1980 بعنوان أنا سهران، وهي وقد لحنها له شقيقه الملحن محمد الرويشد.
بعد ذلك أعجب بصوته الملحن الراحل رشيد الخضر، واختاره ليؤلف له الأغنية التي أعلنت ولادة نجم جديد، حيث غنى الفنان عبد الله الرويشد ألبومه الأول عام 1983، وكانت أغنية “رحلتي” التي ألفها له الراحل راشد الخضر وكلماتها كاتصافها الشاعر الكبير عبد اللطيف البناي من أشهر وأنجح الأغاني له.

كمْ عمر عبد الله رويشد

يبلغ عمر الفنان عبد الله رويشد 81 عاما حيث ولد في الثامن عشر من يوليو عام 1961 بمحافظة حولي بدولة الكويت.

من زوجة عبد الله رويشد

زوجة الفنان عبد الله رويشد هي السيدة إقبال خالد عبد الله صالح الرويشد ولدت في مدينة دلت بالكويت، والسيدة إقبال الرويشد تبلغ من العمر خمسين عاما، وتعتبر إقبالا من أبرز النساء في الوطن العربي، كونها زوجة الفنان الشهير عبد الله الرويشد.

وقد تمكنت من الوصول إلى الشهرة في فترة وجيزة للغاية وقد تزوجت السيدة إقبالا من الفنان الكبير عبد الله الرويشد، وهي في الثامنة عشرة من عمرها.

التواصل الاجتماعي الخاص عبد الله رويشد

يمكنكم متابعة الفنان عبد الله الرويشد، عبر حسابه الرسمي على تويتر من خلال الرابط التالي:

https://twitter.com/rowaisheed?lang=ar

كما يمكنكم متابعته على صفحته الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام عن طريق الرابط التالي:

https://www.instagram.com/ruwaishid_com/

الأعمال الفنية لعبد الله رويشد

بدأت مسيرة المطرب الكويتي عبد الله الرويشد الفنية في منتصف السبعينيات وذلك من خلال كونه أحدا لأعضاء فرقة “رباعي الكويت”، وكان عبد الله هو عازف الإيقاع بالفرقة، وكانت تتكون الفرقة من 4 أشخاص وكان عبد الله يشارك في حفلات أعياد الميلاد والحفلات الغنائية، ولكنه فضل أن ينفصل عن مشاركته في الفرقة لكي يتفرغ لبدء مشواره الفني الخاص به.

وفي عام 1980 قام الفنان عبد الله رويشد بإصدار أولى أغانيه والتي كان اسمها “أنا سهران” وقام بتلحينها له أخيه الملحن محمد الرويشد، وقد قام بكتابتها الشاعر الشاهين، وحققت الأغنية نجاحاً كبير وقتها، ثم بعد ذلك سمعه الملحن راشد الخضر وأعجب بصوته واختاره لكي يقوم بتلحين أول أغانيه والتي أعلنت وقتها عن بداية فنان كويتي مميز، وقام بتلحين أغنية أخرى باسم “رحلتي” في أول الألبومات الغنائية له، والذي صدر عام 1983 وكان يحمل اسم “ليل السوالف”.

وفي مطلع التسعينيات من القرن الماضي شارك الفنان عبد الله رويشد، في غناء “الليلة المحمدية” والتي كانت أول عمل يقوم به خارج الخليج، وهذه كانت في الفترة التي تزامن فيها غزو العراق للكويت، وقتها أعجب بصوته الموسيقار محمد عبد الوهاب وقرر أن يقوم بالتلحين له، لكن هذا المشروع المشترك لم يكتمل بسبب وفاة الموسيقار محمد عبد الوهاب.
ويعد عبد الله الرويشد من الفنانين القلائل الذين كانوا يحملون راية قضايا وطنهم الكويت للعالم أجمع، وقد قام بتقديم الكثير من الأغاني الوطنية، والتي تركت علامة في تاريخ الفن الكويتي وكذلك أكثر من أوبريت وطني.

وعاد الرويشد عام 1996 للغناء ليصدر ألبوم جديد كل عام، حيث بدأ بألبومه “لمني بشوق” ثم “تصاميم” ثم “وينك” وسامحني، والشوق والدموع، وبيه يا زمان، وما في واحد، والمرتاح.

وفي عام 2020، قدم الرويشد أغنية جديدة باسم “تابان” وقد حصدت مليوني مشاهدة على اليوتيوب، وأغنية “الهجرة” والتي تخطت المليون مشاهدة، كما أحيا حفلاً غنائياً بالرياض ومهرجان الدوحة وفي دار الأوبرا المصرية.

وهذه كانت أبرز المحطات وفي حياة الفنان الكبير والمتميز عبدالله رويشد، وقد بينا لحضراتكم كل ما تودون معرفته عن هذه الأسطورة الغنائية.