تعتبر هذه المقالة شاملة لكل المعلومات عن الفنان عبدالله رشاد وما قدمه أيام جيله الجيل الذهبي للفن الخليجي، وبالتالي سنتكلم بشيء من التفصيل عن حياته ومسيرته الفنية، لذا تابعوا معنا باقي المقالة كي تتعرفوا أكثر عليه.

جميع المعلومات عن عبدالله رشاد والسيرة الذاتية الخاصة به

جميع المعلومات عن عبدالله رشاد والسيرة الذاتية الخاصة به

معلومات عن عبدالله رشاد

يعتبر عبدالله رشاد فنانا من الجيل الذهبي للفن الخليجي، حيث استطاع ابتكار أسلوبه الخاص ولونه المتميز والذي لم يستطع أحد الوصول إليه، فيعلم بثقة أنه ليس لديه منافس، فهو الفنان السعودي الأصيل، والمولود في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، وقد تعلم عبد الله ودرس في مدارس مدينة الطائف، ثم التحق وتخرج من كلية الإدارة والعلوم السياسية.

تزوج عبد الله من امرأة من خارج مجتمع الغناء، ثم رزق بطفله الأول والذي سماه “أسرارا” على اسم أغنيته الشهيرة “ليلة أبي الأسرار” ثم بعد ذلك أنجب عبد الله ابنته سحر وابناه سلطان ومعان، والجدير بالذكر أنه تمكن من الحصول على الدكتوراه الفخرية من الأكاديمية الدولية للمعلومات، لذلك عُرف في المجتمع الفني والشعري بلقب بالدكتور عبد الله رشاد.

كمْ عمر عبد الله رشاد

ولد عبد الله رشاد عبد الغني في الطائف في عام 1965، حيث يبلغ من العمر 82 عاماً.

من زوجة عبد الله رشاد

تظل زوجة عبد الله رشاد غير معروفة حتى الآن.

التواصل الاجتماعي الخاص عبد الله رشاد

لينكات التواصل الاجتماعي الخاص بعبدالله رشاد، لينك تويتر، ولينك الانستجرام للمتابعه أو التواصل.

https://twitter.com/a_rashadtv

https://www.instagram.com/abdullahrashaad/

الأعمال الفنية لعبد الله رشاد

كانت انطلاقة الفنان عبد الله رشاد في منتصف الثمانينيات مجرد صدفة، حيث تأخر أحد الفنانين عن حفل وزراء الخارجية العرب بالطائف، حيث قرر رئيس قسم الموسيقى يوسف محمد صعود عبد الله على خشبة المسرح للغناء بدلاً منه.

وفي عام 1989 أصدر ألبومه الأول “ابتدأنا”، وقد تعاون فيه مع عدد من المؤلفين والملحنين العظماء مثل طاهر حسين، وبندر بن فهد، وسامي إحسان، ومحمد شفيق، ورغم ذلك لم ينجح الألبوم وأثار غضب الجمهور بسبب صدوره في اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك.

وتلاه ألبوم المصعب الأحمر الذي حقق نجاحا كبيرا وتعاونا مع الشاعر أبي فيصل، والملحن محمد شفيق، وفي عام 1990 قدم ألبوم الليل أبا الأسرار الذي حقق نجاحا كبير وقتها، ولا تزال أغنية الليل أبا الأسرار، من أشهر أغانيه وحققت أعلى نسبة مبيعات في ذلك الوقت.

في عام 1992 أصدر ألبوم مسارك والمؤلف من ست أغانٍ متنوعة، معظمها من ألحانه مع الملحنين محمد شفيق وصالح الشهري، تلاه في العام التالي ألبوم بحر العيون، وهو من كلمات محمد العبد الله فيصل وألحان خالد الشيخ.

في عام 1995 أصدر عبد الله رشاد ألبومًا مشتركًا مع نوال الكويتية، تضمن الأغنية الشهيرة “كان ودي نلتقي” والتي لاقت نجاحًا وشعبية متواصلة حتى يومنا هذا، وفي عام 1997 أصدر ألبوم “محليك يا الغالي”.

وصوّر فيديو كليب لأغنية “أنت غريب” وأغنية “محلك يا الغالي” مع المخرج وائل فهمي عبد الحميد، وتلاه في العام التالي ألبوم “أستاذ عشق” الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

في عام 1999 أصدر ألبوما “كان زمانا” والذي أنتجته شركة روتانا، وتضمن عدة أغانٍ من التراث الشعبي القديم مثل الخيزرانة، عالم بحالي، عاش من شافكي، وفي العام التالي قدم البوم تدور الأرض تعاون فيه مع الشاعر علي عسيري والملحن ناصر الصالح.

أطلق ألبومه التالي عام 2005 بعنوان “عيش يومك”. وتضمنت مجموعة من الأغاني الناجحة وصورت أغنية “أموت فيك” و “عيش يومك” و “محبوبي معاديا”، وفي عام 2013 قدم ألبومًا جديدًا بعنوان “أم العروسة”

في عام 2014، تألق عبد الله رشاد في أغنية ما شفتني مع الفنانة الجميلة أسماء المناور، وحققت الأغنية نجاحا كبيرا خاصة بعد تصويرها في فيديو كليب، مع المخرجة ساندرا قعوار، ولا يزال يطربنا بصوته الجميل في العديد من الحفلات وجلسات الغناء.

وفي نهاية مقالنا عن الفنان الرائع عبد الله رشاد، نرجو أن نكون قد أوضحنا كل ما يتعلق به وبمشواره الفني.