دعاء للأخ الميت، الفراق ليس بأمر هين على أي شخص وخاصة فراق الأخ فهو سند العائلة وهو الذي يضفي على البيت السعادة وقد يهمك الامر لمعرفة أدعية الرسول للمتوفي, فإذا مات انتهت كل المعاني الجميلة ويصبح كل شيء ناقص ولا يكتمل أبدًا فحنان الأخص بشكل خاص أمر لا يعوض خاصة إذا كان هو الأكبر منك في السن رحم الله جميع أمواتنا اللهم آمين.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء للأخ الميت

دعاء للميت في يوم الجمعةاللهمّ عامله بما أنت أهَلْه، ولا تعامله بما هو أهَلْه
دعاء جميل للأمواتاللهمّ اجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً
دعاء للميت من السنة النبويةاللهمّ إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيّئاته

لا شيء باقي سوى وجه الله عز وجل وعليه فإن الموت هو مكتوب على كل شخص منا إما بموته أو بموت أحد غالي عليك وعليه جئنا إليكم اليوم بدعاء للأخ الميت للدعاء له فيما يلي:

  • اللهم أسألك أن ترحم أخي الذي قام فراقه بتمزيق فؤادي وترك فراغ في حياتي لن يستطيع أن يملأه غيره واغفر له يا حي يا قيوم.
  • دعاء ذبح الاضحية للميت, يا رب إن أخي ونور قلبي قد تركني وذهب لقبره فأسألك أن تجعله ممن قمت بالعفو عنهم وأدخله الجنة دون أي حساب اللهم آمين.
  • يا رب العالمين أرجوك أن تتجاوز عن كافة الأعمال السيئة لأخي وعامله بكرمك لا بعمله يا الله فأنت أرحم الراحمين فعبادك.

أجمل أدعية للأخ المتوفي

هناك دعاء للأخ الميت ينفعه في قبره حيث أن نسأل الله سبحانه وتعالى أن يرحمه وكذلك ندعوا له بأحب ما يمكن الدعاء به فالأخ هو شخص غالي على القلب، ومن دعاء الأخ المتوفي ما يلي:

  • اللهم يا رافع السماء ويا قادر عل أي شيء في الدنيا وفي الآخرة بأسمائك الحسني أسألك أن تجمعني أنا وأخي معَا في الجنة يا رب العالمين.
  • صور ادعيه الميت, اشتقت لروح ترقد إلى جوارك يا الله واشتياقي يجعل قلبي ينزف بكاءً كل ليلة فيا رب ارزقني الصبر والسكينة وارحمه اللهم آمين.
  • يا الله اجعل لأخي أكبر حظ من أدعية المسلمين فهو كان أحن خلقك علي فبحق هذا كن حنان عليه يا الله.

اللهم ارحم أخي بقدر شوقي له

إن الاشتياق للأخ لا يجبره أي شعور في هذا العالم وعليه فإنه عندما يموت لا يوصل له أشواقنا سوء دعاء للأخ الميت فتلك الأعمال هي التي تبقي الوصل مستمرًا، ومن دعاء اللهم ارحم أخي ما يلي:

  • إني يا الله راض بقضائك ولكن شوقي لأخي يذبحني فاللهم اجعله منن يدخلون للجنة فرحين مهللين.
  • مقطع دعاء للميت, ارزقني الأجر على صبري على فراق أخي واشتياقي إليه واجعله من أهل اليمين يا الله.
  • كان أخي خير المحسنين في الحياة الدنيا فبحق هذا الإحسان ارزقه في الآخرة يا الله.

دعاء لأخي الشهيد

الشهيد له منزلة رفيعة في الجنة حيث إنه يدخلها دون أي حساب وعليه فإن مات الأخ وهو شهيد فلا نعرف هل نفرح لمنزلته أم نحزن على فراقه وعليه فلا نملك سوء أن نذكره بدعاء للأخ الميت، ومن أفضل دعاء للأخ الشهيد ما يلي:

  • اللهم اجعله من السعداء في جنتك يا الله وارزقني الاجتماع به اللهم آمين.
  • تصميم دعاء للميت, يا رب لقد مننت على أخي بالموت مع الشهداء ومرافقة الأنبياء في الفردوس فاحشرني معه يا رب العالمين.
  • يا لطيف بعبادك ويا مغير الأقدار أسألك أن تصب على أخي من بركتك وارحمه يا ودود.

دعاء للأخ المتوفي في رمضان

رمضان من أعظم الشهور والذي معروف بأن أيامه مليئة بالبركة ويستجاب فيها الدعاء فلن نجد أفضل من تلك أيام للدعاء للأخ الميت ليدخله الله في رحمته التي هي واسعة لكل شيء، ومن أفضل دعاء للأخ المتوفى في رمضان ما يلي:

  • في هذه الأيام الفضيلة يا رحيم ارحم أخي واجعل له عندك دار أفضل من داره بالحياة الدنيا يا كريم.
  • أذكر ساعة الموت كأنها البارحة وفقدان أخي يؤثر على قلبي يا الله وليس بيني وبينه إلا أن أدعو له فاجعل دعائي شفاعة له اللهم آمين.
  • إنا إليك فقط يا الله راجعون هذه هي حقيقة الحياة الدنيا فاجعل قبر أخي بردًا يا رحيم.

ادعية للأخ المتوفي

اللهم اجعل قبر أخي في نور دائم لا ينقطع واجعله في مساكن جنّتك آمن مُطمئن يا أرحم الراحمين،

 اللهم ارحم أخي بقدر ضعفي أمام غيابه وحُزن قلبي بفُراقه وذكرياته التي لا تغيب عني، اللهم اغفر لأخي واجمعنا به بجنتك، يا رب ارحمه فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم قه عذابك يوم تبعث عبادك”.

“اللهم إني اشتقت لروح أخي وضحكاته وأحاديثه، ربي إن شوقي له يؤلمني فاجعله سعيد بجوارك يا أرحم الراحمين،

دعاء للميت ابي في ليلة الجمعة, اللهم ارحم ابتسامته الراكنة بذاكرتي وصوته الذي لم يفارق مسامعي اللهم اجعل أخي مبتسمًا في أعلى جناتك يا رب العالمين”.

“ربّ أنر قبرًا وضعت فيه قطعة من قلبي، اللهم ارحم أخي و أره مقعده بالفردوس الأعلى يا أكرم الأكرمين، اللهم أنر قبر من كان ينير هذا الكون بوجوده

اللهم اجعله من المستبشرين بجنات النعيم، اللهم ارحم أخي فقيدي واجعله من أصحاب الجنة، اللهم إنّ أخي حبيبي وقرة عيني بجوارك وأنت ارحم مني به تجاوز عنه واغسله بالماء والثلج والبرد واجعل له من دعاء المسلمين للأموات نصيبًا”.

يا كريم اجعل ذرية أخي سترًا بينه وبين نار جهنم، واجعل ذريته ذرية صالحة له بخير الى يوم الدين، يا رب أدخله جنتك وكرمك في جنات النعيم،

في النهاية وبعد أن انتهينا من ذكر دعاء للأخ الميت نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد كل فقيد برحمته ويجب علينا أن نسامح بعضنا البعض ونجلس مع بعضنا البعض فالموت من الأمور التي لا تستأذن أحد فهو يخطف منا كل عزيز في أقل من الثانية رحمنا الله سبحانه وتعالى وإياكم.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور