اجمل دعاء تحصين النفس والأهل من الحسد والعين مستجاب 2023 مكتوب

mostafa shahin 29 أغسطس 2022 , 17:20 آخر تحديث : أغسطس 2022 , 17:20

اجمل دعاء تحصين النفس والأهل تعتبر الأدعية المأثورة الخاصة بالحسد والعين والحفظ من الجان والشهوات من الأدعية القوية والتي دائما ما يبحث عنها الجميع من أجل تحصين الأهل والنفس والأطفال وقد يهمك معرفه أقوى 25 دعاء مكتوب ومستجاب عن الحيرة والتوتر في الحياة, حيث يعتبر هذا الدعاء من الأدعية الهامة التي يجب على كل مسلم أن يقوم بالدعاء به وذلك للحماية من الإصابة من شر العين والوسواس وقلة الرزق والمرض ولهذا يجب أن يقال هذا الدعاء ضمن الدعاء في الصباح والمساء.

دعاء تحصين النفس اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار ، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفِتَن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجّال.
دعاء تحصين النفس والاهل اللَّهُمَّ خَلَقْتَ نَفْسِي وَأَنْتَ تَوَفَّاهَا، لكَ مَمَاتُهَا وَمَحْيَاهَا، إنْ أَحْيَيْتَهَا فَاحْفَظْهَا، وإنْ أَمَتَّهَا فَاغْفِرْ لَهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ العَافِيَةَ.
دعاء تحصين النفس من كل شر أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا.
دعاء تحصين العائلة من العين اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري.
تنزيل
تنزيل

دعاء تحصين النفس

يعتبر دعاء تحصين النفس من الأدعية المهمة حيث أن الحسد يعتبر من الأمور المضرة للإنسان والتي قد تسبب في تدمير حياته حيث أن الحسد من الأمور المذكورة في القرآن الكريم والذي قد حذرنا منه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ولهذا يجب علينا أن نستمر وبشكل يومي على قراءة الأذكار في الصباح وفى المسا حيث أنها تساعد كل مسلم على حماتيه وأهله من خطر الحسد والحقد والمرض وأيضا من أهم أدوات التحصين يجب على الإنسان أن يكتم ذهابه وذهبه ومذهبه .

حيث إن النبي صلى الله عليه وسلم قد طلبنا دائما الاحتياط والحذر من الحسد والعين حيث قال أن العين تذهب الرجل إلى القبر ولهذا دائما ما يبحث الآباء والأمهات عن دعاء من أجل تحصين النفس والأبناء من الحقد والحسد وهو الأمر المنتشر في هذا الزمان ولهذا ومن خلال موقعنا قمنا باختيار مجموعة منتقاة بعناية من الأدعية الخاصة بحماية الأهل والنفس ومن الجن والحسد والحقد وهي على النحو الآتي :-

اللهم يا بر يا تَوَّاب، يا جامع الناس في يوم الحساب، تب علينا، واغفر لنا، وارفع درجتنا، إنك أنت الغفّار الوهّاب.

يا مَن إليه المال، يا مَن لكل ما يريد فِعَال، اقبل توبتنا، وزد في إيماننا، وارفع يوم الحشر درجتنا، إِنَّك أنت الحق المتعالي.

رب يا مقلب القلوب، اجعل قلوبنا عامرة بالإيمان بك، وألسنتنا مشتغلة بذكرك، واصرفنا عن معصيتك.

وَقدِّرَ لنا طاعتك، واجعلنا من التوّابين، مقامنا في عِلِّيِّينَ يا أرحم الراحمين.

يا رافع السماوات، يا مجيب الدعوات، يا قاضي الحاجات، يا غافر الزلّات.

اغفر لي ذنبي، وتب عَلَيَّ، وارفع بالإيمان درجتي، إِنَّك أكرم الأكرمين.

دعاء تحصين النفس والاهل

يعتبر دعاء تحصين النفس من الأدعية المهمة والتي يجب أن يحافظ عليها كل مسلم وموحد بالله في الصباح وفي المساء حتى يكون في حماية المولى عز وجل على مدار اليوم حيث دائما ما حدثنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم عن ضروري الدعاء المستمر حيث إن الدعاء يصارع القدر ويحمى الإنسان من شر العين والحسد ولهذا نقدم لكم مجموعة من الدعاء المستجاب من أجل تحصين النفس وهي على النحو الآتي وهي على النحو الآتي :-

تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبنا الله ونعم الوكيل حسبي الله الذي هو حسبنا حسبي الرب من العباد حسبي الخالق من المخلوق حسبي الرازق من المرزوق حسبي الذي هو حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولا يجار عليه، حسبي الله وكفى سمع الله لمن دعا ليس وراء الله مرمى، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

أدعية تحصين النفس من الحسد والسحر

ومن أجل مزيد من الحماية والتحصين من الحسد والسحر والنفس وغيرها من الأمور التي قد تصيب الإنسان لقد قمنا في موقعنا موقع القمة بتقديم مجموعة متنوعة من الأدعية حتى يتسنى لكم الدعاء بها عند الحاجة وهي على النحو الموضح بالأسفل وهى مجموعة متنوع من الداعية المستجابة من ألج التحصين من شر العين وشر الحسد وشر السحر المتنشر خلال الفترة الحالية.

  • أَعـوذُ بِكَلِمـاتِ اللّهِ التّـامّـاتِ مِنْ شَـرِّ ما خَلَـق. تُقال ثلاث مرات.
  • اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ على نَبِيِّنَا مُحمَّد. تُقال عشر مرات.
  • اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ أَنْ نُشْرِكَ بِكَ شَيْئًا نَعْلَمُهُ، وَنَسْتَغْفِرُكَ لِمَا لَا نَعْلَمُهُ. تُقال ثلاث مرات.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلِ،
    وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ، وَقَهْرِ الرِّجَالِ. تُقال ثلاث مرات.
  • أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ. تُقال ثلاث مرات.
  • يَا رَبِّ، لَكَ الْحَمْدُ كَمَا يَنْبَغِي لِجَلَالِ وَجْهِكَ، وَلِعَظِيمِ سُلْطَانِكَ. تُقال ثلاث مرات.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِلْمًا نَافِعًا، وَرِزْقًا طَيِّبًا، وَعَمَلًا مُتَقَبَّلًا. تُقال ثلاث مرات.

دعاء تحصين النفس والاهل من كل شر

إنّ المسلم ليدعو لنفسه ولأهله بالحفظ والحماية من عند الله تبارك وتعالى، وإليكم دعـاء تحصـين النفـس والاهل من كـل شـر:

اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَأَنْتَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، مَا شَاءَ اللَّهُ كَانَ، وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ،
وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ، أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا،
اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ دَابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا، إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ. تُقال مرة واحدة.

  • لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءِ قَدِيرِ. تُقال 100 مرة.
  • سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ. تُقال 100 مرة.
  • أسْتَغْفِرُ اللهَ وَأتُوبُ إلَيْه. تُقال 100 مرة.
  • اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم يا أرحم الرّاحمين يا أكرم الأكرمين، اللهمّ احفظني وأهلي من كلّ شر، وقنا من الفتن والضرر والخطر والعذاب.
  • اللهمّ يا من رفعت السّماء بلا عمد احفظني وأهلي من كيد كلّ ساحر، وحسد كلّ حاسد، وعين كلّ عائنٍ كاره، اللهمّ إنّك أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • يا ربّ العالمين، أسألك الحفظ والعناية لنفسي ولأهلي وأحبّتي، اللهمّ احفظهم بعينك الّتي لا تنام، آمين والحمد لله ربّ العالمين.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.