“دعاء تحصين النفس” اجمل ادعية لتحصين النفس والاهل 2023 من كل شر مكتوب

mostafa shahin 17 يناير 2023 , 18:47 آخر تحديث : يناير 2023 , 18:51

دعاء تحصين النفس والاهل من العين والحسد 2023 اجمل دعاء تحصين النفس والأهل تعتبر الأدعية المأثورة الخاصة بالحسد والعين والحفظ من الجان والشهوات من الأدعية القوية والتي دائما ما يبحث عنها الجميع من أجل تحصين الأهل والنفس والأطفال وقد يهمك معرفه أقوى 25 دعاء مكتوب ومستجاب عن الحيرة والتوتر في الحياة, حيث يعتبر هذا الدعاء من الأدعية الهامة التي يجب على كل مسلم أن يقوم بالدعاء به وذلك للحماية من الإصابة من شر العين والوسواس وقلة الرزق والمرض ولهذا يجب أن يقال هذا الدعاء ضمن الدعاء في الصباح والمساء.

تحصين النفس قصير

دعاء تحصين النفس والاهل فالناس ينقسمون إلى فئتين، أحدهما من يؤمن بوجود الحسد ، ولكن يذهب إلى بعض الناس بوسائل غير صحيحة وغير مشروعة، أي معاملة الدجالين والسحرة، والأخرى هم من يؤمنون الحسد, لا تؤمن بأن الحسد موجود وتعتقد أن كل ما يحدث له أو لأسرته مفسر علميًا وطبياً، والواقع أن علاجه يكمن في القرآن الكريم والرقية الشرعية للحسد.

دعاء تحصين النفساللهم إني أعوذ بك من عذاب النار ، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفِتَن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجّال.
دعاء تحصين النفس والاهلاللَّهُمَّ خَلَقْتَ نَفْسِي وَأَنْتَ تَوَفَّاهَا، لكَ مَمَاتُهَا وَمَحْيَاهَا، إنْ أَحْيَيْتَهَا فَاحْفَظْهَا، وإنْ أَمَتَّهَا فَاغْفِرْ لَهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ العَافِيَةَ.
دعاء تحصين النفس من كل شرأَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا.
دعاء تحصين العائلة من العيناللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري.

طريقة تحصين النفس

  • سورة البقرة من الآية رقم “1 : 5”: (الم*ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ*الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ ……).
  • سورة البقرة من الآية رقم 163 إلي 165. (وإلهكم إلهٌ واحدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ، ……..).
  • سورة البقرة من الآية رقم 255 إلي 257: (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ،…….).
  • سورة البقرة من الآية رقم 284 إلى 286: (لِّلَّهِ ما فِي السَّمَاواتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَإِن تُبْدُواْ مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ،…………………..).
  • سورة آل عمران من الآية رقم 1 إلى 5: (الم*اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ*نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْه،……….).
  • سورة آل عمران الآية رقم 18: (شَهِدَ اللّهُ أَنَّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ وَالْمَلاَئِكَةُ وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ قَآئِمَاً بِالْقِسْطِ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ).
  • سورة آل عمران من الآية رقم 26 إلى 28: (قل اللهمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء،……..)

دعاء تحصين النفس والاهل من العين والحسد

دعاء تحصين النفس والاهل من العين والحسد يعتبر دعاء تحصين النفس من الأدعية المهمة حيث أن الحسد يعتبر من الأمور المضرة للإنسان والتي قد تسبب في تدمير حياته حيث أن الحسد من الأمور المذكورة في القرآن الكريم والذي قد حذرنا منه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ولهذا يجب علينا أن نستمر وبشكل يومي على قراءة الأذكار في الصباح وفى المسا حيث أنها تساعد كل مسلم على حماتيه وأهله من خطر الحسد والحقد والمرض وأيضا من أهم أدوات التحصين يجب على الإنسان أن يكتم ذهابه وذهبه ومذهبه .

حيث إن النبي صلى الله عليه وسلم قد طلبنا دائما الاحتياط والحذر من الحسد والعين حيث قال أن العين تذهب الرجل إلى القبر ولهذا دائما ما يبحث الآباء والأمهات عن دعاء من أجل تحصين النفس والأبناء من الحقد والحسد وهو الأمر المنتشر في هذا الزمان ولهذا ومن خلال موقعنا قمنا باختيار مجموعة منتقاة بعناية من الأدعية الخاصة بحماية الأهل والنفس ومن الجن والحسد والحقد وهي على النحو الآتي :-

اللهم يا بر يا تَوَّاب، يا جامع الناس في يوم الحساب، تب علينا، واغفر لنا، وارفع درجتنا، إنك أنت الغفّار الوهّاب.

يا مَن إليه المال، يا مَن لكل ما يريد فِعَال، اقبل توبتنا، وزد في إيماننا، وارفع يوم الحشر درجتنا، إِنَّك أنت الحق المتعالي.

رب يا مقلب القلوب، اجعل قلوبنا عامرة بالإيمان بك، وألسنتنا مشتغلة بذكرك، واصرفنا عن معصيتك.

وَقدِّرَ لنا طاعتك، واجعلنا من التوّابين، مقامنا في عِلِّيِّينَ يا أرحم الراحمين.

يا رافع السماوات، يا مجيب الدعوات، يا قاضي الحاجات، يا غافر الزلّات.

اغفر لي ذنبي، وتب عَلَيَّ، وارفع بالإيمان درجتي، إِنَّك أكرم الأكرمين.

دعاء تحصين النفس والاهل

يعتبر دعاء تحصين النفس من الأدعية المهمة والتي يجب أن يحافظ عليها كل مسلم وموحد بالله في الصباح وفي المساء حتى يكون في حماية المولى عز وجل على مدار اليوم حيث دائما ما حدثنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم عن ضروري الدعاء المستمر حيث إن الدعاء يصارع القدر ويحمى الإنسان من شر العين والحسد ولهذا نقدم لكم مجموعة من الدعاء المستجاب من أجل تحصين النفس وهي على النحو الآتي وهي على النحو الآتي :-

  1. حصنت نفسي وأهلي ومن أحب بلا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، اللهم أنت القادر الذي لا يعجزك شيء، نسألك أن تباعد بيننا وبين الشر والحسد والسحر كما باعدت بين المشرق والمغرب يا رب العالمين.

  2. رحمن الدنيا ورحيمها أنت الحق وقولك الحق، أسألك يا رب التقوى والصلاح، وأن تحمينا وتحفظنا بعينك التي لا تغفل ولا تنام، وأن تكتب لنا السعادة في الحياة الدنيا يا أكرم الأكرمين.

  3. اللهم يا حنان يا منان أسألك التوفيق والصلاح في الحياة الدنيا، وأن تكتب لنا الحماية والحفظ من لدنك يا رب لكون ومليكه.

  4. يا رب يا من بيدك الأمر كله، أسألك أن تكتب لي ولأحبتي الحماية والوقاية من السحر والحسد والحقد وكل شيء سيء، وأن تيسر لي أمري كله فإنك على كل شيء قدير.

  5. اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون أسألك أن تباعد بيني وبين السحر، وأن ترد كيد السحرة في نحرهم، وأن تقربنا إليك على الوجه الذي يرضيك عنا يا رب العالمين.

  6. يا رب يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام أسألك أن تكتب لي الوقاية من كل سوء، وأن تحميني ومن أحب من السحر والحقد والحسد، وأن تقربني إليك على الوجه الذي يرضيك عني يا رب العالمين.

  7. إله الكون وصانع المعجزات، أنت القادر على تبديل السيئات بالحسنات والتجاوز عما فات، أسأك يا رب بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أنت تستر عيوبنا وأن تحمينا من السحر والحسد والحقد يا أكرم الأكرمين.

  8. اللهم يا رحمن يا رحيم أنت القادر على فعل المعجزات، أسألك أن تحصنني وأهلي وأحبتي من كل شيطان رجيم، وأن تباعد بيني وبين السحر والحسد والحقد والعين كما باعدت بين المشرق والمغرب يا رب العباد المستضعفين.

  9. اللهم بحق كلمة لا إله إلا الله أسألك الحماية من كل مكر وسوء، وأن تباعد بيني وبين شر الحسد والحقد والعين، وأن تحفظني يا رب بعينك التي لا تغفل ولا تنام.

  10. يا رب يا من تقول للشيء كن فيكون أسألك أن تكتب لي السعادة التي لا تنتهي أبدًا، وأن تباعد بيني وبين الحسد والسحر والحقد، وألا تقبض روحي إليك إلا وأنت راضٍ عني يا أكرم الأكرمين.

  11. اللهم يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، فاللهم اكتب لي التوفيق والسعادة، واحمني من الشرور والمعاصي والسحر والعين، واكتب لي كل الخير يا رب العالمين.

  12. اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام أسألك ان تكتب لي الحماية والتحصين من كل سوء، وأن ترد كيد الظالمين عليهم يا رب العالمين.

  13. إلهي وإله الكون كله، أنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، أسألك التوفيق والهداية، وأن تباعد بيني وبين السحر والحسد والحقد يا رب العالمين.

  14. أعوذ بكلمات الله التامات من كل سوء ومكروه، اللهم إني حصنت نفسي والمقربين إلي بعينك التي لا تغفل ولا تنام يا رب العالمين.

  15. اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون أسألك أن تحميني وتحفظني بعينك التي لا تغفل ولا تنام، وأن تكتب لي الخير والسعادة في الحياة الدنيا التي فيها معاشي، وأن تباعد بيني وبين السحر والحسد والحقد يا أكرم الأكرمين.

  16. تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبنا الله ونعم الوكيل حسبي الله الذي هو حسبنا حسبي الرب من العباد حسبي الخالق من المخلوق حسبي الرازق من المرزوق حسبي الذي هو حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولا يجار عليه، حسبي الله وكفى سمع الله لمن دعا ليس وراء الله مرمى، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

دعاء تحصين النفس مستجاب

ومن أجل مزيد من الحماية والتحصين من الحسد والسحر والنفس وغيرها من الأمور التي قد تصيب الإنسان لقد قمنا في موقعنا موقع القمة بتقديم مجموعة متنوعة من الأدعية حتى يتسنى لكم الدعاء بها عند الحاجة وهي على النحو الموضح بالأسفل وهى مجموعة متنوع من الداعية المستجابة من ألج التحصين من شر العين وشر الحسد وشر السحر المتنشر خلال الفترة الحالية.

  • أَعـوذُ بِكَلِمـاتِ اللّهِ التّـامّـاتِ مِنْ شَـرِّ ما خَلَـق. تُقال ثلاث مرات.
  • اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ على نَبِيِّنَا مُحمَّد. تُقال عشر مرات.
  • اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ أَنْ نُشْرِكَ بِكَ شَيْئًا نَعْلَمُهُ، وَنَسْتَغْفِرُكَ لِمَا لَا نَعْلَمُهُ. تُقال ثلاث مرات.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلِ،
    وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ، وَقَهْرِ الرِّجَالِ. تُقال ثلاث مرات.
  • أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ. تُقال ثلاث مرات.
  • يَا رَبِّ، لَكَ الْحَمْدُ كَمَا يَنْبَغِي لِجَلَالِ وَجْهِكَ، وَلِعَظِيمِ سُلْطَانِكَ. تُقال ثلاث مرات.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِلْمًا نَافِعًا، وَرِزْقًا طَيِّبًا، وَعَمَلًا مُتَقَبَّلًا. تُقال ثلاث مرات.

دعاء تحصين النفس والاهل من كل شر

دعاء تحصين النفس قصير 2023 إنّ المسلم ليدعو لنفسه ولأهله بالحفظ والحماية من عند الله تبارك وتعالى، وإليكم دعـاء تحصـين النفـس والاهل من كـل شـر:

اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَأَنْتَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، مَا شَاءَ اللَّهُ كَانَ، وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ،
وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ، أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا،
اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ دَابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا، إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ. تُقال مرة واحدة.

  • لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءِ قَدِيرِ. تُقال 100 مرة.
  • سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ. تُقال 100 مرة.
  • أسْتَغْفِرُ اللهَ وَأتُوبُ إلَيْه. تُقال 100 مرة.
  • اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم يا أرحم الرّاحمين يا أكرم الأكرمين، اللهمّ احفظني وأهلي من كلّ شر، وقنا من الفتن والضرر والخطر والعذاب.
  • اللهمّ يا من رفعت السّماء بلا عمد احفظني وأهلي من كيد كلّ ساحر، وحسد كلّ حاسد، وعين كلّ عائنٍ كاره، اللهمّ إنّك أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • يا ربّ العالمين، أسألك الحفظ والعناية لنفسي ولأهلي وأحبّتي، اللهمّ احفظهم بعينك الّتي لا تنام، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهم إنا نستودعك أنفسنا وأرواحنا وأحبتنا وأهلينا وأولادنا وحاضرنا ومستقبلنا فاحفظنا بحفظك واكلأنا بعين رعايتك و احمنا بحماك وادفع عنا واكفنا شر ما نخاف ونحذر اللهم اجعل هذه الايام تمر ولا تضر اللهم ابعد عنا شر الأمراض والأوبئة اللهم اصرف عنا هذا الوباء وقنا شر الداء بلطفك يا لطيف بحفظك يا حفيظ برحمتك يا رحيم”.
  • “اللّهم إنّك لا تحمّل نفسًا فوق طاقتها فلا تحملنا من كرب الحياة مالاطاقة لنا به، وباعد بيننا وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب”ومن ينتهى يرسل (آمين).
  • « اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ».
  • « اللهم اهدِني فيمن هديتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيتَ، وقِني شرَّ ما قضيتَ، إنك تَقضي ولا يُقضَى عليك، إنه لا يَذِلُّ من والَيتَ، تباركْتَ وتعالَيْتَ».
  • « اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ».

أاذكار تحصين النفس من السحر

  • قراءة سورة الفاتحة .
  • أول أربع آيات من سورة البقرة  .
  • “وَإِلَـهُكُمْ إِلَـهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَـنُ الرَّحِيمُ * إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَـوَاتِ وَالأرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِى تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النّاس وَمَآ أَنزَلَ اللّه مِنَ السَّمَآءِ مِن مَّآءٍ فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كلّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَآءِ وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ” .
  • قراءة آية الكرسي .
  • قراءة هاتان الآيتان: ” لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ ۖ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ ۗ أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ “.
  • قراءة اخر سورة البقرة:  ” لِّلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ وَإِن تُبْدُوا مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللَّهُ ۖ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ”

صور دعاء تحصين النفس

دعاء التحصين اليومي
دعاء التحصين اليومي
تنزيل
تنزيل

رائج في قسم ادعية

كيف تحصين النفس من العين والحسد؟ في اخر المقال اذا كنت راضي عن الادعية يرجي التعليم اسفل المقال للتسجيع لكتابه كل جديد وحصري في موقع القمة من جميع الخدمات والاقسام.

أسئلة شائعة

  • دعاء تحصين النفس

    اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم يا أرحم الرّاحمين يا أكرم الأكرمين، اللهمّ احفظني وأهلي من كلّ شر، وقنا من الفتن والضرر والخطر والعذاب.

  • تحصين النفس

    اللهم إنا نستودعك أنفسنا وأرواحنا وأحبتنا وأهلينا وأولادنا وحاضرنا ومستقبلنا فاحفظنا بحفظك واكلأنا بعين رعايتك و احمنا بحماك وادفع عنا واكفنا شر ما نخاف ونحذر اللهم اجعل هذه الايام تمر ولا تضر اللهم ابعد عنا شر الأمراض والأوبئة اللهم اصرف عنا هذا الوباء وقنا شر الداء بلطفك يا لطيف بحفظك يا حفيظ برحمتك يا رحيم”.

  • دعاء تحصين النفس والاهل

    « اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ».

  • ادعية تحسين النفس

    « اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ».

  • كيف يمكن تحصين النفس؟

    “اللهم اهدِني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وقني شر ما قضيت، إنّه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت”. ” اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفِتَن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجّال”.

  • كيف تحصين النفس من العين والحسد؟

    دعاء التحصين من العين والحسد والسحر قراءة آخر آيتين من سورة البقرة وقراءة آية الكرسي وقراءة المعوذتين والإخلاص وأذكار الصباح والمساء وأدعي التحصين والتي منها بسم الله أرقيك من وساوس الصدر وشتات الأمر من الأمراض والأوهام ومن نزغات الشيطان ومن الأسقام ومن الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *