في هذه المقالة سنتعرف على الفنان الإماراتي عبدالله بالخير، وتقريبًا على كل تفاصيل حياته الفنية وحياته الاجتماعية وحياته الدراسية.

جميع المعلومات عن عبد الله بالخير والسيرة الذاتية الخاصة بها

جميع المعلومات عن عبد الله بالخير والسيرة الذاتية الخاصة بها

معلومات عن عبد الله بالخير

المغني الإماراتي، من مواليد 1950، نشأ الفنان عبد الله بالخير في الإمارات وهو مسقط رأسه، وبينما كان لا يزال شَابًّا قدم أدوارًا رائعة وقيمة على خشبة المسرح، وذلك عندما
أعجب به أصدقاؤه ومن حوله ووصفوه بالموهوب، بدأ حماسه في الازدياد حيث قرر صقل موهبته الأكاديمية.

قرر السفر إلى القاهرة لدراسة الفن بمعهد الموسيقى العربية، وقد بدأ مسيرته الفنية بالعمل كمون لوجست، والتقليد على خشبة المسرح أثناء غنائه.

يدلي بتعليقات ساخرة بين الحين والآخرلإسعاد جمهوره، وتميز بملابس مدهشة وفريدة وعصا وابتسامة مميزة على خشبة المسرح، وقد تلقى تعليمه في مصر بمعهد الموسيقى العربية بالقاهرة.

كان لدى عبد الله منذ طفولته صوت يناشد الأذنين ويصل إلى القلب عندما يسمعه أحد، لكنه لم يلاحظ هذه الموهبة العظيمة، بالإضافة إلى أنه لم يلق أي اهتمام من أهله بكونه موهوباً.

المطرب عبد الله كان يشارك دائما في الأنشطة المدرسية والمسرح المدرسي، كما أنه أكمل هذا المسار خلال الجامعة كانت جدته رحمها الله أول من لاحظ الأمر، فتتبعت موهبته لحظة بلحظة، ولاحظت السعادة التي يشعر بها بمجرد سماعه صوتًا عذبًا أو موسيقى جيدة.

كما واصل محاولته لصنع عود يدوي باستخدام أدوات منزلية بدائية. ورأت جدته أبعد من ذلك، وهو حبه وتعلقه بالفن، وبالفعل قررت السفر إلى مصر واشترت العود لحفيدها الذي توسمت به الفنان حقيقي حتى قبل أن يرى نفسه.

بداياته الفنية كانت في المسرح كمقلد ومون لوجست. كان ألبوم “أحلى بوسا” عام 2005 يعتبر انطلاقة فعليه بالنسبة له في مجال الغناء. تبنى الملحن الكبير بليغ حمدي موهبته بعد الإعجاب بصوته وقدم له لحن أغنية “على هواه” التي كتبها محمد حمزة باللهجة المصرية، وحققت الأغنية شهرة واسعة، والأغنية تحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي.

كم عمر عبد الله بالخير

تاريخ ميلاد عبد الله بالخير هو 5 مايو 1950، لذا فهو يبلغ من العمر الآن 72 عام.

من زوجة عبد الله بالخير

يعتبر المطرب الشهير عبد الله بالخير، من الفنانين القلائل الذين كسبوا عدداً كبيرا من المعجبين في مختلف أرجاء الوطن العربي، مما جعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يبحثون عن الحياة الشخصية ومعلومات عنه.

في الحقيقة وعلى الرغم من أن عبد الله قد بلغ من العمر 72 عام، ولكن لم يحن الوقت لكي يتزوج ولم يرغب في مشاركة حياته العائلية على حساباته الشخصية، وعندما سئل لماذا لم يتزوج، فأجاب أنه قدره كذلك ولم تتسن له الفرصة للزواج المناسب.

التواصل الاجتماعي الخاص عبد الله بالخير

يمكنكم متابعة حسابه على تويتر، والذي يضم ما يقرب من 1133 متابعًا، هو: من هنا

ويمكنكم أيضاً متابعة حسابه على انستجرام عن طريق الرابط التالي: من هنا

الأعمال الفنية لعبد الله بالخير

كانت بداية شهرته الأولى في الوسط الفني من خلال أغنية كانت خاصة به، وعمل على تقديمها باللهجة المصرية.

وبدأ غنائه عام 2005 وذلك من خلال تقديم أول ألبوم خاص به وهو ألبوم “أحلى بوسة”.

وشارك أيضاً في تقديم أغنية حليلة، وأيضا أغنية رسمت الحب، وأغنية شمالكم، وكذلك أغنية “نادرين” و”تمايلوا”، وأيضا شارك في أغاني “عايش حالكم يا عرب”، “أحلى بشر”، “خذوا قلبي”.

وفي عام 2007 أصدر عبد الله بالخير، البومة الثاني، والذي كان يحمل اسمه
“بالخير 2007 ” وقد قدماء ايضا دويتو غنائي مع الفنانة اللبنانية ميريام فارس، وكانت تحمل اسم “كما الريشة” ودويتو آخر مع المطرب الشعبي الراحل شعبان عبد الرحيم، وكان بعنوان “خليكو شاهدين”.

وقد أصدر الفنان الإماراتي عبد الله بالخير، العديد من الاغاني التي لاقت شعبية كبيرة
وكان من ابرزها أغنية “الويش” و”حليله” و”يانا بالخير” و”هاللو هاللو” و”دان دان”.

وفي النهاية قد أوضحنا كل المعلومات عن الفنان عبدالله بالخير، والذي طالما أسعدنا بابتسامته المميزة، وادخل البهجة إلى قلوبنا باعماله الفريدة والمتميزة، وصوته العذب والذي لامس قلوبنا بكلماته الرقيقة.