زمان جاسم فنان سعودي مشهور فى المملكة العربية من ضمن أفضل الفنانين التشكيليين الموجودين فيها، فإذا كنت من محبى زمان جاسم وتريد معرفة معلومات عنه وعن حياته تابع معنا هذا المقال وستجد كل ما تبحث وتتساءل عنه فى سطور قليلة دون الإطالة عليك، نعطيك نبذة مختصرة عن سيرته الذاتية والفنية لتقترب أكثر من عالمه الخاص.

جميع المعلومات عن زمان جاسم فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصه به

جميع المعلومات عن زمان جاسم فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصه به

معلومات عن زمان جاسم 

  • ولد الفنان التشكيلي زمان جاسم فى الخبر التى تقع فى المنطقة الشرقية ونشأ بها منذ بداية حياته وخلال فترة دراسته .
  • أقام الكثير من المعارض الفنية فى المملكة العربية السعودية وخارجها وأثبت بجدارة فنه وتميزه عن غيره من أصحاب الفنون .
  • كان الفنان زمان جاسم وما زال يحظى على إهتمام ملحوظ من الصحافة والإعلام، خاصة بعد ظهر إحدى اللوحات الخاصة به عند ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان آل سعود بمكتبه.
  • حصل على عدة جوائز عالمية على فنه الراقى والمتميز، منها جائزة بينالي الخرافي الدولى للفن العربى المعاصر في الكويت لسنة 2011م .

كم عمر الفنان زمان جاسم ؟

ولد الفنان السعودي زمان جاسم سنة 1971م،  والذى يبلغ من العام 51 سنة وسخر حياته بممارسة الفن وإتقانه فهو علي مدار 51سنة قام بتنمية موهبته وإبرازها وحقق نجاحات لا حصر لها من خلال تقديمه لفن تشكيلي مميز ومختلف يحمل طابع خاص به والذى أبهر به الأشخاص حول العالم ليصبح من أفضل الفنانين التشكيليين على الإطلاق داخل المملكة العربية وخارجها أيضاً.

الجوائز التى حصل عليها الفنان زمان جاسم

  • شارك الفنان السعودى المتميز زمان جاسم فى العديد من المعارض داخل المملكة العربية السعودية وخارجها وحصد كثير من الجوائز .
  • من هذه الجوائز، الجائزة السادسة فى مسابقة الفنون التشكيلية التى أقيمت فى دولة الرياض سنة 2007م .
  • وحصل على جائزة السعفة الفضية لمشاركته فى المعرض الدورى الثامن لمجلس التعاون الذى أقيم فى مسقط سنة 2006م، كما حصل على جائزة السعفة الذهبية كذلك سنة 2004فى الكويت.
  • حصد الجائزة الرابعة فى مسابقة السفير الأولى سنة 2002، كما شارك أيضاً في مسابقة الخطوط السعودية الخامسة لسنة 2001 وحصل منها على الجائزة الأولى بجدارة.
  • حصل على درع إمتياز من دورة توظيف عناصر التراث الشعبى الذى أقيم فى دولة الرياض سنة 1994م، والجائزة الأولى لمعرض شباب دول مجلس التعاون الخليجي في الكويت لسنة 1993م.

التواصل الاجتماعي الخاص بالفنان زمان جاسم

يمتلك الفنان زمان جاسم حسابات شخصية موثقة على مواقع التواصل الاجتماعي ليتواصل بإستمرار مع الناس والجمهور الخاص به وسماع أرائهم بشكل مباشر، فلاشك أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت شئ مهم جداً لكل فنان لأنه يساعده بشكل كبير من التواصل مع معجبيه ومحبيه والرد عليهم وكذلك تتيح للشخص المحب للفنان من التواصل معه بسهولة وإبداء أراءه والتواصل معه .

الأعمال الفنية للفنان زمان جاسم

  • له كثير من الأعمال التى قدمها للعالم وأثبت بها جدارته وإستحقاقه للقب أفضل الفنانين التشكيليين الموجودين في المملكة العربية السعودية.
  • من أشهر تلك الأعمال “الآخر” فهو عمل مميز يقوم بتجسيد المفارقات بين كل شئ حقيقي ومزيف، والشئ المذموم والمحمود .
  • ” خامس المواسم” العمل المميز الذى قام بعرضه فى متحف الفن الحديث فى الصين لعام 2010م، والتى أبهر بها الناس إثباتا لفنه وموهبته .

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات التى تودون معرفتها حول فنانكم المتميز زمان جاسم وإعطائكم نبذة مختصرة عن سيرته الذاتية وبعض أعماله والجوائز التى حصل عليها، كما نتمنى أن يكون نال الأسلوب إعجابكم دون الإطالة عليكم وأخذ الكثير من وقتكم،  ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح.