معنى اسم حياة الذي يحمل وقع لطيف على الآذان هو ما سوف نهتم بعرضه خلال المقال التالي، هذا بالإضافة إلى تحديد أهم الصفات التي تفرد بها صاحبة هذا الاسم والتي يوم له دخل كبير في تكوينها، مع التعرف على الطرق المختلفة لكتابته في اللغة الإنجليزية، مع عرض رأي الدين الإسلامي في مشروعية التسمية به من عدمه، بجانب توفير العديد من أسماء الدلال له.

معنى اسم حياةيقصد به الفترة التي يقضيها الإنسان في الدنيا.
صفات اسم حياةهي شخصية جذابة ومحبة للحياة.
اسم حياة بالإنجليزيةHaya.
دلع اسم حياةحوا.

معنى اسم حياة

الأصل في معنى اسم حياة أنه اسم علم مؤنث ذو أصول عربية، حيث يأتي المصدر له من فعل حَيي والذي يعني عاش، وعليه يكون معنى الاسم هو العيش الكريم.

هذا بالإضافة إلى كون معناه يتعدى إلى المنفعة أو نفع الآخرين، كما جاء معنى الاسم داخل معاجم اللغة العربية بأنه البقاء أو النمو وجمعه حيوات، ويدل هاب المتاع الزائل الموجود في هذه الدنيا، لذلك قد يتطرق معنى الاسم إلى الحياة الآخرة فيما بعد الموت.

صفات اسم حياة

نظرًا لاتساع هذا الاسم الذي يمكن تصويره باتساع الحياة نفسها، تتعدد الصفات الشخصية التي يمكن أن نلقي الضوء على أبرزها من خلال النقاط القليلة التالية:

  • تسعى هذه الفتاة إلى إرضاء الجميع والتفاني في التعاون معهم في شتى الأمور المفضلة لديهم.
  • تتمتع بشخصية قوية تساعدها في تحقيق جميع أحلامها وطموحاتها الحالية والمستقبلية.
  • تمتلك قدر كبير من العطاء والكرم الذي يجعلها محبوبة من جميع أفراد عائلتها وأصدقائها المقربين.
  • تتمتع بحس راقي وذوق عالي بكل ما يختص بالأزياء والموضة، هذا بالإضافة إلى حرصها الشديد على الظهور بمظهر متألق وجذاب.

اسم حياة بالانجليزي

إجابة على كل الراغبين في التعرف على كيفية كتابة اسم حياة باللغة الإنجليزية هي أن الاسم يتمتع بالسهولة والسلاسة في الكتابة كما في اللغة العربية، وذلك بعد التعرف على طريقة كتابته الصحيحة في اللغة العربية حيث ينتهي بحرف التاء المربوطة وليست الهاء.

لذلك تختلف طريقة كتابته في اللغة الإنجليزية على النحو التالي: Haia، Hayat، Hayah.

دلع اسم حياة

يتميز اسم حياة بالرقة في كل أحواله سواء في طريقة كتابته أو نطقه، ولذلك يتوفر العديد من أسماء الدلع الخاصة به والتي تزيد من عذوبته ورقته، ومن أهم هذه الأسماء التالي:

  • حوحو، توتي.
  • يويو، توتة.
  • يورو، يويا.
  • حتحت، يوحا.

صور اسم حياة

يرغب الجميع من الفتيات في عمر المراهقة أو الشباب بالحصول على صور تخص اسم حياة مزين بطريقة جميلة يساعد في التعبير عن شخصيتهم الفريدة وما يتمتعون به من صفات أثناء القيام باستخدام هذه الصور في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه بعض من أهم وأجمل الصور في التالي:

معنى اسم حياةمعنى اسم حياة

 

رأي الدين في اسم حياة

يجب أن يتم أخذ رأي الدين في كافة نواحي الحياة الخاصة بنا ومن أهمها الأسماء التي سوف نمد بها ابنائنا لتكون معلنة عنهم طول عمرهم، وعليه يأتي رأي الدين في اسم حياة بأنه لا مانع من استخدامه في تسمية الإناث من بنات المسلمين.

وذلك لأنه لا يحمل أي من المحاذير الشرعية التي تمنع من اتخاذ اسم معين، ومنها كونه يشير إلى الشرك بالله سبحانه وتعالى هذا بالإضافة إلى عدم وجود أي سمة سيئة به تضر صاحبه.

حكم تسمية حياة

تم ورود اسم حياة في بصورة مباشرة في بعض من آيات القرآن الكريم ومنها الآية رقم 86 من سورة البقرة في قوله تعالى”أُولَٰئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ”، وفي الآية رقم 109 من سورة النساء”هَا أَنْتُمْ هَٰؤُلَاءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا”.

ونتيجة لذلك يأتي حكم تسمية اسم حياة بالجواز كونه يحمل العديد من المعاني المستحبة ذات الصفات الطيبة المرغوب فيها.

تم بيان كافة المعلومات المتوفرة عن معنى اسم حياة داخل معاجم اللغة العربية، هذا بالإضافة إلى إبراز ما تحمله صاحبة الاسم من صفات شخصية تجعلها مميزة ومحبوبة من جميع الأفراد.