إذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية تصلح لكافة المدارس الثانوية لكتابة أقوى نموذج إذاعي لإيصال الهدف المنشود من الإذاعة بتعدد المواضيع المعروضة من خلالها، وعلى أي حال يُمكن التطرق عبر موقع القمة لكتابة نموذج إذاعي عام مُتكامل العناصر مع طرح أبرز الأفكار التي يُمكن الاستعانة بها لكتابة مواضيع مختلفة.

إذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية
إذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية
عنوان الإذاعة المدرسيةإذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية
القرآن الكريم(وَاعْبُدُواْ اللهَ وَلاَ تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً)
فقرة الحديث الشريفقول الرسول صلّى الله عليه وسلّم{لا يدخل الجنة عاقٌّ، ولا منَّانٌ، ولا مُدمن خمر.}
فقرة الكلمةفضل بر الوالدين في الدنيا والآخرة

إذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية

تقديم إذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية، تشغل بال مشرفون المدارس الذين يعتبرون طالب الثانوية العامة هو رمز المستقبل وشبابه، لذلك يعتني المدرسون عناية كبيرة بتقديم إذاعة مدرسية تحتوي على موضوعات دسمة تثري عقل الطالب وتفتح آفاقه وترشده إلى السلوك القويم الذي يجب أن يتحلى به.

ومن الموضوعات الهامة لتقديم إذاعة مدرسية مميزة هو بر الوالدين وفضلهم الكبير علينا ولذلك سنقدم من خلال مقالنا إذاعة مدرسية بعنوان بر الوالدين.

مقدمة إذاعة مدرسية عامة للمرحلة الثانوية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نبدأ اليوم الدراسي الآن بمُتابعة فقرات برنامجنا الإذاعي المميز الذي نُسلّط فيه على (اسم الموضوع) باعتباره من أكثر المواضيع الشائكة الواجب التحدثّ بشأنها لما يتركه من آثار (إيجابية/ سلبية) جمة على مستوى الفرد والجماعات كذلك، وببداية فقرات إذاعتنا بالقرآن الكريم والحديث الشريف سنُسلّط الضوء على دور الدين في ذلك الموضوع.

فقرة القرآن الكريم في إذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية

معلميني ومعلماتي الأفاضل السلام عليكم: نستهل صباح اليوم الجديد بكلمات من القرآن الكريم لبعض آيات من الذكر الحكيم عن بر الوالدين يلقيه عليكم الطالب/…..

بسم الله الرحمن الرحيم “وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا ”

فقرة الحديث الشريف في إذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية

في حديثه الطيب والشفاء، وفي كلامه الحكمة والدواء صلوات ربِ وسلامه عليك يا نبي الهدى، يا شفيع المسلمين، مع حديث اليوم عن بر الوالدين للطالب/…..

  • “وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال” جاء رجلٌ إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم {يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟

قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أمك) ،             قال: ثم من؟ قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: {أبوك}

فقرة الكلمة في إذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية

في الكلمة البيان النصح والرشاد، إذا أحببت شخص عليكَ بإهدائه كلمة طيبة ونصح رشيد نترككم مع كلمة اليوم عن بر الوالدين لطالبة/……

  • بسم الله الرحمن الرحيم ” معلميني الأفاضل ومعلماتي زملائي الأعزاء” السلام عليكم: كلمتي اليوم هي بعنوان بر الوالدين.
  • بر الوالدين من الأعمال العظيمة التي يجب على كل منا أن يبر إلى والديه وأن يجعلهم دائماً راضين عنهم.
  • لقد وصى الله سبحانه وتعالى في كتابه عن بر الوالدين وحذر الناس من عقوق الوالدين والتسبب لهم بالسلوك السيئ، أو التعرض لهم بأذى.
  • كما وصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم في أحاديثه عن بر الوالدين وفضل من يبر والديه ويتقرب لهم بالسلوك الحسن.
  • يظهر بر الوالدين جيداً عند الكبر حيث يبلغ الوالدين من العمر الكبر ويحتاج الوالدين في تلك الفترة العناية الكاملة من الأبناء لذلك يجب مراعاتهم عند الكبر.
  • من أفضل الأعمال لرضا الله ودخول الجنة هي بر الوالدين والإحسان إليهم، خاصة عندما يصاب أحدهم بمرض أو يصابه كبر السن وجب رعايته رعاية كاملة.

اذاعة مدرسية جاهزة للبنات

نماذج اذاعة مدرسية جاهزة للبنات :

سبحان من خلق السموات والارض وجعل الظلمات والنور والظل والحرور والموت والحياة ليس من دونه ولي ولا شفيع وليس له من صاحبه ولا مثيل ولا شبيه ولا ند ولا وكيل وصلاة وسلام علي المبعوث للعالمين بشيرا ونذيرا وداعيا إلى الله باذنه وسراجا منيرا وأهله وصحبه ومن سار علي نهجه إلى يوم الدين، ثم أما بعد..
ها نحن قد أتينا بحلو الكلام وتعدد الالوان ننطلق من ركننا الاعلامي في مدرستنا البهية وخير ما نبدأ به خير الأصوات واجمل الاسماع كلام رب الارض والسموات نسمعه من قارئنا(…) والآن نترككم مع عطر الحديث وفاكهة الحديث كلام رسولنا الحبيب والطالبة (…)، ومن تجارب الرجال تخرج لنا حكم الزمان، نترككم مع الحكمة والطالبة (…)، والوان الكلمات الصباحية تبهرنا كل يوم بلون جديدنترككم مع الطالبة (…).
وفي النهاية نودعكم مع صوت الحق وكلمة الحق لا اله الاالله محمد رسول الله جعلنا الله ممن يثبت عليها في الحياة وعند الممات، وصل الله على نبينا محمد وعلى اهله وصحبه وسلم اجمعين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة الحكمة للاذاعة المدرسية 

لكل صباح حكمة ومعلومة ومع الحكمة والطالبة………..

  • الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى .
  • الكذب داء والصدق دواء .
  • أملك الناس لنفسه من كتم سره .
  • من ظَلَمَ نفسه فهو لغيره أظلم.
  • إذا أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع .
  • عليَّ أن أسعى وليس علي إدراك النجاح.
  • لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد.
  • من جد وجد ومن زرع حصد.
  • موت في عز خير من حياة في ذل.

خاتمة إذاعة مدرسية عامة للمرحلة الثانوية

من خلال ما تقدم من حقائق لطرح المفاهيم الأساسية الخاصة بـ (اسم الموضوع) تجدر الإشارة نهايةً بالدور الفعلي الواجب تأديته من قبل الطالب للعمل على تحقيق الأهداف المنشودة في النهاية بشكل ينعكس على النجاح الباهر الذي سوف يصبو إليه في النهاية بالوصول إلى ما يصبو إليه في النهاية على كافة المستويات سواء الدراسية أو الاجتماعية أو الصحية وما إلى ذلك..

إذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية، كان هذا عنوان مقالنا الذي تحدثنا فيه باستفاضة عن بر الوالدين وما ورد من آيات عظيمة تحدثنا عن فضل رعاية الوالدين، وكذلك ما ورد في السنة من أحاديث توضح مكانة من يبر والديه، وفي ختام المقال تحدثنا عن كلمة في حق بر الوالدين.