إذاعة مدرسية عن يوم المعلم للمرحلة الابتدائية يُمكن أن تكون مفيدة لكل طالب وطالبة، وتكون وسيلة للشكر والعرفان بجميل المعلمين والمعلمات وأهميتهم في المجتمع وتأثيرهم على الأجيال وعلى تربية نشء صالح واعٍ وعاقل ومُلم بما يدرسه في المدرسة، ويعرف القيم والأخلاق، ومن خلال موقع القمة اليوم سنعرض فقرات البرنامج الإذاعي التي توضح كل هذا.

عنوان الإذاعة المدرسيةإذاعة مدرسية عن يوم المعلم للمرحلة الابتدائية
فقرة القرآن الكريميَرْفَعْ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ ﴾ [المجادلة:11
فقرة الحديث الشريفقالَ النَبيُّ صَلَّىٰ اللُه عَلَيهِ وَسَلَم : (( صَاحِبُ العِلْمِ يَسْتَغْفِرُ لَهُ كُلُّ شَيْءٍ حَتَّى الحوت في البحر ))
فقرة هل تعلمهل تعلم أن للمعلم دور مهم جداً في رفعة الأمم ومكانتها
إذاعة مدرسية عن يوم المعلم للمرحلة الابتدائية
إذاعة مدرسية عن يوم المعلم للمرحلة الابتدائية

إذاعة مدرسية عن يوم المعلم للمرحلة الابتدائية

إذاعة مدرسية عن يوم المعلم للمرحلة الإبتدائية، من أجمل الكلمات التي يمكن إلقاؤها على أذهان الطلاب هو أهمية ما يقوم به المعلم من أجل طلابه، وتكريس كافة جهوده من أجل تحصيل طلابه على المكانة الرفيعة.

لذلك يعتبر يوم المعلم يوم تكريم وإجلال لجهود المعلم الكبيرة التي يبذلها من خلال حصصه وشرحه، وتقويم الطلاب المستمر على التحلي بالسلوك القويم، ونبذ السلوكيات السيئة.

فقرة القرآن الكريم في إذاعة مدرسية عن يوم المعلم للمرحلة الابتدائية

في يوم جديد من أيام الدراسة نستهل عليكم صباحه إذاعة مدرسية وخير ما نبدأ به إذاعتنا المدرسية هو بعض من آيات الذكر الحكيم والتي تتحدث عن دور المعلم يلقيه عليكم الطالب/….

  • قال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم” اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ(5)”

فقرة هل تعلم عن يوم المعلم للمرحلة الابتدائية

يوجد في عالمنا الكثير من المعلومات، واليوم في برنامجنا الإذاعي عن يوم المعلم، قمما بانتقاء المعلومات التي تخص المعلم لنعرضها لكم في فقرة مميزة، ويقدم لكم تلك المعلومات الطالب:

  • هل تعلم أن المعلم هو همزة الوصل بين سلسة التعلم والمتعلم.
  • هل تعلم أن المعلم يشبه النجمة الموجودة في السماء، حيث إنها تضئ في الليل وتكون المرشد لم شخص ضال.
  • هل تعلم أن المعلم يعتبر من أمهر البنائين في هذا العالم، فهو قادر على بناء أجيال من المعرفة، تكون قادرة على بناء الأوطان.
  • هل تعلم أن المعلم هو حجر الأساس التي تتخصص في فهم ووعي وثقافة الأمم، وهو واحد من الأسباب التي تستخدم في رفع درجات الأمم التي ينتمي إليها بين مختلف الأمم الأخرى.
  • هل تعلم أن المعلم الناجح هو الذي يُنجح العملية التعليمية.
  • هل تعلم أن اليوم العالمي للمعلم جاء ليعبر عم حقوق المعلم في مختلف دول العالم.

فقرة حديث شريف إذاعة مدرسية عن يوم المعلم للمرحلة الابتدائية

خيرٌ للبشر جامعُ للكلم إرسل هاديً ومبشراً ونذيرا خير كلام بعد كلام كتاب الله مع الحديث الشريف يلقيه عليكم الطالب/……

  • قــــال رســـــول اللـــــه_ﷺ

(( إنَّ اللهَ أَوحى إليَّ: أنه من سلك مسلكًا في طلبِ العلمِ سهَّلتُ له طريقَ الجنَّةِ، ومن سلبْتُ كريمتَيه أَثَبْتُه عليهما الجنَّةَ، وفضلٌ في علمٍ خيرٌ من فضلٍ في عبادةٍ، وملاكُ الدينِ الورَعُ).

فقرة الكلمة في إذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية عن يوم المعلم

خير ما نتحدث به هي الكلمة الحسنة، والكلمة الطيبة صدقة وخير ما نتصدق به هو الكلام الحسن واليكم كلمة اليوم عن يوم المعلم يلقيها عليكم الطالب/…..

  • السلام عليكم معلميني الأفاضل ومعلماتي صباح الخير في يوم جديد تشرق فيه الشمس خير ما أتكلم فيه هو دور المعلم الكبير لطلابه.
  • لكل شيء وحدة بناء، ووحدة بناء الطالب هو المعلم الذي يعتبر ركيزة الأساس الذي يُبنى عليها الطالب ويقوم سلوكه.
  • يلهمنا التقصير في الحديث مهما تحدثنا عن دور المعلم والذي يعتبر دور جليل مهما تحدثنا ينقصنا الكثير لذكر أفضاله.
  • ذكر الله في كتابه العزيز دور المعلم وحث الإنسان على التعلم والعلم، وهذا ما يوضح أهمية العلم ودور المعلم في الحياة.
  • لقد ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم في أحاديث كثيرة يتكلم فيها عن دور المعلم كالموجه الأول في الحياة والمربي.
  • تبني الأمم بالعمل وتظل الأمم راكدة ومتأخرة ما لم تهتم بالعلم والمعلم، لذلك يعتبر المعلم هو الملهم الأول الذي يدلنا ويرشدنا إلى طريق العلم، والميسر لكل معضلة.

شعر عن يوم المعلم

في ظل هذه اللحظة يجب أن نبحر في بحر الشعر والشعراء الذين يثنون بأساليبهم الأدبية الفريدة على المعلمين ويمدحون جهودهم، كما سنستمع مع زملائنا في الفصل إلى الشعر المتميز …

قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا *** كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا
أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ *** مِنَ الَّذي يَبني وَيُنشِئُ أَنفُسًا وَعُقولا
سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ *** عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى
أَخرَجتَ هَذا العَقلَ مِن ظُلُماتِهِ *** وَهَدَيتَهُ النورَ المُبينَ سَبيلا

إذاعة مدرسية عن يوم المعلم للمرحلة الإبتدائية، هذا ما تناولنا خلال مقالنا الذي يوضح دور المعلم الكبير في الحياة، وقد شرحنا فيه ما جاء من القرآن الكريم يؤكد على دور المعلم، وما جاء لسان نبيه الكريم يشرح ذلك.