دعاء تعجيل الزواج في اسبوع

judy2242015 29 أغسطس 2022 , 15:12 آخر تحديث : أغسطس 2022 , 16:12

إن دعاء تعجيل الزواج في أسبوع قد يبحث عنه كثيرين من المسلمين والمسلمات، لأن الزواج من الأشياء الشرعية التي وضعها الله سبحانه لعبادة لحكمة كبيرة منه، وقد يهمك معرفه العشر الأواخر من رمضان, وقد ذكر الإسلام ودعا المسلمين إلى الزواج، وحرم عدم الزواج والتبتل، والنظام أصبح له أحكام وضوابط في الشرع كبيرة تضمن للمرأة حقها وأيضا للرجل، لكي تصبح الحياة بينهم بسيطة وسلسة وتستمر على أكمل وجه وسوف نذكر في مقالنا دعاء تعجيل الزواج في أسبوع.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء تعجيل الزواج في أسبوع

دعاء تعجيل الزواج في اسبوع
دعاء تعجيل الزواج في اسبوع

إن الزواج هدفه هو بناء أسرة مبنية على الحب والرحمة والسكينة، فقد ذكر الله لنا أدعية حتى نلجأ إليها وخصوصاً في الزواج وإن تعثر الزواج لأحد لا يمكن أن يحل إلا بالدعاء له، ولذلك سوف نذكر دعاء تعجيل الزواج في أسبوع فيما يلي:

اللهم يا مجيب السائلين ويا معطي المتوسلين ويا مجيب المضطرين، اللهم فرج همي وآمن روعتي وسكن قلبي ورزقني زوجاً يخافك ويخشاك ويرحمني فيك، اللهم اجعله لي أنيساً رفيقا دقيقاً كريماً برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

ما هو دعاء تعجيل الزواج؟

إن الزواج نوع من أنواع الرزق الذي قسمه الله على جميع عباده، ويأخذ المسلم ما كتب الله له من خلاله، ولكن ذلك لا يعني أن المسلم يترك الأسباب وأن يترك أموره في يد الله،  فقد قال عن النبي صلى الله عليه وسلم ما يدل على أن:

  • يحرص شخص على الذي تأتي له من فعل وإن لم يقدر أو عجز يستعين بالله، وأن حدث لك شيء عسير لا تقل وتحكي عن ما حدث، بل قل الحمد لله وقدر الله وما شاء فعل، وأن لا يوجد دعاء أو ذكر خاص بالزواج، ولكن أي شخص يقدر أن يدعو الله لكي ييسر له الأمر الذي يريده.
  • ويصبح الدعاء متاح للمسلم بما ورد من النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول: اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

سوف أتزوج بسرعة؟

ممكن للمسلم أن يتزوج بسرعة إذا كان على الله وعلى أي شخص يريد الزواج أن يسرع ويبحث عن فتاة تعرف الله وصالحة ومؤمنة ويذهب إلى خطبتها من والديها.

  • وأن يكتب لها مهراً ومبيت وكل الأشياء الخاصة بالزواج، ويعرض الأب الفتاة على الرجل الذي يريد الزواج من ابنته.
  • وبعد ذلك يكون التوكل على الله وتفويض الأمر لله وإن يدعو إلى الله أن يعجل بالزواج، وعلى المسلم أن يكون مقتنع أنه يدعو إلى الله ويذكر ما يريد وأن الله يفعل ما فيه الخير.
  • يجب على كل مسلم وعلى الناس جميعاً أن يدعوا إلى الزواج وأن يرجعه بالأسباب التي شرعها الله ويكون ذلك بالتقوى والأعمال الصالحة للحصول على النفقات الخاصة بالزواج.
  • وعلى المجتمع أن يتعاون ويساعد الأفراد في جعل المهور بسيطة، وأن أولياء الأمور يعطوا نسائهم وأبنائهم لمن يعرفوا دينهم ويكون ذلك هو الأساس وليس المهر وغيره من أمور الزواج.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

الصور القرآنية التي تعجل بالزواج

لقد ذكر العلماء أن لا يوجد هناك صور من القرآن معينة أو أدعية متخصصة لكي تعجل بالزواج وأن تسهله أو تسهله إنما تفيد الشخص قراءات القرآن ويعود بنفعه، لأن القرآن ينفع فهو نور الدنيا والآخرة ولو كل مسلم قرأ القرآن سوف ينظم حياته وفي الآتي يمكن أن يقرأ:

  • قال تعالى: {اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يؤوده حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}.
  • قال تعالى: {لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.
  • قال تعالى: {وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ* فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَىٰ وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ ۚ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا ۖ وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ.

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

دعاء تيسير الزواج من شخص معين

إن الشخص الذي يرجع إلى الله في أمور حياته من الأشياء المطلوبة في حياة المسلم وعليه أن يلجأ إلى الله في الأشياء السارة والأشياء الضارة وإذا أراد الزواج من شخص معين عليه أن يدعو من الله أن يعجل له الزواج في أسبوع من شخص بعينه وذلك كما يأتي:

  • اللهم يا قادر على كل شيء عجل زواجي وييسر أمري وأمر أمه محمد صل الله عليه وسلم.
  • يارب ييسر أمور زواجي كلها بالشخص المناسب لي في ديني الدنيا.
  • يا الله يا ودود استجب واسمع مني دعائي وقرب زواجي من فلان بن فلان.

أفضل دعاء للزواج

فيما يأتي أفضل دعاء تعجيل الزواج في أسبوع يمكن أن يدعو به المسلم:

  • اللهم إني أسألك بعلمك وأستقدرك بقدرتك إن كان زواجي من فلان ابن فلان خيرٌ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فوفقه لي ووفقني له، واجمع بيننا على خير، واجعلنا من الصالحين المتحابين فيك، اللهم وإن كان زواجي من فلان ابن فلان شرٌ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفني عنه واصرفه عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت ويا كاسي العظام لحمًا بعد الموت، اللهم إني أسألك أن تجمع بيني وبين فلان على الخير، اللهم إن كان فيه صلاحٌ وخير فاجعله زوجًا صالحًا لي يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم ضاقت بنا الأرض بما رحبت يا رب وقد أرهقتنا الوحدة وعدم وجود الرفيق والمؤنس نسألك أن ترزقنا من عندك رفيقًا زوجًا صالحًا يؤنسنا ويخفف عنا همنا ووقع وحدتنا برحمتك.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.