تصميم الازياء هو أحد أشكال الفنون التي لا يمكن للكثير اتقانها، فهو فن يحتاج إلى الموهبة والمهارة والتعليم المستمر، فمصمم الازياء يقوم بكثير من المهام لكي تمكنهم من الوصول إلى تصميم جديد وناجح.

 وفي هذا  سوف نستعرض بعض جوانب السيرة الذاتية لواحدة من مصممات الأزياء المصرية وهي مصممة أزياء مصرية ياسمين يحي

معلومات عن مصممة أزياء مصرية ياسمين يحي 

  مصممة أزياء مصرية ياسمين يحي شابة قدمت مؤخراً العديد من التصميمات المتميزة، وقد لمع وارتبط اسمها بالكثير من التصميمات وإطلالات بعض الفنانين المتميزة، وسوف نستعرض بعض من المحطات الهامة في حياتها في بعض النقاط التالية:-

  • ولدت ياسمين لأب مصري وام فرنسية وهو ما أثر علي شخصياتها تأثير قوى، وقد ظهر ذلك في تصميماتها التي تعكس الذوق الغربي والعصري .
  • درست ياسمين التجارة والأعمال وتخصصات في الفنون التطبيقية، وعملت في مجال إدارة الأعمال وفي مجال الدعاية والإعلان، ولحبها وشغفها بالموضة انضمت إلي برنامج إلي مصعب للمصممين العرب.
  • بدئت مصممة أزياء مصرية ياسمين يحي مشوارها في عالم التصميم والموضة منذ عام٢008منذ اشتراكها في برنامج ميشن فاشون في موسمه الأول، وساعدتها موهبتها في الوصول إلى التصفيات النهائية، وذلك بالتشجيع الإشادة من المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب وكذلك لجنة التحكيم في ذلك الوقت.
  • كان تشجيع إلى صعب وشهرتها بعد البرنامج دافع قوي لياسمين   لبداية قوية في عالم الموضة والتصميم .
  • فأنشأت اول علامة تجارية خاصة بها(ياسمين يايا)، وقد ركزت كل جهودها في فساتين الزفاف بمختلف أنواعها وقد نالت تصميماتها إعجاب مساحة واسعة من الجمهور، وقد ارتبط اسمها بإطلالة العديد من المشاهير .
  • وياسمين يحي تميل في تصميماتها إلي البساطة فهي تفضل الأزياء العملية، ولذلك فالألوان الأكثر تأثيراً  علي تصميماتها هو اللون الأبيض الذي يظهر وبوضوح في تصميمات أزيائها أو ديكورات مقرها.
  • وتتميز تصميمات فساتينها بأنها مفعمة بالتفاصيل الأنثوية الجذابة كذلك تأثرها بالبساطة الأوربية والأناقة الفرنسية .

كم عمر مصممة أزياء مصرية ياسمين يحي 

مصممة أزياء مصرية ياسمين يحي هي شابة وبدئت مشوارها الفني في تصميم الازياء من فتره قصيره، فقد ظهرت علي الساحة الفنية في عام٢٠٠٨ لأول  مره في برنامج ميشن فاشون للمصمم العالمي إيلي صعب والذي يعتبر بالنسبة لها نقطة انطلاق لعالم الازياء والموضة.

التواصل الاجتماعي لمصممة الازياء ياسمين يحي

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا من أبرز التقنيات  التي تؤثر علي عدد كبير من الشباب والمهتمين بالشأن الموضة والأزياء، والتي لعبت دور كبير في سرعة انتشار ازياء وملابس ياسمين يحي حيث أن لديها عدد كبير من المتابعين علي الانستجرام والفيس بوك.

عمليات تجميل ياسمين يحي 

لم تذكر المصممة ياسمين يحي أنها قامت بعمل عمليات تجميل.

من هو زوج مصممة الأزياء ياسمين يحي 

لم تفسح ياسمين يحي عن حياتها الخاصة.

أعمال مصممة أزياء مصرية ياسمين يحي 

قدمت مصممة أزياء مصرية ياسمين يحي  العديد من التصميمات والإطلالات المتميزة للعديد من الفنانين والمشاهير المصرين والعرب، وكذلك العديد من المشاهير الاجانب.

  •  صممت ياسمين يحي فستان الزفاف الخاص بالممثلة المصرية نيللي كريم الذي لفت أنظار الجميع بتصميمه المميز البسيط و الأنيق في ذات الوقت، فكان التصميم بقصة الأوف شولدر ومكشوف من منطقة الصدر ويخلو من التفاصيل المبالغ فيها، وذلك ليتناسب مع مكان الحفل في الساحل الشمالي.
  • وفستان حفل زفاف الفنانة دنيا سمير غانم الذي نال اعجاب الجميع  والذي كثر الحديث عنه لأناقة تصميمة وتميزه.
  • وشاركت كذلك ياسمين يحي في تصميم فستان الفنانة مني زكي الذى ظهرت به في موكب نقل المومياوات، والذي أثار إعجاب الجميع بتصميمه المختلف الراقي.
  • وقد ارتدت الفنانة العالمية جينيفر لوبيز فستان من تصميم مصممة أزياء مصرية ياسمين يحي .
  • وايضا العديد من الفنانات العالميات منهن كريسي تيجن وشانينا شايك، وكذلك العديد من الفنانات العرب منهم مهيرة عبد العزيز ودرة وانغام وغيرهم الكثير.

وفي نهاية المقال نكون قد استعرضنا بعض المحطات الهامة في حياة مصممة أزياء مصرية ياسمين يحي حيث تكلمنا عن  في  سيرتها الذاتية، فتكلمنا عن والديها وعمرها وبعض الأعمال التي قدمتها