مقدمة صباحية للإذاعة المدرسية تساعد على تنشيط الطلاب والطالبات في بداية اليوم الدراسي، حيث إنه عند التفكير في برنامج إذاعي جديد في المدرسة، يحرص فريق العمل الإذاعي على تصميم مُقدمة ملائمة ومناسبة للموضوع المُراد الحديث عنه خلال فقرات الإذاعة؛ لذلك عن طريق موقع القمة سنوضح أجمل مقدمة صباحية للإذاعة.

مقدمة صباحية للإذاعة المدرسية

مقدمة صباحية للإذاعة المدرسية

مقدمة صباحية للإذاعة المدرسية

بسم الله بم الأمل بسم العمل باسم العلم باسم الأمل باسم التفاؤل باسم الضحكات الجميلة المرسومة على وجوهكم، نقدم لكم من خلال إذاعتنا اليوم لهذا الصباح المشرق الجميل، الذي خصصناه للحديث عن ….. الذي يهمنا جميعًا، لذا دعونا نبدأ فقرات إذاعتنا اليوم بالفقرات المعتادة.

قراءة القرآن مع أحد الأحاديث

نبدأ إذاعتنا اليوم بخير الكلام كلام الله، آيات القرآن الكريم ويتلوه علينا الطالب/ ….، فأنصتوا له لعلكم ترحمون، بسم الله الرحمن الرحيم؛ عقب الاستماع لآيات القرآن الكريم، ننتقل بالاستماع إلى أحد الأحاديث النبوية التي تخص موضوعنا، ويقرأه ويوضح تفسيره الطالب/……، شكرًا لك.

الدعاء وإلقاء الشعر

اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، اللهم احفظنا واحفظ أولياء أمورنا، واحفظ أولادنا من سوء يحيط بهم وبنا يارب العالمين؛ يقدم لنا هذه الفقرة الطالبة/…. لإلقاء نص لأمير الشعراء أحمد شوقي، فتعالوا نستمع جميعًا لهذا الأداء الرائع.

الأسئلة والمعلومات 

المعلومات العامة تقدمها لكم الطالبة / ……، وهي عبارة عن مجموعة من الأسئلة في المعلومات العامة؛ ننتقل هنا إلى التعرف على مجموعة من المعلومات العامة من خلال الطالب/……. شكرًا لك، والتعرف على حدث في مثل هذا اليوم من قبل الطالبة/…….، شكرًا لك.

الختام والانصراف

بعد أن عرضنا موضوع اليوم عن/ …….، واستمتعنا بالعديد من الفقرات المختلفة، نود أن نشكركم على حسن الاستماع لإذاعة اليوم بكل آذان صاغية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أفضل مقدمة كلمة الصباح للإذاعة المدرسية الابتدائية

بسم الله الرحمن الرحيم.. على دروب الخير نلقاكم.. وعلى شرفات الأمل الصادق نرحب بكم.. نبعث لكم نبضات قلوبنا في برنامج إذاعتنا لهذا اليوم الجميل، فأهلًا وسهلًا بكم وحياكم الله.

معلمينا ومعلماتنا الأفاضل شمس هي اطلالتكم.. بحر هو عطاؤكم.. مديرنا الكريم.. معلمينا الأجلاء.. زملائنا الطلاب وزميلاتنا الطالبات من مدرسة (اسم المدرسة) يُشرفنا ويسعدنا أن نُقدم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق (تاريخ اليوم).

خير ما نبدأ به إذاعتنا المدرسية هو كلام الله – سبحانه وتعالى – وآيات كتابه الحكيم، ويتلوها علينا زميلنا الطالب/ الطالبة….، صدق الله العظيم، والآن ننتقل إلى فقرتنا التالية وهي أفضل الكلام وهو حديث رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم –، فليتفضل الطالب…..

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، والآن مع كلمة الصباح التي تُشعرنا التفاؤل والأمل، وتُقدمها لنا الطالبة…..، وفي الختام سوف يتقدم الطالب…. بخير الدعاء وأفضله، وفي النهاية كان معكم الطالب…. من فضل…. تحت إشراف الأستاذ…..

مقدمة صباحية للإذاعة المدرسية بالفقرات

أعزائي الطلاب والطالبات نقدم لكم اليوم مجموعة من المعلومات المفيدة، حيث يحتفل العالم اليوم/ ……..، ونحن هنا اليوم للاحتفال وتوضيح هذه القضية الهامة من خلال إذاعتنا، فهيا بنا جميعًا نتعرف على الفقرات.

  • الفقرة الأولى القرآن الكريم:أحسن البدايات هي الاستماع لآيات تتلى من كتاب الله، والتي يزينها بصوته الطالب/ …….. فاستمعوا له.
  • الفقرة الثانية كلمة عن …..: اليوم هو أحد الأيام التي اختارها العالم للاحتفال بهذه المناسبة التي يشارك فيها سكان الكوكب كلهم للحفاظ على البيئة من خلال فعل نفس الشيء في نفس التوقيت…… لذا يكون لهذا اليوم أهمية بالغة كما ذكرنا.
  • الفقرة الثالثة الخطابة: يلقى علينا الطالب/…….. بعض أبيات من قصيدة المتنبي (كفى بك داء) فتفضلوا معنا بالمتابعة. 
  • الفقرة الرابعة هل تعلم: ويقدمها لكم الطالبة /…… فأنصتوا لها.
  • الفقرة الخامسة فقرة الكورال: يقدم فريق فصل /….. نشيد جميل عن ……. فلتشجعوهم بحرارة.
  • الفقرة السادسة الدعاء: اللهم اهدنا فيمن هديت وارحمنا فيمن رحمت، واغفر لنا مع من غفرت، واكتبنا من عبادك الصالحين، اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والفوز بالجنة والنجاة من النار.
  • الفقرة السابعة الخاتمة: ختامًا نكون قد وصلنا إلى نهاية إذاعة اليوم بعد التعرف على موضوع هام يمكن أن يعلمنا كيفية التعامل مع الغير بصورة متكاملة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نرجو أن نكون وفقنا في التعرف على نماذج من مقدمة صباحية للإذاعة المدرسية يمكن من خلالها التعرف على عدة طرق مختلفة تكون كنماذج للتعامل بها مع الطرب من كل الفصول، منها ما يكون عبارة عن مجموعة من الفقرات المرتبة للحصول على المتعة المطلوبة، من خلال سطور هذا المقال، ونتمنى لكم النجاح في الدراسة.