قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالكشف من خلالها حسابها السرمي عبر موقع تويتر عن مجموعة من الأهداف والمميزات الضخمة تم إضافتها في برنامج دعم وتمكين المطورين في مجال العقارات حيث قامت وكالة التطوير العقاري داخل المملكة العربية السعودية بإصدار هذا البرنامج من أجل رفع الكفاءة لدي كافة المطورين.

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

إن تلك الوزارة هي الوزارة المسؤولة بشكل رسمي عن تطوير كافة المدن بل والاهتمام بالتخطيط العمراني في كل مكان داخل المملكة العربية السعودية، حيث تحرص الوزارة على توفير مجموعة من التجهيزات اللازمة من أجل تحديث الطرق داخل المملكة وتحسين المدن من كافة الجوانب.

لا تتوقف الوزارة عند هذا الحد بل تحرص على توفير مقدار كبير من الخدمات الأخرى على سبيل المثال في مجال الحفاظ على البيئة والنظام بأنحاء المملكة العربية السعودية مع تقديم الكثير من المبادرات وإنشاء مجموعة من الأفراد تعود بالنفع سواء على الفرد الواحد أو على قطاع الأعمال بشكل عام.

الجدير بالذكر أن الوزارة تحرص على وجود منصة واحدة قادرة على الرد على كافة شكاوي المواطنين في أنحاء المملكة بسرعة فائقة من خلال نظام واحد يدعم كل البلديات في كل مكان داخل المملكة العربية السعودية مع دعمه لنظام الأمانات.

معلومات عن خدمات وزارة البلدية والإسكان 

تهدف تلك الوزارة إلى تطوير عدد كبير من الخدمات للمستفيدين بعد أن يتم عمل دراسة من كافة النواحي في هذا الأمر وتطوير القطاع البلدي داخل الدولة، كما نعرض لكم بعض معلومات أكثر متعلقة بتلك الوزارة والخدمات المقدمة من خلالها عبر الجدول التالي:

موقع الوزارة:مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية
رقم التواصل:199099، 00966114569999
رمز البريد للتواصل:11136
بريد الوزارة الإلكتروني:[email protected]%20-%[email protected]
رقم صندوق البريد:955
رقم الفاكس:00966114563196

أهداف وزارة البلدية 

أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أن هناك مجموعة من الأهداف متعلقة ببرنامج الدعم للمطورين في مجال العقارات داخل المملكة العربية السعودية تتمثل أبرزها من خلال النقاط التالية:

  • رفع مهارات المطورين في مجال العقارات وزيادة القدرات لديهم.
  • النمو والارتقاء أكثر من أي وقت سابق بمجال العقارات والتطوير به.
  • تمكين كل المطورين في مجال العقارات ودعمهم بكل ما يحتاجون إليه.
  • زيادة تعزيز وتأكيد قوة الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص داخل الدولة.
  • تساهم تلك المبادرة أيضًا في رفع مستوي الخدمة التي يحصل عليها كافة المستفيدين في كل من المملكة ليتم الإنتهاء من منظمة الخدمات السكانية.
  • التحسين من رحلة العميل مع العمل جاهدين على رفع نسبة الرضا لديه من الخدمات المتاحة في البلديات بالمملكة.
  • جدير بالذكر أيضًا أن المبادرة تستهدف أصحاب القطاع البلدي في كل أنحاء المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى أصحاب الشركات العقارية العملاقة.

وزارة الشؤون البلدية والقروية 

حرصت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان على توفير منصة واحدة قادرة على استقبال شكاوي كافة المواطنين داخل المملكة العربية السعودية مع الرد بسرعة فائقة على أي استفسارات في مجال العقارات والخدمات المتعلقة بالبلديات.

تلك المنصة تم إنشائها كما تعمل من خلال نظام واحد يدعم كل البلديات بالإضافة لدعمه إلى الأمانات الموجودة في كل المملكة مع المساعدة في تنظيم الأولويات لتحسين الخدمات المقدمة لكل المستفيدين بالتالي يتم التخلص من أي شكاوي يعاني منها الأشخاص مع مرور الوقت.

الجدير بالذكر أن المبادرة تم إنشائها خصيصًا من أجل استهداف المواطنين في كل أنحاء المملكة العربية السعودية مع رفع نسبة المشاركة من قبل الأفراد داخل المجتمع والحرص على توفير جو ملائم من أجل العمل التطوعي.