خطبة محفلية قصيرة عن التخرج أكثر ما يبحث عنه الأشخاص فذلك اليوم ينتظره أولياء الأمور والطلاب، فهذا اليوم من أهم أيام العمر ولا يمكن أن يمر ذلك اليوم دون أن تلقي كلمة على زملائك وقيادات جامعتك توضح لهم مدى سعادتك بهذا اليوم ،لذا سنقدم لكم خطبة محفلية قصيرة عن التخرج من خلال موقعنا.

خطبة محفلية عن التخرج

خطبة محفلية عن التخرج1

خطبة محفلية عن التخرج

  • أولاً: فقرة الترحيب 
  • ثانياً: كلمة افتتاحية
  • ثالثاً: فقرة الشكر والامتنان
  • رابعاً: الختام

فقرة الترحيب 

بسم الله الرحمن الرحيم، أيها السادة الحضور في البداية أرحب برئيس الجامعة الدكتور/….. وعميد/ه الكلية الأستاذ/ه ……..وأرحب بجميع أعضاء هيئة التدريس الدكاترة والأساتذة الذين أسعدونا بالحضور في هذا اليوم، وأتقدم بخالص الشكر والترحيب لأصدقائي وزملائي.

كلمة افتتاحية 

أرغب في تقديم خالص التهنئة والمباركات بذلك اليوم الذي ينتظره الطلاب وأولياء الأمور، فما أجمل الوصول إلى النجاح بعد المصاعب والمتاعب التي واجهناها، فاليوم نهاية مرحلة وبداية صفحة جديدة والله خير مضطلع على كل ما نبذله لتحقيق ما نتمناه فلا تيأسوا من رحمة الله واستمروا متيقنين أن الله سوف يجزيكم كل خير، وسيمنحكم من عطائه جميع ما تتمنون.

تقديم الشكر

أود أن أعبر عن سعادتي بهذا اليوم العظيم الذي يعتبر بمثابة يوم عيد بالنسبة لنا، وأنا فخور بانتمائي لهذه الكلية العريقة التي تعلمت فيها العديد من العلوم المختلفة والمفيدة كما أود أن أقدم تحية شكر وتقدير إلي الأساتذة والدكاترة الكرام الذين كانوا مستمرين في تقديم الدعم لنا طوال فترة الدراسة وكانوا دائماً حريصين على النهوض بمستواها التعليمي وكانوا أيضاً حريصين على تقديم الدعم لنا للاشتراك في الاشتراك في الأنشطة المختلفة للتطوير من إمكانياتنا وقدراتنا.

نشكركم جميعاً ونعدكم أننا سنكون أبناء صالحين نعمل على رفعة الوطن وتحقيق العديد من الإنجازات من أجل تقدم الوطن ورفعته، ولا أستطيع أن أنسى فضل من ربوني وعلموني وكانوا قدوة حسنة لي في كل أمور حياتي وهما أبي وأمي افتخر دائماً بهما وبعائلتي التي كانت دوماً تشجعني وتساعدني وخالص التقدير لهم على مجهوداتهم معي وتشجيعهم لي.

رسائل تهنئة عن التخرج والنجاح

  • نهنئكم جميعاً بمناسبة نجاحكم وتخرجكم وندعو الله أن ييسر لكم أموركم وأن يكمل لكم نجاحكم علي خير.
  • مبارك لكم التخرج نتمنى لكم التوفيق ونرسل إليكم التبريكات والدعاء إليكم بالتوفيق والصلاح دائماً.
  • اسمي التهاني وأجمل الأماني بمناسبة تخرجكم وألف ألف مبروك لكم.
  • في هذا اليوم العظيم يسعدني أن أقدم لك أجمل التهاني وأسأل الله أن يوفقك إلى الخير دائماً.
  • أبارك لك بمناسبة تخرجك وأسأل الله العظيم أن يوفقك في حياتك القادمة.
  • مبارك عليك تخرجك في هذا اليوم وأجمل التهاني لوالديك بمناسبة نجاحكم وأسأل الله أن تستمر في تفوقك ونجاحك.
  • لكل مجتهد نصيب ومن جد وجد ومن زرع حصد وكنت خير مثال على ذلك وفقك الله دائماً وأتمنى لك مزيد من النجاح والتفوق.
  •  التخرج ليس النهاية بل هي بداية رحلة جديدة في الحياة العلمية وأتمنى لك مزيد من النجاح والتفوق في حياتك.

خاتمة خطبة محفلية عن التخرج

ختاماً اطلب من الله عز وجل أن يوفقنا جميعاً لما فيه الخير والصلاح لنا وأن يجعلنا أفراد صالحين قادرين على تنمية وتطوير أنفسنا من أجل رفعة وطننا مصر، وأتمنى أن تستمر كليتي في الريادة دائماً فأنا فخور بتخرجي منها واشكر جميع القائمين على هذا الحفل وأهنئ زملائي بنجاحهم وتخرجهم وأشكركم جميعاً لحسن استماعكم وأتمنى بكم حفل تخرج سعيد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

والآن أترككم للاستمتاع بهذا اليوم الجميل وأتمنى لكم حفل تخرج سعيد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.