خطبة محفليه قصيرة عن النجاح والتفوق ، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، اليوم نشعر بالفخر بكم بسبب نجاحكم وتفوقكم، أريد منكم معرفة معنى النجاح وكيف تحصلون لأعلى درجات التفوق، ومعرفة المثابرة والاجتهاد والعمل على انفسكم حتى تتقدموا دائما والتخطيط لمستقبلكم عن طريق النجاح

خطبة عن النجاح والتفوق الدراسي

يعمل كل منكم جهده في تحقيق النجاح والتفوق ويحاول إثبات اصراره وعزيمته، فالنجاح والتفوق وجهان لعملة واحدة وكل منهما يكون حافز لتشجيعكم للتقدم نحو الأفضل، يجب عليكم أن تبذلوا أقصي جهدكم لتحقيق رغباتكم حتي تستطيعوا أن تذوقوا لذة النجاح والتفوق، ويجب على كل منكم أن يفعل كل ما بوسعه لجعل كل من يحبونه يفتخرون به.

خطبة عن النجاح والتفوق في العمل

يتطلب من كل شخص العمل بجد واجتهاد أكثر لذلك سنتحدث في النقاط الآتية عن ذلك:

  • العمل مرحلة يجب على كل إنسان أن يمر بها وأن يفعل كل ما بوسعه حتى يعمل ما يحب وما يريد، ولذلك عند الوصل لما تحب يجب عليك فعل كل ما بوسعك حتى تحقق النجاح المطلوب.
  • عندما يتطلب منك وقت معين لتسليم بعض الأعمال عندها تفعل ما بوسعك وتتنافس مع زملائك حتي تستطيع إثبات نفسك لمديرك، عندها يظهر مدى اصرارك للوصول للنجاح والتفوق والتميز فحاول دائما الوصول لهدفك وعدم التراجع يا عزيزي.
  • وحاول دائما أن يكون التنافس بين زملاء عملك ألا يكون به الحقد والكره لأن هذا يجعل بينكم حاجز وسيخرب كل ما تحاولون بنائه، لذلك عليكم العمل كفريق واحد حتي يكون النجاح والتفوق هو ما تحصدونه معًا والعمل كفريق واحد سيساعدكم على الوصول للهدف المطلوب.

خطبة عن النجاح والتفوق في الحياة

دائما يسعي الإنسان للتقدم في جميع مراحل حياته، يحاول دائما أن يثبت أنه يستطيع أن ينجح، ولكن لكل إنسان شيء ينجح به سواء كانت الدراسة أو عمله أو حياته كابن أو صديق أو زوج أو اب أو اخ، لذلك يحاول أن يظهر لجميع من حوله أنه يستطيع النجاح والتفوق على كل شيء، ويجب أن يفهم أنه لن يستطيع النجاح إلا عندما يعاونه كل من في حياته ويقوموا بمساعدته للوصول لهدفه وحلمه.

خطبة عن النجاح والتفوق في العلم

كل شخص يحب أن يترك أثر في الحياة حتى يتذكره الجميع، و النجاح والتفوق من الأسباب الهامة في ترك الأثر ولذلك:

  • يحاول الإنسان أن يتعلم كل شيء وأن يكون بدراية بكل المواضيع، ولكن يجب عليه أن يعرف أن العلم بحر كبير لن يستطيع معرفة كل شيء، وهنا يجب أن نعلمك أيها الناجح المتفوق أن العلم بحر لن تستطيع أن تأخذ كل شيء منه ولكنك تستطيع أن تنجح في شيء تتميز فيه عن غيرك.
  •  يجب عليك أن تبذل مجهودك الشخصي وتبذل وقتًا حتى تضع بصمة لك في الحياة عن طريق نجاحك في العلم، فأختر لنفسك علم واجتهد وأفعل ما بوسعك حتي تستطيع أن تحقيق شيء تتميز به وحدك فقط.
  •  وأعلم أن لكل شيء ثمن في الحياة ولذلك عليك العمل على نفسك حتى تصل لأعلى درجات العلم قدر المستطاع، ووفقك الله في القادم وأعانك على نفسك.

وفى نهاية خطبتنا يجب أن نعرف أن النجاح والتفوق من الأشياء الممتعة ولكن لتحقيقهما يجب عليكم بذل مجهود كبير والعمل على أنفسكم، يجب عليكم دائما أن تحبوا عملكم وتحبوا ما تفعلون سواء كانت الدراسة أم العمل أم الحياة، فالنجاح والتفوق يكونا في جميع مراحل حياتكم لذلك عليكم دائما الاستعداد للتقدم وفعل ما بوسعكم لجعل من يحبونكم فخورين بكم و تروا في أعينهم نظرة فخر.