9 مقدمات حفل تخرج ستذهل الجميع الفقرات الأولى من حفل التخرج هي مقدمة لحفل التخرج حيث تعتبر حفلات التخرج  من الأشياء الحديثة الموجودة في المجتمع العربي حيث نشأت من الخارج وتنتمي إلى تقاليد المجتمعات الغربية ولكنها ظهرت، منذ سبعينيات القرن الماضي ويتم الاحتفال به بعد الانتهاء من المستوى المدرسي، سواء مدرسة ابتدائية أو ثانوية أو مدرسة ثانوية، وأخيراً مرحلة  الجامعة.

الفقرة الاولى

بادئ ذي بدء،أود أن أعبر عن أعظم تحياتي وتقديري لمعلمي وزملائي وجميع المشاركين، ولا أستطيع أن أصف سعادتي واعتزازي بكوني أحد المشاركين في هذا الحفل. 

  • لدي فرحة لا توصف في داخلي لما حققته، لقد أكملت أربع سنوات من الدراسة وأنا أبذل قصارى جهدي لأتمكن من التبرع بهذا المكان  والآن أحصد ما زرعته. 
  • لم أقصد بكلماتي أنني اكتسبت ما يكفي من المعرفة، بل على العكس، لم يكن لدي ما يكفي من شرب ماء بحر المعرفة.
  •  في الختام أتمنى أن يوفقك الله كل التوفيق ويخلد النجاح والشعور بالفخر لك.

المقدمة الثانية:

الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، والصلاة والسلام بهدف نبينا محمد صلى الله عليه وسلم تسليماً كثيرا، تتشرف جامعة ونكتب أسم الكلية،من أجل تكون قادرًا يلفظ مسؤول لحفل تخرج الدفعة مضيف ونكتب مضيف الدفعة، أهلا وسهلاً بكم أساتذتنا وزملائنا وكل الزوار الكرام، يشرفني من أجل تكون قادرًا افتتح بداية حفل تخرج الدفعة مضيف ونكتب مضيف الدفعة، فاليوم ستنتهي المسيرة الدروس التعليمية تمشيا مع العلماء الحاضرين.

أدعو الله من أجل تكون قادرًا في محاولة لـ بداية لحياة جديدة مثمرة بالنجاح والتفوق لكم منكم، سنترككم جنبًا إلى جنب إلى جانبه النشيد الوطني، بمجرد أن يكون لديك استمع نشيد وطننا الحبيب سنترككم للاستماع إلى القرآن الكريم جنبًا إلى جنب إلى جانبه التلاوة العطرة بصوت القاري الشيخ.

ونذكر اسم القارئ، وبعد انتهاء تلاوة سورة ونكتب اسم الصورة، سأترككم في الوقت الحالي للاستماع إلى عبارة مرتفع الكلية الأستاذ الفاضل، ونذكر اسمه، فليتفضل بالحضور، نشكرك أستاذنا الفاضل بهدف تلك الكلمات الجميلة والمحفزة، نستمع في الوقت الحالي لكلمة الدكتور، ونذكر اسمه، عميد كليتنا.

المقدمة الثالثة:

ننظم اليوم حفلتنا للاحتفال بكم وتكريمكم أيها الطلاب الأعزاء تقديراً للجهود التي بذلتموها خلال سنوات دراستكم الجامعية .

  • وهذا أقل ما يمكن أن نقدمه لكم. 
  • أشكركم أيها الطلاب الأعزاء، نتمنى لكم مستقبلاً من النجاح والتقدم، ونتمنى من الله أن يزيدكم علمًا وفضلًا.

المقدمة الرابعة:

لولا العلم لم تكن البلاد تقدمت، فلم نجد مثل الجهل باستطاعته أن تعطيل تقدم الحضارات، ف بالعلم نبني الوطن، وبالجهل تتبدد الوطن، يقوم الشاعر أحمد شوقي بالعلم والمال يبنى الناس ملكهم، لم يبن ملك على جهل وإقلال، لو لم يكن العلم جوهري لما اهتمت به كل الشعوب، والدليل على أهميته أن الله جعله فرض دينية ومطلب تشريعي، وأول سورة إنخفضت في القرآن كانت تحض على إلتماس العلم.

عميد الإجمالية الفاضل ونذكر اسمه، قاطن حفلنا ذاك، السادة الأفاضل، حياكم الله معاً، وتبني لهم منزلاً في الجنة، نبدأ حفل تخرج دفعة، ونذكر رقم الدفعة، بالتلاوة العطرة من سورة ونذكر السورة، مع القارئ الشيخ ونذكر اسمه، وفي الختام أرغب شكر لكل السادة الحضور، وأدعوا الله أن يحفظكم سوياً، وأن يجعلكم دافع في تشييد وطنكم، وأن تكونوا شبان وإناث صالحين، وأن يديم الله عليكم الفوز، سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته. 

المقدمة الخامسة:

الأستاذ رئيس الجامعة، والحضور من أعضاء منظمة المدارس والتعليم، والطلاب والتلميذات، أهلا وسهلاً بكم معاً، يشرفني أن أقدم لكم حفل التخرج السنوي للدفعة رقم واذكر رقم الدفعة، من كلية وأذكر أسم الإجمالية.

  •  نرغب أن نحيي طلابنا الأعزاء على مجهودهم الجبار، الذي بذلوه ليبلغوا ليومنا ذلك، فقد سعيناً بهدف عمل حفل يليق بكم، ويريكم كم نحن فخورين بكم. 
  • أدعوا الله لي ولكم أن يرزقكم كل ما تتمنوه، وأن يعينكم على الاستمرار في ذاك التوفيق، وأن يوفقكم لما يحب ويرضى.

مقدمات حفل تطلع ستذهل الجميع، عرضنا في موضوع اليوم نصوص تلائم حفل تطلع جامعي، حفل تطلع الفترة الابتدائية، وحفل تطلع الفترة الثانوية، نأمل أن تكتسب المقالة إعجابكم، ونأمل من الله التفوق المستديم لنا ولكم.