اذاعة مدرسية عن اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني هو اليوم الـ9 والعشرين من شهر نوفمبر، إذ التبرير في احتفالنا كل عاماً. بذلك اليوم أن القضية الفلسطينية مازالت متواجدة حتى وقتنا ذلك، مثلما في ذاك اليوم عاد الحق في التحرر الوطني والتفوق، وعاد الفلسطينيين إلى ديارهم

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. يسعدنا أن نكون ضيوفكم في الإذاعة صباح اليوم 29 أكتوبر، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، أول ما وقع في ضلال بني إسرائيل أن الرجل يقابل رجلاً ويقول له: يا هذا الرجل، اتق الله وأوقف ما تفعله، لأنه لا يحل لك، ثم تجده من اليوم التالي ما دام كذلك، ولا يمنع ذلك من أن يكون وزنه وشرابه وجبله، وبينما فعلوا ذلك، ضرب الله  بعضهم البعض في القلب.

إذاعة عن اليوم العالمي للتضامن للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية:

نذكر اليوم في الإذاعة المدرسية التاريخ المجيد لأمتنا وذاكرة الشعب الفلسطيني والصعوبات التي واجهوها في استعادة استقرارهم، ومن السمات التي يجب أن نسميها باليوم العالمي أنه يوم مؤامرات عالمية، منذ ذلك اليوم الذي صدر وعد بلفور الكارثي، زرع هذا الوعد في قلب كل فلسطيني بخنجر مسموم، وهي إسرائيل، حيث أجتمع كثيرة من صغار الخنازير والقرود، وظواهر الأفق، وعباد الذهب والمال، والقتلة من الأنبياء والمبعوثين مجتمعين، في ذلك الشهر وقعت القدس تحت الاحتلال البريطاني، وبعد ذلك سقطت يافا وطرد العثمانيون منها، في 29 أبريل  صدر القرار المشؤوم  رقم 181 الذي يقسم فلسطين إلى دولتين.

فقرة هل تعلم عن اليوم العالمي للتضامن للإذاعة المدرسية:

هل تعلم ان فلسطين ارض البعث والنشر.

هل تعلم أن أول دولة أقسم الله تعالى عليها في كتابه هي فلسطين.

  • هل تعلم أنه في مدينة الخليل بفلسطين دفن إبراهيم عليه السلام مع ولديه.
  • هل تعلم أن أرض فلسطين كانت الأكثر تعرضًا للغزو في تاريخ البشرية.
  •  هل تعلم أن القدس ظهرت في الإسلام عام  قبل قيام أركان الإسلام الأربعة وهي الصلاة والصدقة والصوم والحج.
  • هل تعلم أن عقيدة التوحيد في الإسلام قد نشأت مع اهتمام الإسلام بالقدس.
  • هل تعلم أن القدس هي القبلة الأولى للمسلمين والأقصى هو البيت الثاني بعد الكعبة المشرفة يبنى لأهل الأرض.
  • أعطى الله تعالى للمسجد الأقصى اسمه المسجد الأقصى حيث صلى  الرسول صلى الله عليه وسلم كإمام مع الأنبياء.

فقرة الحديث الشريف:

يجب أن نشكر الطالب..على تلاوته آيات من القرآن الكريم والآن حان الوقت ليذكر الطالب لك: ..فقرة في الحديث الشريف.

  • لذلك ستلتقي به ابتداءً من الغد، طالما أنه هو، وهذا يمنعه من أن يكون ثقلهم وشربهم وكرسيهم، وكما فعلوا خرب الله قلوبهم واحدًا مع الآخر.
  • تظاهروا بعمل صالح ولم يفعلوا، فكتبه الله، المبارك والأعلى، صدقة واحدة، وإذا فعلها كتب الله عز وجل له من 10 صدقات إلي سبعمائة صدقة فيما أكثر.
  • “وإذا فكروا في فعل الشر ولم يفعلوا ذلك، لاحظها الله على أنها خير كامل، وإذا فعلها فقد كتب الله انها سيئه واحده

رسالة إلى أطفال الحجار:

يقدم لك الطالب:…رسالة لطفل الحجارة للشاعر ناصر ثابت الحاضر، فأنت آخر ترنيمة عمدت نورًا وسكب الجحيم على العسكر وكل من أحبوا أنفسهم بالانسحاب…لديهم، أصبح مثل الموت المحتوم.

  • ولقد قدم ، لأنك نبض البشرية في عصر الحمقى.
  • وأقسم بدمي: “أنت سحر الملائكة الطاهرة” وخرج نور الله المجيد وعلّم كل الجيوش الأنثوية أنك أنت من عبرت هذه الهاوية وحدك، كجيش عظيم.

زملائي الأعزاء نسأل الله العلي القدير أن يحفظنا وعائلتنا وأحبابنا من أي مكروه أو مكروه ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من برنامجنا الإذاعي اليوم، لذلك وفي نهاية المقال نضع تحت تصرفكم إذاعة مدرسية مخصصة لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وإذا كان لديك أي أسئلة فلا تتردد في التعليق وسنقوم بالرد عليك.