اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي لمكافحة الإيدز، أما الأساتذة الكرام رفاقي الطلاب: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. بارك الله فيك يوم سعيد، يشرفنا أن نقدم  الإذاعة المدرسية ليومنا الذي يوافق 27 أكتوبر، أفضل ما نبدأ به إذاعتنا  هو القرآن الكريم ومع آيات من ذكر الله الحكيم تذكرنا  تلاوة، الطالب:..

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

ولكن الانتصار الحقيقي هو الفوز والقتال في الآخرة والآن حان وقت الفقرة الكريمة من الحديث التي يقدمها لنا

الطالب: .. على لسان ابن عمر رضي الله عنهم، قال: كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: كيف حالك إذا وقعت في الخمس،وأعوذ بالله أن لا أكون بينكم ولا لأقوم به، لم يحدث الفجور في أي مدينة عام ويمارس علانية بينهم،فقط الطاعون والآلام التي لم تكن في أسلافهم ظهرت فيهم،والناس لم يمنعوا الزكاة إلا لمنع المطر من السقوط من السماء،ولولا الحيوانات لما تمطر،ولم يستهين الناس بالمقياس والتوازن إلا أنه على مر السنين أخذت الشدة،من الأحكام وقمعها من قبل الحاكم،ولا يعتمد حكم حكامهم على غير ما أنزله الله تعالى عام،إلا أن الله أعطاهم سلطة على أعدائهم لينقذوا شيئًا مما كان في أيديهم ولا يزعج كتاب الله والسنة منه الرسول،إلا أن الله نصيبه بينهم “.

ليس دائما كذلك في محاولة إلى أحدٍ يقعُ الطاعونُ فيمكث داخل بلده صابراً محتسباً، يعلم هذا هو ليسوا يصيبه إلا ما كتب الله له إلا تحول إلى له هذا النوع أجر شهيد، رواه البخاري.

أهم عناوين أخبار إذاعة اليوم:

من أهم العناوين التي يتم تداولها في الأخبار،

  • القرآن الكريم.
  • حديث النبي.
  • ما هو الإيدز.
  • كيف ينتقل الإيدز.
  • الوقاية من  الإيدز.
  • هل فيروس الايدز علاج.
  • اين  ينتقل  هذا الفيروس.
  • ما هو اليوم العالمي للإيدز حسب منظمة الصحة العالمية.

فقرة المعلومات المدرسية عن مرض الإيدز:

نشكر الطالب. على نقل هذا الحديث الكامل يذكرنا أنه عندما يحدث الفجور في الناس،يصيبهم الله تعالى بأمراض جديدة لم يسبق معرفتها.

ومن بين هذه الأمراض المستجدة مرض خطير،والإيدز مرض مميت وخطير.

أيضًا،حتى الآن،لم يكتشف العلماء علاجًا،وهو ينتشر بسرعة كبيرة،خاصة في القارة الأفريقية.

لهذا السبب حددت منظمة الصحة العالمية اليوم الأول من شهر ديسمبر من كل عام لمكافحة مرض الإيدز الرهيب وتحذير الناس منه.

اليوم خلال الإذاعة المدرسية،سنتحدث عن العديد من الموضوعات المتعلقة بهذا المرض الملعون ونقدم  هذه  قطعة من المعلومات حول الإيدز مع الطالب:.. الإيدز  مرض يهاجم جهاز المناعة البشري أيضًا المعروف باسم مرض  نقص المناعة البشرية.

من أسباب انتشار فيروس الإيدز:

من أكبر وأهم الأسباب التي أدت إلى انتشار  الإيدز أي اتصال جنسي مع شخص مصاب بهذا الفيروس القاتل.

  •  في بعض الحالات،تحدث الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية من خلال ملامسة سطح أو جسم يحتوي على بضع قطرات من الدم من شخص مصاب.
  • أو استخدام أدوات الحقن البدائي من قبل شخص مصاب بـمرض الايدز، وأحياناً هناك أجهزة طبية تالفة يمكن أن تحتوي على ملوثات تصيب المستخدم بفيروس الإيدز.
  • هناك أيضًا احتمال كبير للإصابة بفيروس الإيدز إذا تلقى العامل الطبي حقنة في الوريد أو في العضل لحامل الفيروس.
  • يمكن أيضًا أن ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) من الأم إلى طفلها الذي لم يولد بعد.يحدث هذا أثناء الحمل أو أثناء انفصال المشيمة أثناء عملية الولادة.
  • أو بينما كانت الأم المصابة بالإيدز ترضع طفلها حديث الولادة،وانتقل الفيروس إلى ما يقرب من 600000 طفل في ظل هذه الظروف.

الزملاء الأعزاء،الأساتذة الأعزاء،نقترب من نهاية برنامجنا الإذاعي،في هذا اليوم نسأل الله القدير أن يحفظنا وأحبائنا وأهلنا من كل مكروه وشر،نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم،نسأل الله أن يشفي كل مريض،شكرا لعائلة راديو المدرسة على هذا البرنامج الممتع والممتع  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،برنامج الإذاعة المدرسية هو أحد الأنشطة المدرسية التي تحفز الطالب المستمع لبدء يوم مليء بالتحديات.