مقدمة إذاعة مدرسية جديدة وجميلة ومميزة من المقدمات التي يُمكن استخدامها في البرامج الإذاعية المختلفة الموضوعات، ومن خلال موقع القمة سنعرض لكم مقدمة عن الإذاعة المدرسية مميزة ومختلفة وذلك لموضوعات متعددة كالوطن والعلم وغيرهم، وعلى من يرغب في اختيار مقدمة أن يتطلع إلى كافة المقدمات، ومن ثمَّ يقوم باختيار المقدمة المناسبة له.

مقدمة إذاعة مدرسية جديدة وجميلة ومميزة

إن الإذاعة المدرسية بشكل عام هي روتين أو نشاط يومي تفرضه المدارس في الصباح لما له من فوائد كبيرة للطالب من معلومات وسماعه لآيات قرآنية وأحاديث شريفة وغيره، وقد تأتي المقدمة الإذاعية بالمدرسة فيما يلي:

  • الحمدلله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد الحمدلله عدد ما كان وما يكون، اللهم لك الحمدلله لما وهبتنا قلبًا ينبض وعقلًا يفكر.
  • نرحب بكم في أحضان مدرستنا الحبية ومع إذاعتنا الصباحة لذلك اليوم، نرجو من الله ان يكون يومًا مباركًا وخير البداية تكون بذكر الله الحكيم في قوله تعالى: “اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ ۝ خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ ۝ اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ ۝ الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ ۝ عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ”.
  • ثم يقوم الطالب بذكر باقي الفقرات المتتالية بالإذاعة سواء كان من حديث شريف او فقرة معينة وهكذا.

مقدمة إذاعية عن العلم

تختلف فالإذاعة المدرسية من مدرسة إلى أخرى حسب أهدافها، ولكن اجتمع الكل على أن تكون الإذاعة الصباحية ذات وسيلة مثمرة لتحقيق التقدم والتطوير من الكوادر البشرية ومن خلال تلك المقدمات نستعرض لكم مقدمة إذاعية عن العلم فيما يلي:

  • الحمدلله رب العالمين، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد يسعدنا ان نقدم لكم كلمة صباحية بذلك اليوم المشرق بعنوان العلم نور، فبدون علم تهلك الأمم ويصير الطريق ظلمات وبه تستنير عقولنا، ونرسم معالم طريقنا نحو مستقبل مُشرق.
  • فبالعلم صلح العالم كله، فالعلم يبني الحضارات ويرفع من راية الدولة عاليًا بفضل أبنائها وسواعدهم الذين يضعون الأساس القوي من أجل صنع المجد وتحقيق النصر والتفوق بجميع المجالات المختلفة.
  • فإن امتكلت العلم إذن فقد امتلكت العالم أجمع، بل تصبح من ساد العالم بعقله والسير على خطى أسلافنا من سبقونا إلى العلا بالعلم والإيمان بالله سبحانه وتعالى, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة إذاعية متعلقة بالوطن

لا أحد يقدر ان يعيش بدون وطن، فالوطن هو أغلى ما نملك في تلك الحياة، هو تراب لكننا نشأنا به وكبرنا وترعرعنا حيث ننتمي إليه، والوطن واجب كبير علينا ان نحافظ عليه ونفديه بأرواحنا إزاء الأعداء، وسوف نعرض لكم أبرز ما يلي فيما يتعلق بمقدمة إذاعية وطنية:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على نبينا وحبيبنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد، يُسعدني ان أقدم لكم في ذلك الصباح الزاهر كلمة بعنوان الوطن وقيم المواطنة، فالوطنية أسمى شئ يطمح إليه من نشأ تحت سماء ذلك الوطن وحرص على تمسكه بالعقيدة والدفاع عنه وعن أرضه.
  • وحرصًا على تحقيق من الإنجازات الحضارية والأمن لمواطني لذلك الوطن وواجبنا تجاهه سواء كان بالمحافظة على ذلك التراث أو العمل المتقن من أجل الحفاظ على مكانة ذلك الوطن بين العالم أجمع والإرتقاء به.

مقدمة إذاعية قصيرة

وفي تلك الفقرة نعرض لكم مقدمة إذاعية قصيرة بالمدارس، التي تهتم بالإذاعات الصباحية كل يوم في إطار المحافظة على العمل المثمر والسعي وراء إخراج كوادر بشرية ذات كفأ عالي، وجاء أبرزها ما يلي:

  • بسم الله نبدأ يومنا وما يطيب الذكر إلا بالصلاة على الحبيب المصطفى سيدنا ومولانا محمد خاتم المرسلين صلى الله عليه وسلم، أما بعد، مع إشراق يوم جديد ينبعث في نفوسنا الأمل والإصرار نحو تحقيق ما نطمح به.
  • وأن نسأل الله ان يوفقنا في مسعانا ومبتغانا أملين من الله أن يمنحنا السكينة والصبر على إبتلائتنا وأن يرزقنا راحة البال.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد بن عبد الله خير المرسلين الصادق الأمين، نجدد التحية والسلام لهذا اليوم، ونستفتح الأبواب ليوم (اسم اليوم) الموافق (تاريخ اليوم) وتشهد مدرستنا والطلبة والطالبات والمعلمين والمعلمات على إذاعة مدرسية مميزة، حيث بذلنا فيها مجهودات كثيرة وحرص على إعدادها فريق إعداد كبير.

مديرنا الفاضل/ ….. السادة المعلمين والمعلمات، زملائي وزميلاتي الطالبات، أتقدم أنا وزملائي اليوم بالحديث عن موضوع من الموضوعات المهمة التي تستحق المناقشة، فهو موضوع (اسم الموضوع) ونود أن نستهل برنامجنا الإذاعي بآيات بينات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب (اسم الطالب).

مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الإعدادية

نستهل هذا اليوم الجديد بصوت العصافير ونسمات تحرك أوراق الأشجار، مع أشعة الشمس الذهبية المتسلسلة بين فراغات النوافذ لتعلن بدء يوم جديد، السلام عليكم أيها الطلبة والمعلمين والمعلمات والمدير الفاضل، نتحدث اليوم عن موضوع من الموضوعات الشائكة والتي تستحق المناقشة (اسم الموضوع) ونعرض العديد من الفقرات التي تتمحور حول هذا الموضوع ومع أولى الفقرات.

خاتمة إذاعة مدرسية

إن كتابة خاتمة إذاعة مدرسية هي أهم جزء في الإذاعة المدرسية، فيها ينهي الطالب المتحدث بالإذاعة كلامه، والكل ينصت إليه بكل عناية وحرص فمعظم الطلاب يتوقف يومهم على كلام إيجابي بنهاية الإذاعة المدرسية، وجاء أبرزها الخواتيم ما يلي:

  • وأخيرًا ليس بأخرٍا لقد وصلنا إلى ختام إذاعتنا بذلك اليوم، وإنه ليعز علينا الفراق والوجدان، لكن نستودعكم ولكم خالص حب والإحترام والتقديم، ونأمل أن تكون إذاعتنا قد حازت على رضاكم.
  • ولا نقول وداعًا ولكننا سنقول إلى لقاء متجدد كل يوم مع إذاعة جديدة، ولكم منا كل تحية وسلامًا.. فقد حان وقت الرحيل وشكرًا لك على حسن استماعكم مع أطيب الأمنيات بقضاء يوم دراسي موفق ورائع وإلى اللقاء في إذاعة مدرسية أخرى، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وفي نهاية المقال نأمل أن نكون قد قدمنا لكم مقدمة إذاعة مدرسية جديدة وجميلة ومميزة، وفيما يتعلق ببعض المقدمات الخاصة بالعلم في الإذاعة المدرسية والوطن والمواطنة من أجل حث الطلاب على التمسك بالتراث الخاص بوطنهم والإرتقاء بين الأمم بالثقافة والعلم والإيمان.