سمير الدهام فنان سعودي يحب الفن التشكيلى ويبدع فيه ويعتبر من رواد هذا الفن الذى تتلمذ على يد أكبر أساتذة الفن فى السعودية، وفى هذا المقال سنسلط بعض الضوء على حياة الفنان المتميز سمير الدهام وسيرته الفنية والذاتية، فإذا كنت ن محبين الفنان سمير الدهام تابع معنا هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه ويخص فنانك المفضل للتعرف عليه أكثر وعلى أفضل أعماله .

جميع المعلومات عن سمير الدهام فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصه به

جميع المعلومات عن سمير الدهام فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصه به

  معلومات عن الفنان سمير الدهام

  • هو الفنان التشكيلي السعودي سمير الدهام من مواليد الجبيل نشأ بها هو وأسرته وبدأ منها مسيرته الفنية وتعلم الفن التشكيلي.
  • حاصل على دبلوم معهد المعلمين الثانوى لعام 1971م، وهو من جيل الفنانين الأوائل الذين تتلمذو على يد أكبر الفنانين فى المملكة العربية السعودية.
  • تم تعينه رئيساً للجنة الفنون التشكيلية، كما أنه رئيس للجنة الاعلامية والنشر فى جمعية الثقافة والفنون عام 1977م .
  • عمل مشرفاً على قسم الفنون فى جريدة الجزيرة فى عام 1976م، وكانت بدايته فى العمل فى مجال الصحافة فى تلك الجريدة عام 1971م.
  • عضو فى الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون من عام 1975م، وعضو مؤسس فى مجموعة الرياض التشكيلية .
  • أصبح مستشار للفنون فى وزارة الثقافة، مما كان له دور فى تأسيس الجمعية السعودية للفنون التشكيلية المعروفة ” جيست” .

كم عمر الفنان سمير الدهام ؟

ولد الفنان التشكيلي السعودي سمير الدهام عام 1955م، يبلغ من العمر 67 عاما قضاها في تعلم الفن التشكيلي وممارسته ببراعة وتميز أثبت فيه جدارته ليضع بصمة واضحة في بلده السعودية وخارجها أيضاً، إلى أن يصبح من رواد الفن التشكيلي الأوائل في بلده، كما أنه محب للفن منذ صغره وعمل على تطويره وتنميته منذ الصغر على يد أفضل الأساتذة في السعودية.

معارض شارك بها الفنان سمير الدهام

  • شارك الفنان التشكيلي سمير الدهام فى كثير من المعارض داخل المملكة العربية السعودية وخارجها بأعماله الفنية المتميزة والتى تلقت إعجاب الجمهور وابهارهم.
  • منها المعرض السادس للتشكيلين العرب في دولة الكويت لعام 1978م، والمعرض السعودى فى ألمانيا عام 1981م .
  • شارك فى المهرجان الأول والثاني والسابع للتراث في بلده الرياض عام 1986م، وكذلك مهرجان الشباب العربى فى بغداد.
  • ساهم بتمثيل بلده السعودية فى كثير من المعارض العالمية والمؤتمرات والمهرجانات الثقافيه والفنية التى أقيمت فى عدة دول خارج المملكة العربية السعودية.

التواصل الاجتماعي الخاص بالفنان سمير الدهام

قام الفنان المتميز سمير الدهام بتوثيق صفحات خاصه به على مواقع التواصل الاجتماعي لتكون حلقه وصل بينه وبين معجبيه وجمهوره الذين يحرصون دائما على متابعة أخباره وفنه الخاص الذى يشاركه معهم ويتابع تعليقاتهم عليه، فالتواصل الاجتماعي الأن أصبح من الأشياء المهمة لتواصل الأشخاص ببعضهم خاصة الفنانين والمشاهير التى تقرب المسافة بينهم وبين جمهورهم ومعجبيهم .

الأعمال الفنية للفنان سمير الدهام

  • قام الفنان سمير الدهام بتقديم أعمال كثيرة ومختلفة من الفن أبهرت الأشخاص حول العالم وحصلت على إعجاب الكثيرين داخل بلده وحول العالم .
  • ومن أشهر لوحاته “الشهيد محمد الدرة” التى أحبها كثير من الناس، حتى اختارها غلاف لديوانه المعرو ” يا فدى ناظريك ” .
  • واللوحة المشهورة له “حى شعبي ” والتى فاز بها بالجائزة الثانية من وزارة الثقافة والإعلام فى معرض الفن السعودي المعاصر في عام 1427ه‍.

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم معلومات كافية حول فنان متميز من فنانين السعودية الذين أثبتو للعالم وبجدارة مدى حبهم للفن وإتقانه، كما نتمنى أن يكون نال الأسلوب إعجابكم فى طرح المعلومات بطريقة مبسطة وسريعة دون الإطالة عليكم وأخذ الكثير من وقتكم، مع تمنياتنا لكم دوام التوفيق والنجاح وحب الفن والفنانين.