دعاء للأب بالرزق … أفضل الأدعية لجلب المال وسداد الدين

judy2242015 31 أغسطس 2022 , 22:26 آخر تحديث : أغسطس 2022 , 23:20

دعاء للأب بالرزق، فالأدب هو عماد البيت فهو الذي يحمل همنا ويقف إلى جوارنا في كافة خطوات حياتنا وإن فكرنا قليلاً لن نجد أي مقابل لما أعطاه لنا أبدًا وأقل شيء هو تقديم الدعاء بظهر الغيب له والله سبحانه وتعالي سيستجيب لنا فهو عليم بكل ما ضحى به الأب في سبيل سعادة أبنائه ودون أن ينتظر منهم أي مقابل هذا هو الأب يا سادة.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء للأب بالرزق

دعاء للأب بالرزق ... أفضل الأدعية لجلب المال وسداد الدين
دعاء للأب بالرزق … أفضل الأدعية لجلب المال وسداد الدين

هذا هو دعاء للأب بالرزق حيث أن رزق الأب كله هو لأبنائه فوجب عليهم على الأقل أن يدعوا له بأن يرزقه الله سبحانه وتعالى بالرزق الرغيد وأن يجعل أمور الحياة سهلة ويسيرة ومن تلك الأدعية ما سنذكره في السطور التالية:

  • اللهم يا كريم يا من تجبر وترحم عبادك يا من تطلع على أسرار عبادك وسرائرهم وما تضمر كذلك ضمائرهم ارزق أبي من جميل رزقك وأطيبه فأنت القادر وولي كل مسلم فأنت فيضان من الرحمة يا رحيم.
  • اللهم اجعل رزق أبي مما هو حلال ويرضيك يا معطي وقر عينيه بما يهواه ولا تجعله يسأل غيرك يا الله فأنت كريم وكرمك واسع وتجود بما لا يمكن أن يجود به أحد سواك فنحن ليس لنا إلا بابك.
  • أدعوك يا الله بأعظم أسمائك الذي إذا قام أي عبد بدعائك به استجبت له فابسط أبواب الرزق جميعها على أبي برزقك وبركتك واجعل لباسه لباس التقوى والصحة والعافية حتى تطيب له العيشة.
  • يا رب العالمين احفظ رزق والدي وباركه وارزقه بالخيرات أينما ذهب وافتح له جميع خزائن رزقك التي وسعت كل شيء ولا تعذبه لا في الدنيا ولا في آخرتك ولا تحوجه إلا لك يا لطيف.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

مكانة الأب في الإسلام

ذكرنا لكم دعاء للأب بالرزق ولكن دعونا نخبركم بأن للأب مكانة كبيرة جداً في دين الإسلام ويجب أن نقدره ونجعله تاح فوق رؤوسنا فكلمة الأب تعني الكثير وتحمل جميع معاني الهيبة وكذلك الاحترام ومكانته تكمن في ذلك.

  • لقد قام رسول الله صلى الله عليه وسلم وكذلك الله سبحانه وتعالى بحثنا جميعًا على أن نحسن إلى الأب وكذلك حسن بره في كافة الأمور ما دامت لا تمس الحدود التي وضعها الله عز وجل.
  • والإحسان إلى الأب بأن نقوم بإعطائه الأموال أو نقدم له حتى أشهى المأكولات ولمن يجب أن نحسن من خلال مشاعرنا بالامتنان له والمحبة بصفة دائمة فهذا ما يحتاجه منا.
  • كذلك يجب أن نقدره ونوضح له أننا متفهمين تمامًا مدى صعوبة ما يفعله معنا من تربية أو إبعاد الأذى عنا.
  • ولذلك كرمه الإسلام وعظم من دوره وأعطاه أعظم وأرفع المكانات حيث إنه من أسباب النعمة وكذلك الراحة التي نعيش ونتمتع بها وذلك بعد توفيقه من الله عز وجب.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

دعاء للأب المسن

عندما يهرم الأب ويكبر في السن نجد أنه في احتياج لنا بأن نذكره دائمًا بأن ما فعله في القدم من أجلنا محفور في أذهاننا ونحاول أن نرد له الجميل بدعاء للأب الرزق فيما يلي:

  • لا إله إلا إياك يا رب العالمين إن أبي قد أصابه الكبر والعجز فأعطه الصبر على أمره واجعله راضياً بحولك وقوتك وارزقنا الخير والنعم اللهم آمين.
  • اللهم اشف والدي واجعله في كبره وعجزه مقرباً إليك واكتبه من أهل جنتك فهو والله يستحق أعلى منازلها قما بخل علينا قط وأخذ بيدنا كثيرًا إليك.
  • اللهم اجعل القرآن هو رفيق أبي وثبته في قلبه وعلى لسانه وكن له سنداً وعونا في أيام الكبر تلك فهي أيام صعاب عليه يا الله.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

  • يا الله، يا ربّ، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزق أبي رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم إن كان رزق أبي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لأبي فيه يا أكرم الأكرمين.
  • يا كريم، اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة يا مطلعاً على السرائر والضّمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك على أبي، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ فهب لأبي ما تقرّ به عينه عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشِّيَم، نحن ببابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

وفي النهاية والله لو قدمنا للأب العالم كله تحت قدميه لن نستطيع أن نوفيه ولو جزء بسيط من حقوقه علينا فما رأينا دلال ولا عز معزه ودلاله فاللهم اجعله منعماً في الحياة الدنيا وفي الآخرة اللهم آمين.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.