دعاء للحامل والجنين قبل الولادة

judy2242015 29 أغسطس 2022 , 18:03 آخر تحديث : أغسطس 2022 , 18:03

دعاء للحامل والجنين قبل الولادة، إن فترة الحمل من الفترات الصعبة التي تمر على المرأة، وخلالها تصاب بالكثير من مشاعر القلق والتوتر والخوف، وللتخلص من هذه المشاعر السيئة يجب المواظبة على الذكر والاستغفار والدعاء، فالدعاء يبعث الراحة والاطمئنان داخل الإنسان.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء للحامل والجنين قبل الولادة

دعاء للحامل والجنين قبل الولادة

من المعروف أن الحمل يستمر لمدة تسعة أشهر في الغالب، وعند وصول المرأة للشهر التاسع وهي فترة ما قبل الولادة، تتأثر صحة الأم بالسلب، كما تتأثر حالتها النفسية كذلك، فأكثر ما يفيدها هذه الفترة هي الدعاء، وسوف نذكر دعاء للحامل والجنين قبل الولادة:

  • أدعوك يا الله باسمك الكريم أن تخلصني من التعب والألم الذي أشعر به فأنت خالق النفوس، ومخرج الأنفاس وأنت القادر على كل شيء، واجعل لي يا الله نصيبا من كرمك، وفيضا من رحمتك.
  • اللهم ارزقني بجنين سالما، معافياً، وخاليا من جميع الأمراض، ولا تريني به بأساً أو مكروها، واجعله من الصالحين البارين بوالديهم، وأبعده عن طريق الشيطان والفتن يا رب آمين.
  • يسر لي يا الله جميع أموري من حمل وولادة، ورضاعة، وتربية، وقرب جنيني من جميع الأعمال التي ترضيك يا الله، وقربه كذلك من طاعتك، وارزقه علماً نافعاً ينفع به الأمة بأكملها واجعله نصرة للإسلام والمسلمين.
  • أنت يا الله القادر على جعل كل شيء صعب سهلاً، وأنت من تلين الحديد، وناجز كل وعيد، فاجعل ولادتي سهلة ويسيرة، ولا تحملني ما لا طاقة لي به، فلا حول ولا قوة إلا بك يا علي يا عظيم.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

دعاء تسهيل الولادة من القرآن الكريم

يشتمل القرآن الكريم على الكثير من الآيات القرآنية التي يمكن قرائتها على كمية من الماء، بعد ذلك يمكن للمرأة الحامل أن تقوم بشربها، أو مسح البطن بها ومن هذه الآيات القرآنية:

  • قال الله تعالى في كتابه الكريم (وَاَللَّه أَخْرَجَكُمْ مِنْ بُطُون أُمَّهَاتكُمْ لَا تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمْ السَّمْع وَالْأَبْصَار وَالْأَفْئِدَة لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).
  • ويمكن أيضاً قراءة قوله تعالى( كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ).
  • قال الله سبحانه وتعالى( إِذَا السَّمَاءُ انْشَقَّتْ * وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ * وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ * وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ) .
  • ويتم أيضاً قراءة كلا من سورة الفاتحة، وآية الكرسي، وسورة الإخلاص، وسورتي الفلق والناس لمدة ثلاث مرات متتاليات، وكذلك سورة الزلزلة، وسورة مريم.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

دعاء الحامل التعبانة

أثناء فترة الحمل تتعرض المرأة للكثير من الأزمات والعواقب، كما أن مناعتها تكون ضعيفة جداً، وهذا يكون سبب قوي في تعرضها للمخاطر، فيجب التمسك بالدعاء ورجاء الله سبحانه وتعالى أن يحفظها ومن هذه الأدعية:

  • أدعوك يا الله أن تخلصني من الضيق والهم والغم، وأن ترفع كربي فأنت من بيدك الملك، وتؤتيه لمن تشاء، وتنزعه وتزيله ممن تشاء، فارزقني رحمتك يا الله فقد وسعت رحمتك كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلني أنا وجنيني سالمين من جميع الأمراض والعلل، واهدني لما تحب وترضى من أعمال، واغفر لي جميع ذنوبي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت يا رب آمين.
  • اللهم أصلح لي شأني، وقر عيني بابني، وبارك لي فيه، وارزقه الصحة والعافية، وبعد عمر مديد وطويل ارزقه الشهادة عند الموت وحسن الخاتمة واكتبه من المتقين الأبرار.
  • ارحم حالي يا الله، فأنت العزيز، حسبي الله لا إله إلا أنت، عليك وكلت جميع أموري يا رب العالمين، وبك أستغيث يا مغيث.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

دعاء للحامل لتثبيت الحمل

أحد المراحل الصعبة التي تمر بها السيدة عندما يرزقها الخالق بالحمل هي تلك المرحلة التي تحتاج فيها إلى جعل الحمل يثبت في رحمها لذلك تُعد الشهور الأولى من الحمل هي أصعب الشهور على الإطلاق، ومن الطبيعي أن تدعو السيدة بدعاء الحامل لتثبيت الحمل بصفة دائمة خاصة أن الله هو من منحها هذه الهبة وهو وحده القادر على الحفاظ عليها.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّة، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين.

اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، فردّه ليّ عند مولده مردّاً سالماً معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى. اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلماً مؤمناً، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل.

اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرّة عين لوالديه واحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصلاح والتقوى.

اللهم سلّمه من العلل والأوبئة والآفات، اللّهم امدد لي على أحسن حال في عمره، وافسح لي بعافية منك في آجاله، آمين. اللهم سلّمه من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، في الإعلان والإسرار، واهده لما تحبه منه واغفر له يا غفار.

هنا نكون قد توصلنا لنهاية مقالنا بعنوان دعاء للحامل والجنين قبل الولادة، فالمرأة تتعرض للكثير من الآلام قبل الولادة، فألم الطلق الذي تشعر به، يعد أصعب من الألم الذي يشعر به الإنسان عند حرقه وهو حي، لذلك يجب الاستعانة بالذكر والدعاء وقراءة بعض الآيات القرآنية مثل آية الكرسي، حتى يحفظها الله ويجعل عملية ولادتها سهلة هينة.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.