اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف للأطفال يتم من خلالها توعية الطفل بذكرى المولد النبوي وأن يتم الاحتفال بها لأن في هذا اليوم المبارك جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم ليضيء العالم كله بنور الإسلام، ويكون رسولًا ونبيًا كريمًا، ومن خلال موقع القمة اليوم أبرز الفقرات الإذاعية عن المولد النبوي الشريف بما تضمنه من معلومات وقرآن كريم وغيرهم.

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف للأطفال

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف للأطفال

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف للأطفال

من أفضل ما يجب أن تتضمنه الإذاعة المدرسية التي تتحدث عن المولد لنبينا الكريم صلى الله عليه وسلم هي فقرة تتحدث عنه عليه السلام، فهو خاتم الأنبياء، وهو رحمة الله سبحانه وتعالى للعالمين، ومن المهم أن نكتب مقدمة تعرف الأطفال بمحتوى الإذاعة ببساطة مع ذكر آيات من القرآن الكريم، وقول من أقوال الحبيب صلى الله عليه وسلم.

مقدمة الإذاعة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نتحدث من خلال الآتي في برنامجنا الإذاعي عن النبي الخاتم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، فاليوم ذكرى مولده الشريف، فبه استنارت الدنيا وأضاءت، وكشف الله به الظلمة عن الناس، فقد حمل الأمانة، وأدى الرسالة، وأوصل لنا الدين كما أوجبه الله، فقد أخرجنا من ظلام الجهل إلى نور العلم والطاعة لله والعبادة والسير على الطريق المستقيم، ونأمل من الله أن نلقى الحبيب محمد عليه السلام على الحوض لنرتوي من يده الشريفة فلا نظمأ بعدها أبدًا.

فقرة القرآن الكريم ببرنامج الإذاعة عن النبي صلى الله عليه وسلم

البداية لبرنامجنا اليوم ستكون بالقرآن الكريم مع الطالب/…. 

بسم الله الرحمن الرحيم ألم ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون. صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف بالإذاعة

عقب استماعنا لآيات الذكر الحكيم نستمع لقول من الأقوال للنبي صلى الله عليه وسلم والطالب/….

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى قالوا: يا رسول الله ومن يأبى؟ قال: من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى. صدق نبينا الكريم عليه السلام

هل تعلم عن المولد النبوي الشريف

في فقرة هل تعلم اليوم سنقدم لكم مجموعة من المعلومات يُلقيها عليكم الطالب (اسم الطالب):

  • هل تعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولد في شهر أبريل لعام 571 ميلادي.
  • هل تعلم أن المولد النبوي الشريف في 12 من ربيع الأول من عام الفيل.
  • هل تعلم أن اسم مرضعة الرسول صلى الله عليه وسلم هي حليمة السعدية.
  • هل تعلم أن إخوة الرسول في الرضاعة هم حذافة بنت الحارث، وعبد الله بن الحارث، وأنيسة بنت الحارث، وأبا سلمة بن عبد الأسد، وحمزة بن عبد المطلب.
  • هل تعلم أن الرسول عندما وُلِد كان مستقبل القبلة ويديه مقبوضة ومرفوعة إلى السماء، فيما عد السبابة وكأنه ولد يسبح.
  • هل تعلم ان من تولى رعاية الرسول بعد وفاة أمه كان جده عبد المطلب ومات وهو عمره 8 سنوات.
  • هل تعلم أن عم النبي أبو طالب تكفل برعاية الرسول وهو في عمر 8 سنوات.
  • هل تعلم أن الرسول بدأ في العمل بالتجارة في سن 12 سنة.
  • هل تعلم أن أبا القاسم وأحمد من أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن الذكرى العطرة لميلاد النبي صلى الله عليه وسلم

نستمع في تلك الفقرة إلى كلمة عن النبي عليه الصلاة والسلام  والتي لا تكفي كي نعبر عن حبنا للرسول الكريم ونحن نحتفل اليوم بذكرى مولده حيث أن هذا اليوم قد شهد مولد أعظم شخصيات التاريخ، والفقرة يقرأها الطالب/…

النبي صلى الله عليه وسلم هو حبيب الرحمن وشفيعنا يوم العرض على الله، فبطاعته ننال جنة الرضوان، وباتباع أوامره نكون أكثر قربًا من الله، فهو الصادق الأمين المبعوث من الله لهدايتنا وكشف ظلام الشرك عن البشرية والدعوة إلى التوحيد وفي يوم مولده كانت بداية لبشرى برحمة من رب العباد، فنرجو من الله أن نكون أقرب لنبينا محمد بجنة الخلد.

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف للأطفال قد تعرفنا على كيفية كتابتها، وأهم الفقرات التي لا بد من تدوينها في هذا البرنامج الإذاعي المتميز عن أكمل البشر، المعصوم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، فهو الجدير بأن نذكره والجدير بالحديث عنه، هو رحمة الله التي قد أهداها لنا لإخراجنا من الظلمات إلى النور، وهو نبراس الأمة وكاشف الظلمة ذو اللواء المعقود، وصاحب المقام المحمود.