أنعم الله علينا بالكثير والكثير من النعم التي لا تعد ولا تحصى مثل الخضروات والفواكه والبقوليات واللحوم والبروتينات وغيرها من العناصر الغذائية الهامة للجسم، في هذا المقال سوف نتكلم عن فوائد إضافة بذور الكتان مع الزبادي قبل النوم، والذي يستخدمه الكثير من الناس بغرض إنقاص الوزن والشعور بالشبع والامتلاء.

فوائد بذر الكتان مع الزبادي

من الجدير بالذكر أن الخليط الناتج عن إضافة بذر الكتان للزبادي يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالفوائد اللازمة له.

مثل: الفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر التي تعود بالنفع على جسم الإنسان وصحته.

وفي الواقع إن خليط بذر الكتان مع الزبادي يعد خليط مناسب جدًا للمساعدة في إنقاص الوزن الزائد وملء المعدة.

حيث إن بذر الكتان ملئ بالألياف التي تمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة ويساعد في كبح الشهية والإحساس بعدم الرغبة في تناول الطعام.

علاوة على احتواء الزبادي على البروتينات والكالسيوم وهم يمنحوا الشعور بالشبع أيضًا وتقليل الشهية.

زيادة على ذلك فقد عرف عن خليط بذور الكتان مع الزبادي أنه لديه القدرة على تخفيف اضطرابات المعدة والأمعاء والجهاز الهضمي بشكل عام.

ويساعد هذا الخليط في علاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك وعسر الهضم ويطرد الغازات ويريح المعدة .

ويرجع السبب في أن بذر الكتان يساعد في تخفيف  اضطرابات المعدة إلى احتواءه على نسبة عالية جدًا من الألياف الغذائية التي تملء المعدة وتشعرك بالشبع.

بذور الكتان للتنحيف مع الزبادي: هل هي مفيدة؟ - ويب طب

تابع فوائد بذر الكتان مع الزبادي

هذا بالإضافة إلى أن الزبادي يعتبر أيضًا من الأطعمة التي تساعد في راحة المعدة وهدوء الأمعاء وذلك لاحتوائه على مادة البروبيوتك التي تساعد على عملية هضم الطعام.

ويجدر بالذكر دور خلط بذر الكتان مع الزبادي في تقوية الجهاز المناعي، وذلك بسبب أن الزبادي  يحتوي على مادة البروبيوتك، بالإضافة إلى العديد من المعادن مثل السيلينيوم والزنك والماغنسيوم وغيرها.

بينما يرجع دور بذور الكتان في تقوية الجهاز المناعي للفرد إلى احتواءها على مادة الثيامين، كما أن بذور الكتان مع الزبادي تحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة.

والتي بدورها تقوى جهاز المناعة وتحمي من مرض السكر، كما أنها تقلل من فرصة الإصابة بالسرطان كما تحمي الجسم من العديد من المشاكل الصحية.

ومن جهة أخرى يفيد خلط بذر الكتان مع الزبادي على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، مما قد يساعد في الوقاية من مرض السكر والسمنة وأمراض القلب المختلفة.

وعلاوة على ذلك فمن الفوائد العديدة لخليط الزبادي مع بذر الكتان هي تقوية العظام وحمايتها وكذلك الأسنان ويرجع ذلك لاحتواء الزبادي واللبن على الكالسيوم المعروف بحمايته للأسنان من التسوس.

كما يحمي هذا الخليط عظام الإنسان من العديد من المشاكل الصحية كلين العظام أو هشاشة العظام ويساعد في التأم كسور العظام.

هذا بالإضافة إلى قدرة هذا الخليط في المحافظة على صحة اللثة، كما يمنع ظهور الروائح الكريهة من الفم

وفي الواقع لقد توصل الأطباء إلى أن خلط بذور الكتان مع الزبادي يستطيع أن يعالج مشاكل البشرة حيث يمكن وضع الخليط على البشرة لمعالجة احمرارها ووقايتها من ظهور حبوب الشباب.

كما أن لهذا الخليط دور فعال في تأخر علامات تقدم العمر واختفاء التجاعيد والخطوط من الوجه.

كيف يمكن تحضير خليط بذر الكتان مع الزبادي

يمكننا تحضير خليط بذور الكتان مع الزبادي بكل سهولة وذلك من خلال إضافة ربع كيلو جرام من الزبادي مع معلقتين كبار من بذور الكتان ثم يتم مزج كل المكونات وتحفظ في الثلاجة لحين الحاجة إلى استخدامها، ويتم تناول هذا الخليط بارد.

في نهاية المقال أتمنى أن أكون قد وفقت في عرض هذا الموضوع عن فوائد خلط بذور الكتان مع الزبادي وكيف يعود بالنفع والفائدة على صحة الإنسان، كما أتمنى أن ينال مقالي إعجاب الجميع وأن يكون يستحق القراءة والمتابعة وأن أكون قد قدمت بعض الاستفادة للقراء.