كلمة عن اللغة العربية في الإذاعة المدرسية موضوع مهم للغاية تسأل عنه العديد من الطلاب خلال محركات البحث المختلفة، حيث أن اللغة العربية هي لغتنا الأم وهي الأولى في كافة بلاد العالم، وللذلك علينا دائمًا أن نتحدث عنها ونذكرها في إذاعتنا المدرسية، وخلال مقال اليوم سأتحدث معكم عن هذا الموضوع الشيق والجميل وهو سيكون عن كلمة عن اللغة العربية في الإذاعة المدرسية، وإذا كنتم ممن يهتم لهذا الموضوع فعليكم بمتابعة هذا المقال إلى نهايته.

كلمة عن اللغة العربية في الإذاعة المدرسية
  • اللغة العربية هي لغتنا التي نعتز بها لأنها لغة القرآن الكريم، وتنقسم اللغة العربية إلى ثلاثة أقسام اللغة العربية الفصحى واللغة العربية المنطوقة واللغة العربية الرسمية.
فقرة المقدمة في إذاعة مدرسية عن اللغة العربية
  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير خلق الله سيد الأنبياء وإمام المرسلين محمد النبي الأمين وعلى آله وصحبه آجمعين،
إذاعة مدرسية كاملة عن اللغة العربية
  • بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، ونصلي ونسلم على سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم وخير ما نبدأ به إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم هو كلام المولى عز وجل فقرة القرآن الكريم يقدمها لكم الطالب
فقرة هل تعلم في إذاعة مدرسية عن اللغة العربية
  • هل تعلم أن اللغة العربية لغة القرآن الكريم
فقرة الدعاء في إذاعة مدرسية عن اللغة العربية.
  • أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم، فتحه، ونصره، ونوره. وبركته، وهداه، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده، أشهد أن لا إله إلا أنت.

كلمة عن اللغة العربية في الإذاعة المدرسية

اللغة العربية هي اللغة الأصلية في العالم أجمع وهي اللغة الأولى، وهي لغة القرآن الكريم، وهي أعظم لغات العالم، وخلال هذا البرنامج الإذاعي سوف نقدم لكم بعض الكلمات في إذاعة مدرسية عن اللغة العربية:

  • اللغة العربية هي لغتنا التي نعتز بها لأنها لغة القرآن الكريم، وتنقسم اللغة العربية إلى ثلاثة أقسام اللغة العربية الفصحى واللغة العربية المنطوقة واللغة العربية الرسمية.
  • اللغة العربية هي اللغة التي أنزل الله سبحانه وتعالى بها القرآن الكريم على خير الأنبياء والمرسلين محمد الصادق الأمين.

فقرة المقدمة في إذاعة مدرسية عن اللغة العربية

فقرة المقدمة فقرة مهمة جدًا في البرنامج الإذاعي حيث أن فيها يقوم المتقدم او المتقدمة بتقديم بعض الكلمات التي تتناسب مع موضوع البرنامج الإذاعي، ولكن يتم الأهتمام بفقرة المقدمة إهتمام كبير وذلك لأنها هي من تجذب المستمع لتكملة باقي فقرات البرنامج الإذاعي، وإليكم اليوم وخلال هذه السطور مقدمة اذاعة مدرسية عن اللغة العربية:

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير خلق الله سيد الأنبياء وإمام المرسلين محمد النبي الأمين وعلى آله وصحبه آجمعين، اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم وهي اللغة الأولى في العالم، ولذلك سوف نتحدث في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم عن اللغة العربية بشيء من التفصيل خلال كافة فقرات البرنامج الإذاعي……………..

كلمة عن اللغة العربية في الإذاعة المدرسية 

إذاعة مدرسية كاملة عن اللغة العربية

تقديم فقرات الإذاعة من الموضوعات الهامة جدًا التي يحتار فيها العديد من الطلاب يبحثون عنها خلال محركات البحث المختلفة، وذلك لأنه عند تقديم فقرات البرنامج الإذاعي يلزم بعض الكلمات التي تسبق كل فقرة، وسوف أذكر إذاعة  مدرسية كاملة الفقرات فيما يأتي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، ونصلي ونسلم على سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم وخير ما نبدأ به إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم هو كلام المولى عز وجل فقرة القرآن الكريم يقدمها لكم الطالب…………بعد أن إستمعنا إلى فقرة القرآن الكريم نستمع إلى الحديث الشريف ويقدمه لنا الطالب…………. الحكمة من الحكماء وكلام الحكماء دواء، وسوف تقدم لكم فقرة الحكمة الطالبة…………. خير الكلام ما قل ودل ومع فقرة الكلمة والطالبة………العلم من العلماء وفقرة المعومة فقرة غنية بالمعلومات ومع فقرة المعلومة والطالبة………ونختتم إذاعتنا المدرسية بالدعاء ويقدمه لنا الطالب……………

فقرة هل تعلم في إذاعة مدرسية عن اللغة العربية

فقرة هل تعلم  من الفقرات الأساسية في فقرات البرنامج الإذاعي، وخلال هذه الفقرة يتم تقدم كم من المعلومات المفيدة عن الموضوع التي تتحدث عنه الإذاعة المدرسية، وإليكم اليوم فقرة هل تعلم في إذاعة مدرسية عن اللغة العربية:

  • هل تعلم أن اللغة العربية هي اللغة الأولى في العالم.
  • هل تعلم أن اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم.
  • هل تعلم أن اللغةة العربية هي أٍهل اللغات.
  • هل تعلم أن اللغة العربية ثلاثة أقسام الفصحى والمنطوقة والرسمية.

فقرة الدعاء في إذاعة مدرسية عن اللغة العربية

فقرة الدعاء هي خير الفقرات التي نختم بها برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، يقدم لكم فقرة الدعاء الطالب….

أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم، فتحه، ونصره، ونوره. وبركته، وهداه، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه.

كان موضوع هذه الإذاعة عن اللغة العربية وهي لغتنا الأم، وقد ذكرت كافة فقرات البرنامج الإذاعي بشيء من التفصيل، وأتمنى أن تستفيدوا من هذا الموضوع.