يجب علينا جميعا البحث عن صيغة دعاء مستجاب لحفظ الوطن من الفتن سهلة، حيث   يقصد بالوطن هو المكان الذي يولد فيه الإنسان وينشأ فيه ويتربى بين ربوعه ويكبر ويترعرع به وفيه يشعر الإنسان بالأمان والاستقرار. ومن الوطن يستمد الإنسان هويته وانتمائه شخصيته وعاداته وتقاليده.

أهمية الوطن للإنسان

الوطن هو المكان الذي يولد فيه الإنسان ويستمد منه شخصيته وهويته وشعوره بالانتماء للمكان وللأشخاص ويكتسب منه عاداته وتقاليده وذكرياته وأصدقائه والشعور بالأمن والأمان. ولن يشعر الفرد بقيمة الوطن الا إذا مر بالغربة أو الحروب والتشتت بين البلاد. ولذلك يجب علينا دائما الإخلاص للوطن والحفاظ على أمنه واستقراره والدعاء للوطن باستمرار ليحفظه الله من الفتن والأعداء.

دعاء مستجاب لحفظ الوطن من الفتن  والأعداء

في السنوات الأخيرة تعرضت اغلب الدول العربية لأزمات عديدة أدت لتشريد وتشتت لعديد من الشعوب وهذه الأزمات متعمدة نتيجة وجود أعداء من الداخل ومن الخارج. ولذلك على كل مواطن عربي أن يدعو الله سبحانه وتعالى لحفظ الوطن من شرور الأعداء سواء في الداخل أو الخارج. ونأمل ونرجو الله سبحانه وتعالى أن يستجيب لنا.

أفضل دعاء مستجاب لحفظ الوطن من الفتن والأعداء

اللهم يا الله يا كريم فمن أراد ببلادنا العربية وبلاد المسلمين بضر وبسوء فرد كيده في نحره واشغله بنفسه واجعل تدبيره وكيده تدميرا له يا رب العالمين.

  • يا رب اللهم احفظ بلادنا العربية وبلاد المسلمين من شرور وكيد الأشرار ومن شر مكائد طوارق الليل والنهار.
  • اللهم احفظ بلادنا من عدوان المعتدين وعبث العابثين ومن كيد الكائدين.
  • اللهم انصر بلادنا على الأعداء والكائدين في كل وقت وكل حين.
  • اللهم اجعل تدبيرهم تدميرا لهم وارحمنا منهم ومن مفاسدهم وقنا من شرورهم وأنزل بهم بأسك الذي لا يرد يا رب يا كريم.

دعاء للجنود حماة الوطن

جنود الوطن هم الدرع الواقي والحامي للوطن من الأعداء وهم حائط الصد الذي يمنع الأعداء من دخول الوطن.

وهؤلاء الجنود هم أبنائنا وأخواتنا وأزواجنا وأبائنا ولذلك يقوم كل مواطن بالدعاء لهم ليحفظهم الله من المخاطر ومن الفتن ويحيطهم برعايته وامنه وحفظه حتى يعودوا سالمين لبيوتهم. ومن ضمن دعاء مستجاب لحفظ الوطن من الفتن والأعداء.

اللهم ثبت أقدامهم وانصرهم على أعدائنا وسدد خطاهم اللهم إنا نستودعك جنودنا في البر والبحر والجو فاحفظهم لنا من الفتن والأعداء يامن لا تضيع ودائعه.

يا رب يا كريم اكتب لنا الفرج وارحم بلادنا وجنودنا من شرور من خربوها ودمروها وشتتوا أهلها. اللهم انا نسألك من فضلك وكرمك أن تحفظ بلادنا من كل سوء وان تكتب لنا نعمة الأمن والأمان وانصر قادتنا ووفقهم لما تحبه وترضاه.

دعاء لحفظ الوطن من الفتن والأعداء

اللهم من أراد بلادنا بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره واكفنا من شروره وأهلكهم وبيدهم واحفظ بلادنا من كل الفتن والشرور ومن كل الأعداء في الداخل والخارج.

كذلك اللهم أرنا عجائب قدرتك في كل من تعرض لبلادي لنشر الفتنة والانقسام، اللهم انصرنا عليهم واهزمهم وشتت شملهم. ومن افضل الأدعية للوطن الحبيب هو”اللهم نستودعك وطننا وأهلنا، امنها وأمانها، ليلنا ونهارنا، سمائنا وارضنا فاحفظها من الفتن والأعداء ومن كل من أراد بها السوء.

وفي النهاية نكون قد اخترنا لكم اكثر من دعاء مستجاب لحفظ الوطن من الفتن والأعداء، وكذلك يمكن الدعاء به لتحصين البيوت ولما يعد ملكا خاصا. والوطن ليس مجرد بلد أو مكان يعيش فيه الإنسان بل هو المكان الذي يشعر فيه بالأمان والانتماء ونظرا لأهمية الوطن فقد منح الله الشهادة لمن مات وهو يدافع عن وطنه ويجاهد في سبيله. ولذلك يجب الإخلاص للوطن والدعاء له.