دعاء للسيطرة على الغضب بين الزوجين مكتوب

Sho yusuf 30 أغسطس 2022 , 18:11 آخر تحديث : أغسطس 2022 , 18:14

ينبغي ترديد دعاء للسيطرة على الغضب بين الزوجين مكتوب، حيث يوجد العديد من المتزوجين الذين يغضبون كل يوم لأسباب كثيرة ومتنوعة وما يحدث من تفكك الأسرة ويتم معاناة الأولاد بسبب تفككهم أو طلاقهم أو كمية المشاحنات اليومية مما يجعلهم عرضة للاكتئاب النفسي مما يتم تغيير في أسلوب حياتهم في المستقبل بطريقة سلبية، وقد يهمك معرفه دعاء الأرق وعدم النوم.. دعاء عند صعوبة النوم, ومن ضمن هذه المشاكل بسبب انحراف الزوج أو العكس وأيضًا يوجد أشخاص تائهون في فتن الدنيا وهذا من مسببات عدم الاستقرار والراحة في المنازل، لذلك سيتم عرض بعض الأدعية الخاصة للزوجين عند الغضب لكي يبعد الشيطان عنهم ولا يتم كبر المشاكل والفجوات التي يمكن أن تحدث.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء للسيطرة على الغضب بين الزوجين مكتوب

دعاء للسيطرة على الغضب بين الزوجين مكتوب
دعاء للسيطرة على الغضب بين الزوجين مكتوب

يجب على كل زوجين التقرب إلى الله عز وجل لخلق الراحة النفسية والاستقرار النفسي ولا يتم دخول الشيطان بينهما وحل مشاكلهم بكل هدوء.

ويجب أيضًا على الزوجين أن يدعو الله أن يألف بين قلوبهم، وأن يبعد عنهم الشيطان في كل وقت، وأن يجمعهم دائمًا في خير، وأن يدعوا بصلاح الحال بينهم، وهناك كثير من الأدعية.

ومن ضمن هذه الأدعية: (اللهم ألّف بين قلبي وقلب زوجي على الإيمان والتقوى، اللهم اغفر لي ولكافة المسلمات واعف عنا وارحمنا واكتبنا مع الصالحين الأخيار).

دعاء لجم فم الزوج

هناك بعض الأدعية التي لها مفعول سريع للجم لسان الزوج ومن ضمنها: (اللهم ألبسني حلة من حلل صفوك عند لقاء عبدك الجبار اللهم اجعل غضب زوجي على بردًا وسلامًا كم جعلت النار بردًا وسلامًا على سيدنا إبراهيم، اللهم حببني إلى قلبه وجملني قي عينه واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني وألف بين قلوبنا واجمعنا في الفردوس الأعلى من الجنة.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

دعاء للسيطرة على الغضب بين الزوجين مكتوب ولجم الزوج

هناك بعض الأيات القرآنية تساعد في لجم الزوج وبعد المشاكل بينهم والتيسير بينهم أيضًا لحل مشاكلهم:

  • سورة الفاتحة: (بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*الْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ*إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ

نَسْتَعِينُ*اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ*صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ).

  • سورة البقرة: (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّـهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ).

يجب على الزوجين أن يتم تشغيل الرقية الشرعية دائمًا لخروج الشيطان بينهما وألا يحدث أي مشاحنات.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

دعاء للعصبية عن أهل البيت

قال بعض الفقهاء أن الغضب شعلة من النيران لذلك يجب على من يغضب أن يتوضأ ويصلي ركعتان للتهدئة ويبعد الشيطان، وإن لم يستطع فعليه أن يصمت وإن لم يستطع فعليه أن يغير وضعه سواء جالسًا أو واقفًا أو يذهب إلى مكان أخر أو فلينام.

لقد حذر رسول الله صل الله عليه وسلم من الغضب حيث قال (لا تغضب) ولذلك يجب عدم الغضب والاستعاذة من الشيطان في هذا الوقت ويتوضأ لهدوء بركان الغضب.

وفي حديث أخر وعن أبي هريرة رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “ليس الشديد بالصرعة إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب”.

دعاء لعدم الغضب أو بعد الغضب

  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.
  • اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وكربني من أمر دنياي وآخرتي فرجًا ومخرجًا وارزقني من حيث لا أحتسب واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي واقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحدًا غيرك.

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

أسباب المشاكل والغضب بين الزوجين

  • أيضا طريقة ادارة المنزل من كافة النواحى حتى البعيد منها عن النواحى المادية، على سبيل المثال أوقات ترتيب المنزل أو التنضيف وغيرها من الأمور التي تسبب الغضب بين الزوجين.
  • التداخلات التي تحدث بين الزوجين من الخارج والتي تكون غالبا من أهالى الزوجين، قد تحول المنزل إلى حلبة صراع مستمرة بين أكثر من جبهه.
  • أيضا معاملة الأطفال وطرق تربيتهم، كلها أمور قد تشعل الخلافات والغضب بين الزوجين.
  • أيضا انحراف الزوج عن طريق حياته الزوجية، والابتعاد عن الطريق السليم، وإتباع شهواته وملذاته بعيدا عن بيته، والبَحث عن متع الدنيا الزائفة، أمر يثير غضب الزوجة، وينعكس على الزوج ويؤدى الى غضبه أيضا في حالة عتاب الزوجة، لن تلك الأمور تثير أعصاب الطرفين.

وفي الختام لقد ذكرنا دعاء للسيطرة على الغضب بين الزوجين مكتوب،  لكيلا يحدث أي مشاكل، ويحدث الاستقرار والهدوء النفسي لذلك يجب على كل زوجين بالدعاء والتقرب إلى الله ولا يجعلوا شياطين الإنس والجن أن يتدخلوا في شؤون حياتهم.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.