عبد الرحمن السليمان فنان سعودي فنان تشكيلي سعودى تميز بأسلوبه الخاص فى لوحاته وأعماله الفنية، ويعتبر من أفضل الفنانين التشكيليين الموجودين في المملكة العربية السعودية، وفى هذا المقال سنتكلم عن هذا الفنان المتميز ونلقى الضوء على حياته الشخصية والفنية وأشهر أعماله، فإذا كنت من محبى الفنان السعودى عبد الرحمن السليمان لا تفوت قراءة هذا المقال وستجد كل ما تبحث عن يخص فنانك المفضل.

جميع المعلومات عن عبد الرحمن السليمان فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصه به

جميع المعلومات عن عبد الرحمن السليمان فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصه به

معلومات عن الفنان عبدالرحمن السليمان

  • هو الفنان التشكيلي عبد الرحمن السليمان من أحد الفنانين التشكيليين الموجودين في المملكة العربية السعودية الذين تميزوا بأعمالهم الفريدة والمذهلة .
  • ولد فى مدينة الاحساء عام 1954م، ومنذ ولادته وهو شغوف بالفن والألوان ويحب دراسة الفن وما يخصه حتى أتقن الفن التشكيلي بجدارة.
  • أقام العديد من المعارض الفنية داخل بلاده السعودية وخارجها أيضاً، وترأس قسم الفنون التشكيلية في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون .
  • له عدة مؤلفات التى تتحدث عن الفن التشكيلي في السعودية والمنطقة الشرقية، التى تحدث فيهم عن تاريخ الفن التشكيلي وأهم ما يخصه .
  • حصل الفنان المتميز عبدالرحمن السليمان على جائزة بينالي الشارقة الدولى لعام 1997، تكريم لأعماله الرائعة التى قدمها .

كم عمر الفنان عبدالرحمن السليمان ؟

ولد الفنان التشكيلي عبدالرحمن السليمان عام 1954م، ويبلغ من العمر 68 عاماً قضاها فى تعلم الفن وإثبات موهبته في بلده السعودية وحول العالم، حيث أحب الفن منذ صغره فى مدرسته الإبتدائية أحب المشاركة فى كل ما يخص الفن من رسم وخطوط، كما كان يسارك فى المناسبات والنشاطات التى تقام في المدرسة ببعض الكتابات المميزة والرسومات الفنية الرائعة،فكانت مرحلة صباه مفعومة بالنشاط الفنى .

عمل الفنان عبدالرحمن السليمان

  • حصل الفنان عبدالرحمن السليمان على دبلوم التربية الفنية من معهد المعلمين فى السعودية وبدأ منذ ذلك الحين العمل فى هذا المجال .
  • عمل مدرساً للتربية الفنية فى الدمام، ورئيس قسم الفنون التشكيلية فى جمعية الثقافة والفنون منذ عام 1987م حتى عام 2012م .
  • وكان مدير عام للأنشطة، ورئيس لقسم الإعلام في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون ، ومحرر لصفحات الفن التشكيلي في جريدة اليوم منذ عام 1983م .
  • أعد برنامج إذاعى يسمى ” المجلة التشكيلية “، وعضو مؤسس فى جماعة أصدقاء الفن التشكيلي الخليجي عام 1985م.

التواصل الاجتماعي الخاص بالفنان عبد الرحمن السليمان

إستخدم الفنان التشكيلي مؤخراً مواقع التواصل الاجتماعي ووثق صفحته الخاصة عليه ليشارك متابعيه وجمهوره كل ما يخصه من أراء وأخبار شخصية وأعمال فنية تخصه، ليتشارك معهم اللخظة ويتلقي جميع أرائهم ويستطيع التواصل مع جمهوره بشكل مباشر وكل سهولة ومعرفة أرائهم والنقد الخاص بأعماله، فهى من أهم المميزات فى مواقع التواصل الاجتماعي تجعلك تتواصل بصورة مباشرة مع فنانك بسهولة.

الأعمال الفنية للفنان عبدالرحمن السليمان

  • أصدر الكثير من الأعمال الفنية خلال مسيرته فى الفن والتى لقيت إعجاب الكثير وحصد عليها جوائز متعددة داخل وخارج المملكة العربية السعودية.
  • فقد أصدر ” مسيرة الفن التشكيلي السعودي” عام 2000م، ويعتبر بحث مرجعى خاص بتاريخ الفن التشكيلي في المملكة العربية السعودية.
  • أصدر ” الفن التشكيلي السعودي فى المنطقة الشارقة” وقد صدر عن مركز الأدب العربى، وثق فيه الفنان الحركة التشكيلية في المنطقة الشرقية من السعودية .
  • أصدر ” تشكيل ” عن دار فيصل الثقافية عام 2018م .

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم المعلومات المتعلقة بالفنان التشكيلى المتميز عبدالرحمن السليمان، وسيرته الذاتية ونشأته وحبه للفن منذ الصغر، وذكر أشهر أعماله التى قام بإصدارها، ونتمنى أن يكون نال الأسلوب إعجابكم فى طرح المعلومات بطريقة بسيطة ومختصرة دون الإطالة عليكم وأخذ الكثير من وقتكم ولكم دوام التوفيق والنجاح.