علي الرزيزاء فنان سعودي من أفضل الفنانين التشكيليين الموجودين في المملكة العربية السعودية الموهوبين في هذا المجال وأثبتوا جدارتهم فيه، وفي هذا المقال سنتناول الحديث عن هذا الفنان المتميز بإختصار شديد دون الإطالة عليكم، فإذا كنت من محبي الفنان علي الرزيزاء تابع معنا هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه من معلومات تخص فنانك المفضل وتود معرفته عنه خلال السطور التالية.

جميع المعلومات عن علي الرزيزاء فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصه به

جميع المعلومات عن علي الرزيزاء فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصه به

معلومات عن الفنان على الرزيزاء

  • هو الفنان التشكيلي السعودي علي الرزيزاء، ولد فى أشيقر وهى تقع فى المنطقة الوسطى في السعودية من مواليد سنة 1944م .
  • يعتبر الفنان علي الرزيزاء من جيل الرواد فى الفن التشكيلي، حيث بدأ نشاطه فى وقت الستينات فى بداية ظهور هذا الفن .
  • قام بدراسة التربية الفنية فى معهد التربيه الفنيه الموجود في الرياض عام 1968م، وحصل على دبلوم من أكاديمية الفنون من روما عام 1979م .
  • مارس مهنة التعليم فى معهد التربيه الفنيه في الرياض لمدة ثلاث سنوات، قام بتدريس الفن فيهم وإخراج جيل محب للفن والألوان .
  • كما عمل معلم فى التعليم العام، ومهندساً للديكور داخل الرياض لمدة ست سنوات، كما عمل على إشراف العديد من المعارض الفنية .

كم عمر الفنان علي الرزيزاء ؟

ولد الفنان التشكيلي المتميز علي الرزيزاء عام 1944م، ويبلغ من العمر 78عاما، قضاها فى دراسة أنواع متعددة من الفن وتميز فى ممارسة الفن التشكيلي، فمنذ صغره شارك فى العديد من النشاطات التي أقيمت فى مدرسته تتعلق بالفن والخط العربى ومارس تلك الموهبة فى بداية حياته قبل أن يتقنها ويصبح من أهم الفنانين التشكيليين الموجودين في المملكة العربية السعودية الأن ومعروف حول العالم .

جوائز وتكريم الفنان علي الرزيزاء

  • حصد الفنان علي الرزيزاء على العديد من الجوائز على أعماله المتميزة التى شارك بها فى أهم المعارض داخل المملكة العربية السعودية وخارجها لتميزها وروعتها .
  • فقد حصل على صورة للرئيس بجانب إحدى لوحاته كإهداء من الرئيس الأمريكي جورج بوش، وكانت تلك اللوحة هى حنين إلى الماضي، التى قام بإهدائه إياها قبل ذلك عام 1989م .
  • قامت وزارة الثقافة والفنون بالإحتفاء به هو وعدد من الفنانين التشكيليين الموجودين في السعودية وإقامة معرض فني بعنوان ” بعد حين: الكعبى وتلاميذه” عام 2020م.

التواصل الاجتماعي الخاص بالفنان على الرزيزاء 

يمتلك الفنان التشكيلي علي الرزيزاء حسابات شخصية موثقة على مواقع التواصل الاجتماعي ليتواصل مع جمهوره ومعجبيه وتلقى أرائهم وتعليقاتهم حول أعماله الفنية التى يشاركها معهم على حساباته، وتلقى أرائهم وتعليقاتهم عليها، ومشاركتهم بعض من حياته الخاصة وأرائه الشخصية كذلك ليتقرب أكثر من متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي .

 المشاركات الفنية التى شارك بها الفنان علي الرزيزاء

  • شارك فى تنفيذ معرض الرياض بين الأمس واليوم، والذى قدم صورة مشرفة ومشرقة للفن فى المملكة العربية السعودية .
  • شارك فى احتفالية نور الرياض التى أقيمت فى الرياض عام 2021م، سارك فيها العديد من الفنانين الموهوبين من أكثر من بلد حول العالم .

وفي ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات التى ترغبون بمعرفتها حول الفنان التشكيلي الرائع علي الرزيزاء الذى تألق فى مجال الفن التشكيلي واشتهر من خلاله ، كما نتمنى أن يكون نال الأسلوب إعجابكم فى طرح المعلومات بطريقة بسيطة ومختصرة دون الإطالة عليكم وأخذ الكثير من وقتكم الثمين ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح ودوام محبة الفن والفنانين.