من الجدير بالذكر أن صوت الاطلس يعتبر الموسيقار الرائع عبدالقادر الراشدي كما يجب أن نشير أنه يحمل العديد من الألقاب الرائعة للغاية فقد ولد في عام ٢٢ مايو عام ١٩٢٩، يعتبر موسيقار مغربي كما أطلق عليه أيضاً سيد الإيقاعات الموسيقية في جميع أنحاء العالم كما يجب الإشارة أن اشتهر بصورة كبيرة للغاية.

من خلال المعزوفة الشهيرة له صوت الاطلس أو ما يطلق عليه البعض رقصة الاطلس الذي قام بالتلحين فيها عام ١٩٤٨ حيث أصبحت حتى وقتنا الحالي من أشهر المعزوفات الموسيقية كان قام بتلحين هذه المعزوفة.

وهو في عمر التاسعة عشركما يجب أن نقول أن عبدالقادر الراشدي يعتبر في الوقت الحالي من أهم الرموز الحركة الفنية في المغرب العربي.

حيث له العديد من التجارب الطويلة للغاية في العطاء الفني الرائع وفي الابداع بالإضافة إلى ذلك قد قضي أكثر من ٢٤ عام في تقديم العديد من الإيقاعات المغربية الأصلية ولحن أكثر من ٣٠٠ اغنية.

جميع المعلومات عن صوت الاطلس والسيرة الذاتيه الخاصه به

جميع المعلومات عن صوت الاطلس والسيرة الذاتيه الخاصه به

معلومات عن صوت الاطلس

من الجدير بالذكر أن الموسيقار المعروف عبدالقادر المرشدي ولد في ٢٢ مايو عام ١٩٢٩ في مدنية فاس، ولكن قد توفي في ٢٣ سبتمبر عام ١٩٩٩.

حيث كان يبلغ في هذا الوقت سبعون عام يحمل صوت الاطلس الجنسية المغربية وكان يقوم بالعزف على العديد من الآلات الموسيقية الشهيرة للغاية من بينها العود والعديد من الآلات الأخري الكون.

هو بالإضافة إلى ذلك قام بالالتحاق في معهد مولاي رشيد للموسيقي الأندلسية حيث أصبح بعد ذلك موسيقار معروف ومغني أيضاً وملحن وقد قام بتلحين أكثر من ٣٠٠ أغنية.

كما يجب الإشارة أن يتحدث أيضاً اللغة الأمازيغية، وقد بدأ المشوار الفني في عام ١٩٤٨ م.

حتى توفي في عام ١٩٩٩، كان دائما ملازم للقناة أحمد الطيب حيث رحل إلى عاصمة الرباط في سن صغير للغاية كما كون فرقة صغيرة.

بعد ذلك من الفنانين من بينهم الصلح الشرقي وأحمد البيضاوي وسمير عاكف حيث كونت هذه المجموعة فرقة بعد لك يطلق عليها فرقة الوطنية بعد استغلال محمد بنعبد السلام.

كم عمر صوت الاطلس

من الجدير بالذكر أن الموسيقار عبدالقادر المرشدي من مواليد عام ١٩٢٩ حيث توفي في عام ١٩٩٩ وهو يبلغ من العمر ٧٠ عام ولكن حتى وقتنا هذا اذا كان على قيد الحياة كان يصل عمره إلى ٩٢ عام وهو يعتبر من أصحاب البرج الفلكي الجوزاء.

من زوجة صوت الاطلس

يجب أن نشير أن عبدالقادر الراشدي ليس لا يوجد اي معلومات حول زوجته أو أبنائه حيث تعتبر حياته الشخصية مجهولة تماما عن الوسط الفني حتى وقتنا هذا.

التواصل الاجتماعي لصوت الاطلس

يجب أن نشير أن صوت الاطلس عبدالقادر الراشدي ليس لديه بالطبع أي صفحات خاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي ويرجع السبب الرئيسي وراء ذلك هو أنه توفي قبل اقتحام السوشيال ميديا حياتنا اليومية.

الأعمال الفنية لصوت الاطلس

من الجدير بالذكر أن البداية الفني لصوت الاطلس عبدالقادر الراشدي كان من العاصمة الرباط الذي ذهب إليها عندما كان صغيرة حيث كان دائما يتواجد في مقهي لعلو الذي كان يتواجد فيه في هذا الوقت العديد من الموسيقيين.

حيث تعرف على العديد من الرجال ذات شهرة كبيرة احمد الطيب لعلج الذي أصبح معه لفترة زمنية طويلة للغاية وفي هذه الفترة عندما كان المغرب يخضع لنظام الحماية الفرنسية تكون تكوين فرقة وطنية كان.

يتواجد فيها بعض الفنانين الآخرين من بينهم أحمد البيضاوي وصالح الشرقي حيث تم التركيز في هذه الفترة على الاغاني الوطنية ومن أشهرها كان.

نشيد العودة الذي قام بتلحينها بمناسبة عودة الملك محمد الخامس من المنفي، كما يجب الإشارة أن هناك أكثر من ٣٠٠ قطعة موسيقية قام بتلحينها الموسيقار عبدالقادر الراشدي.

في النهاية نكون قد عرضنا عليكم كافة المعلومات حول عبدالقادر الراشدي صوت الاطلس نرجوا أن ينال هذا الموضوع إعجابكم.