مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الأم مميزة قصيرة حلوة من أكثر المقدمات الشيقة التي تتكرر كثيراً، حيث نجد أن للأم فضل كبير على الأسرة والمجتمع بأفراده جميعاً، فهي المسؤولة عن التربية وبناء المجتمع من خلال إنشاء أولاد صالحين وأجيال منتجة تخدم المجتمع، هذا بجانب مكانتها العظيمة في الإسلام فقد كرمها الإسلام والقرآن الكريم كثيراً، فالجنة تحت أقدام الأمهات ولهذا قد خصها الله عز وجل بمكانة كبيرة تفوق مكانة الأب أيضاً لما تتحمله من متاعب وعقبات في فترة حملها وولادتها وتربيتها للأبناء منذ الصغر.

مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الأم مميزة قصيرة حلوة

مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الأم مميزة قصيرة حلوة

إذاعة مدرسية عن عيد الأم

عنوان مقدمة الإذاعةمقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الأم مميزة قصيرة حلوة.
فقرة القرآن الكريمقال -تعالى-: (وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ
فقرة الحديث الشريف

(جَاءَ رَجُلٌ إلى رَسُولِ اللهِ -صَلَّى اللهُ عليه وَسَلَّمَ-، فَقالَ: مَن أَحَقُّ النَّاسِ بحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قالَ: أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أَبُوكَ).

وفي رواية: (قالَ رَجُلٌ: يا رَسُولَ اللهِ، مَن أَحَقُّ النَّاسِ بحُسْنِ الصُّحْبَةِ؟ قالَ: أُمُّكَ، ثُمَّ أُمُّكَ، ثُمَّ أُمُّكَ، ثُمَّ أَبُوكَ، ثُمَّ أَدْنَاكَ أَدْنَاكَ”

فقرة هل تعلمللأم فضل كبير في حياة الجميع، وقد كرمها الإسلام والقرآن الكريم أيضاً ولهذا يجب برها والاهتمام بها في كبرها.

مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الأم

تمتلك الأم مكانة كبيرة ولها فضل عظيم في الإسلام والقرآن الكريم، ولهذا يجب ذكر أهمية وفضل الأم كما يلي:

  • الأم مسؤولة بشكل كامل عن تنشئة الأبناء نشأة صحيحة فتتولي أمور تربيتهم بداخل المنزل وأيضاً خارجه، فتسعى الأم دائماً لتربية أبنائها على الأخلاق الحميدة وحب الخير للغير بالإضافة إلى تعليمهم أمور دينهم وتربيتهم عليها حتى يتعاملوا بها في كافة أمور حياتهم، وأكثر ما تسعى له الأم هي أن تكون قدوة حسنة لأبنائها حتى تقودهم للخير وللأخلاق الحسنة، وهذا لأن الأطفال يتبعون أمهاتهم في كل شيء ويقلدونها.
  • تهتم الأم دائماً برعاية أبنائها والحفاظ على صحتهم، فهي تسهر أثناء مرضهم على راحتهم ليالِ طويلة، وتهتم بكل ما يريحهم وتقديم الأدوية لهم حتى يشفى سريعاً ويذهب المرض عنه.
  • تستقبل الأم أبنائها عند عودتهم من الخارج سواء من المدارس، أو الجامعات وحتى العمل عندما يكبروا وهذا الاستقبال يكون يحمل معه معاني الحب والشوق.
  • كثيراً ما تساعد الأم أبنائها في دراستهم وتسهر معهم أثناء المذاكرة ليتفوقوا ويصلوا إلى أعلى المراتب ويكونوا ناجحين، فنجاح الأبناء من نجاح الأم.

فقرة هل تعلم عن عيد الأم للإذاعة المدرسية

إذاعة مدرسية عن عيد الأم

فقرة هل تعلم من أهم الفقرات التي يتكون منها البرنامج الإذاعي فيتم فيها تقديم معلومات شيقة وجديدة تجذب الانتباه ويستفيد منها جميع الطلبة والطالبات وأيضاً المعلمين، وهي تأتي بعد فقرة الكلمة أو الحكمة في البرنامج الإذاعي، ويقدمها طالب يتميز بأسلوب شيق في تقديم المعلومات، ونجد أن فقرة هل تعلم عن عيد الأم تكون كالتالي:

  • هل تعلم أن سبب تكريم الأم وعلو مكانتها عملية الولادة التي تمر بها، فألم الولادة ينصف على أنه ثاني أقوى ألم بعد الحرق حياً.
  • هل تعلم أن فكرة الاحتفال بعيد الأم ليس احتفال معروف منذ القدم، بل أنه مستجد فقد بدأ الاحتفال بعيد الأم مع بدء القرن العشرين.
  • هل تعلم أن الألم الذي تشعر به الأم أثناء الولادة يعادل عملية كسر عدد 42 عظمة في جسم الإنسان في وقت واحدة.
  • هل تعلم أول صاحب فكرة إقامة عيد أم والاحتفال بها وتكريمها في يوم خاص بها هي المرأة الأمريكية (جارفيس).
  • هل تعلم أول من أنشأ ذكري واحتفال بعيد الأم في مصر هو الكاتب الصحفي الشهير (مصطفى أمين).

يجب على الجميع بر والديه وخاصةً الأم وإكرامها في كل وقت وليس فقط في عيد الأم، لأن للأم فضل عظيم على الجميع فهي اللبنة الأساسية لبناء المجتمع منذ البداية، وإكرام الأم يعد تنفيذ لأوامر الشريعة الإسلامية.