يدفعنا حب الحرمين الشريفين، إلى ترديد دعاء للمملكة العربية السعودية لحفظها، حيث تعد السعودية من أهم وأعظم البلاد الإسلامية، وذلك لأن بها مسجد رسول الله صل الله عليه وسلم وكذلك الكعبة الشريفة، لذلك تعد السعودية من البلاد المقدسة التي يدعو المسلمين من جميع أنحاء العالم أن يحفظها الله من كل سوء.

دعاء للمملكة العربية السعودية لحفظ بلاد الحرمين الشريفين

إن السعودية من الأراضي المقدسة التي يتوجه إليها المسلمون لأداء فريضة الحج بها وذلك لوجود بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف بها، يقوم المسلمون جميع في بقاع الأرض المختلفة بالدعاء للمملكة العربية السعودية لحفظ بلاد الحرمين الشريفين ومن هذه الأدعية

  • ربنا إنا نسألك أن تحفظ بلاد الحرمين الشريفين.
  • ربي إنا نسألك حفظ السعودية بما بها من بيتك الحرام ومسجد رسولك محمد صلى الله عليه وسلم.
  • ربي أحفظ الأرض المقدسة من كيد الأعداء وكل من يريد بها سوء وأرنا فيهم عجائب قدرتك.
  • يا الله  احفظ المملكة العربية السعودية وأدم عليها وعلى أهلها نعمة الأمن والسلام والطمأنينة.

أفضل دعاء للمملكة العربية السعودية

تمثل المملكة العربية السعودية للمسلمين في جميع أنحاء العالم أهمية كبرى وذلك بسبب وجود الحرمين الشريفين بها ولهذا يجب على المسلمين التوسل والدعاء إلى الله بأن يحفظ هذه البلد لأنها تعد مكان تجمع  المسلمين من جميع أنحاء العالم.

ربنا  إنا نسألك أن تحفظ بلاد الحرمين الشريفين من أي تخطيط عدواني عليها اللهم إنا نسألك أن تفرق جمع الأعداء وأن لا تحقق ما يتمنون من سوء لهذه البلد.

أفضل أدعية للسعودية

هناك الكثير من الأدعية التي يدعو بها المسلمون في بقاع الأرض المختلفة لأن يحفظ الله تعالى البلد المقدسة السعودية ومن أفضل الأدعية التي يبحث عنها المسلمون لـ الدعاء للمملكة العربية السعودية لحفظ بلاد الحرمين الشريفين هي

  • ربنا  نسألك أن تحفظ بلادنا الغالية من شر الأعداء وأن توفق شعبها لفعل ما تحبه. 
  • يا ألله احفظ بلاد الحرمين الشريفين وأهلها ومن بها وعليها، اللهم إنا نسألك أن تكتب لهذه البلد كل خير وان تبعد عنها كل شر. 
  • الله يا حنان يا منان احفظ بلادنا المقدسة من نظرات وكيد الأعداء واكتب لها السلام والأمان أينما كان. 

دعاء لسلامة وأمن السعودية

يأتي المسلمون كل عام خاصة في شهر ذي الحجة إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج. حيث إن السعودية تعد موطن الأماكن المقدسة. وذلك لأن بها بيت الله الحرام بمدينة مكة المكرمة وكذلك المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، يقوم المسلمون بالدعاء للمملكة العربية السعودية لحفظ بلاد الحرمين الشريفين وهذه الأدعية منها

  • اللهم أنزل أمنك وأمانك وسكينتك على بلاد الحرمين الشريفين وبلاد سائر المسلمين.
  • ربي  إنا نسألك هزيمة أعداء الإسلام اللهم إنا نسألك أن تزلزل الأرض من تحت أقدامهم وأن تفشل خططهم.
  • اللهم من يتدبر لبلاد المسلمين شراً فلا توفقه لهذا واجعل كيده في نحره.

دعاء قصير للسعودية 

يقوم المسلمون بالدعاء للمملكة العربية السعودية لحفظ بلاد الحرمين الشريفين وذلك لأنها من أطهر بقاع الأرض لما فيها من فضائل بنزول الدين الإسلامي بها ووجود الكثير من الأماكن المقدسة كبيت الله الحرام ومسجد رسول الله.

  • يا الله إنا نسألك أن تبعد الفتن ما ظهر منها وما بطن عن بلاد الحرمين الشريفين. 

تعد السعودية من أطهر وأنقى بقاع الأرض، التي يتوجه إليها المسلمون جميعاً لأداء فريضة الحج كل عام. لذلك يقوم المسلمون بالسعودية وجميع أنحاء العالم بالتضرع لله. وترديد دعاء للمملكة العربية السعودية، لحفظ بلا الحرمين الشريفين.