اشهر منتجات جنوب أفريقيا ، تشتهر جنوب افريقيا بالكثير من المنتجات التي تصنعها وتبرع في صناعتها، حيث انها تقوم بصنع:

  • المعادن النفيسة.

تعتبر المعادن النفيسة مثل الذهب والماس من المعادن التي تتوفر بكثرة في جنوب أفريقيا، وتتميز في صناعتها ويتم تفضليها على العديد من البلاد الاخرى التي تقوم بالتجارة فيها.

  • الأخشاب والورود.

تتميز بوجود العديد من الاخشاب ذات الجودة العالية للغاية التي تأتي من الغابات الكثيفة التي توجد بها، بالاضافة الى انه يوجد الكثير من الورود التي تشتهر بتجارتها.

السيارات.

تعد صناعة السيارات واحدة من أهم الصناعات في جنوب إفريقيا، وتستخدم العديد من الشركات متعددة الجنسيات الكبيرة جنوب إفريقيا لشراء قطع الغيار، حيث يشهد تصنيع السيارات وقطع الغيار في جنوب إفريقيا نمواً سريعاً، حيث تمتلك شركات صناعة السيارات مثل Fordow و BMW و Toyota مصانع في جنوب إفريقيا، وتتركز الصناعة بشكل رئيسي في ولايتي كيب وهو تين الشرقيتين.

تكنولوجيا الإتصالات والإلكترونيات.

تنمو صناعة تكنولوجيا المعلومات في جنوب إفريقيا بشكل أسرع من المتوسط ​​العالمي، مع وجود أكثر من 3000 شركة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات، بالإضافة إلى أنها تحتل المرتبة 22 في الإنفاق العالمي على تكنولوجيا المعلومات في عام 2001.

وقطاع الاتصالات مزدهر جداً فيها مع أكثر من 7 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي لجنوب إفريقيا وحوالي 5.5 مليون خط أرضي، تحتل جنوب إفريقيا المرتبة 23 في العالم من حيث تطوير الاتصالات.

وتعد جنوب إفريقيا رابع أكبر سوق للهواتف المحمولة والأسرع نمواً في العالم، لذلك تهيمن على سوق الهواتف المحمولة في جنوب إفريقيا ثلاثة عوامل: Vodacom و MTN و Cell C.

المعادن.

يمثل التعدين حوالي ثلث إجمالي الصناعة التحويلية في جنوب إفريقيا ولديه موارد طبيعية هائلة وبنية تحتية لدعمها، وهذا يشمل خام الحديد الأساسي والصلب والمعادن الأساسية غير الحديدية والمنتجات المعدنية، وتشمل صناعة الصلب الأولية إنتاج منتجات الصلب الأولية من الصهر إلى المرحلة نصف النهائية.

وفي عام 2001، احتلت جنوب إفريقيا المرتبة 19 بين منتجي الصلب وهي أكبر منتج للصلب في إفريقيا حيث أنها تقوم بإنتاج حوالي 60 ٪ من إجمالي إنتاج إفريقيا للحديد والصلب، وتشمل منتجات الصلب الأولية والمنتجات شبه المصنعة القوالب والألواح والمطروقات والتجهيزات ومواد السكك الحديدية وقضبان الأسلاك والأنابيب والألواح غير الملحومة.

المنسوجات والملابس والأحذية.

تتمتع صناعة المنسوجات والملابس في جنوب إفريقيا برؤية قوية وهي حرة في استخدام جميع الموارد الطبيعية والبشرية والتقنية لإعطاء الأولوية لجنوب إفريقيا كمورد وطني ودولي للمنسوجات والملابس.

وتشهد صناعة الملابس أيضاً تغيرات تكنولوجية كبيرة، مستفيدة من البنية التحتية المتطورة للنقل والمواصلات في البلاد.

منتجات ملح البحر وشاى المرمرية.

يتم العمل على حصاد جميع حبيبات الملح التي تتواجد في بعض المناطق المعينة التي توجد على ساحل خليج سانت هيلين على الساحل الغربي، بالاضافة الى انه يتم زرع وحصاد اجود انواع شاي المرمرية التي يمكن لأي شخص أن يتناوله وهذا بسبب المميزات والفوائد الكثيرة التي تتواجد به.

السياحة في جنوب افريقيا 

تعد السياحة في جنوب افريقيا او الحياة في جنوب أفريقيا من التجارب الممتعة للغاية التي يمكن لأي شخص أن يقوم بها، حيث ان تتمتع السياحة في جنوب إفريقيا بخصائص خاصة وفريدة من نوعها فهي من أجمل دول إفريقيا ووجهة مهمة على خرائط السياحة العالمية، وفي عام 2016 تم الاعتراف بها كواحدة من أكثر البلدان جمال التي يمكن الوصول إليها في العالم، ولعل السمة الأكثر لفتا للنظر في هذا البلد الأفريقي هي طبيعتها الرائعة.

ويمكنك أن تقوم بزيارة العديد من المدن الرائعة التي يمكن لأي شخص الاستمتاع بزيارتها، ومن تلك المدن الرائعة هي:

  • كيب تاون.
  • جوهانسبرغ.
  • بريتوريا.
  • ديربان.

وتتميز كل مدينة من تلك المدن بالمناظر الطبيعية المميزة التي تجذب الأنظار لكل شخص بالاضافة الى انه في جوهانسبرغ سوف تستطيع ان تستمتع بزيارة العديد من المتاحف المميزة التي تجمع بين التراث القديم العظيم لجنوب افريقيا.

وإذا كنت ترغب في زيارة أحد الشواطئ التي تستطيع الاستمتاع بالهواء المنعش بها فإنك يمكنك أن تذهب الى ديربان التي تتميز بوجود العديد من الفنادق المميزة والتي تتواجد على البحر، والتي تسمح للعديد من الأشخاص بالتنزه على الشاطئ والتمتع بها.

و للسفر إلى جنوب إفريقيا ستحتاج إلى الحصول على تأشيرة جنوب إفريقيا من خلال زيارة سفارة بلدك في جنوب إفريقيا أو الممثل الرسمي.

العملة الرسمية لجنوب إفريقيا هي الراند، واللغة الرسمية هي الإنجليزية، بالإضافة إلى ذلك هناك 10 لغات رسمية محلية أهمها الزولو و الأفريكانية، لأن تكاليف السياحة في جنوب إفريقيا مرتفعة من حيث السفر بالطائرة والنقل، وإلا فإن الأسعار معقولة نظراً لوجود الكثير من أماكن الإقامة ذات الأسعار المعقولة بالإضافة إلى المطاعم.