دعاء للحبيب الغالي بالتوفيق ,الدعاء من أهم العبادات التي تقرب العبد إلى ربه وتحقق المعجزات، فالدعاء قادر على رد البلاء وهذا يدل على قوة أثر الدعاء في تحقيق ما نتمنى أو طلب الحوائج من الله عز وجل، وقد يهمك الامر لمعرفة دعاء تيسير الأمور والرزق والفرج, من المؤكد أن لكل منا حبيب غالي نخصه في دعائنا، وهذا ما نتحدث عنه في مقالنا هذا.

دعاء للحبيب الغالي بالتوفيق

كما ذكرنا من قبل أن الدعاء هو صلة العبد بربه ووسيلته للتقرب إلى الله لطلب حوائجه ولراحة قلبه، حيث يتكلم العبد مع ربه ويناجيه بما يشغل باله وتفكيره.

لذا فهيا بنا لنتعرف على مجموعة من نماذج الأدعية التي نتوجه بها إلى الله لطلب حوائجنا والدعاء للحبيب الغالي بالنجاح والتوفيق.

  • اللهم إني اسألك بعلمك واستقدرك بقدرتك أن تثبت له يقينه وأن تكفيه بحلالك عن حرامك وتغنيه بفضلك عمن سواك، اللهم باعد بينه وبين الذنوب والخطايا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم أبعد واصرف عنه كل ما يؤذيه ولا يحتاج إلى طبيب يداويه، وارزقه من كل الخير أضعاف مضاعفة، اللهم لا تشمت أعداءه بدائه واجعل القرآن الكريم ربيع فوائده، اللهم إن كان رزق حبيبي آجلا فعجله، وإن كان صعبًا فسهله، اللهم إن كان رزقه قليلًا فأكثره، وإن كان كثيرًا فبارك له فيه.
  • اللهم إني اسألك أن تستجيب لدعواتي ولا تردها فإني أحبه فيك يا أكرم الأكرمين، اللهم آت كل نفس تقواها وذكها يا خير من ذكاها أنت وليّها ومولاها يا رب العالمين.
  • اللهم إن هذا حبيبي أدعوك أن تحفظه وتحميه وتبعد عنه المعاصي والذنوب فإني أحببته فيك يا ربي، اللهم إني أسألك أن تمد في عمره وترزقه البركة والصحة والعافية.
  • اللهم ثبته على إيمانه بك ودينه الإسلامي وأبعد عنه الشيطان أن يتخبطه أو يغويه، اللهم اجعله يفني عمره فيما تحب وترضى، اللهم إني اسألك أن تكرمه يوم يلاقيك وأن تجعله من أهل الجنة ومن أصحاب اليمين.
  • اللهم أسعده وأكرمه ووفقه لما تحب وترضى حتى يكون أسعد خلقك وأكثرهم توفيقًا، يا رب اكتب له السعادة حيث كان واجعل الفرح والسرور يملئ حياته.
  • اللهم إن هذا عبدك الذي أحببته فيك أسألك يا الله أن تطل في عمره وتسعده كما أسعدنا وتحفظه بحفظك، اللهم إني اسألك أن تجيب كل دعوة فاض به قلبه وتحقق له ما يتمنى.
  • اللهم لا تحني له ظهرًا ولا تعظم عليه أمرًا، يا رب أسعد حبيبي وأطل في عمره، وأبعد عنه كل أذى، اللهم احفظ لي حبيبي واستقامة ظهري واجعله أسعد وأنجح عبادك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني اسألك أن تسعده أينما ذهب وأن ترح قلبه وعقله وباله وأن تجعله من عبادك المتقين المصلحين، اللهم أبعد عنه كل ما يعكر صفوه ويضيق به خاطره، اللهم لا تذبل له ضحكة وارزقه السعادة الدائمة.

دعاء للحبيب الغالي بالتوفيق في العمل

  • اللهم إن هذا عبدك الذي أحبه فيك أسألك يا الله أن ترزقه من حظوظ الدنيا أجملها، اللهم استره على الأرض وارحمه في باطن الأرض.
  • اللهم إن كان رزق حبيبي بعيدًا فقربه، وإن كان صعبًا فيسره، اللهم إن كان رزق حبيبي حرامًا فطهره منه، وأبعده عنه ويسر له كل ما يقربه من الحلال بالقول أو بالعمل.
  • اللهم إني اسألك بقدرتك ورحمتك أن تجعله رفيق دربي ونور حياتي في الدنيا ورفيقي وزوجي في الآخرة، واجعلني يا الله حور عين له في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إني أسألك أن ترزق حبيبي لحظات مفرحة لم يكن يتوقعها، اللهم أسعد قلبه بتحقيق ما يريد ويتمنى يا رب العالمين، اللهم اكتب له تغييرًا للأفضل اللهم حقق له كل ما يتمناه اللهم احفظه من كل سوء وأسعده في الدارين، اللهم قوة وراحة واطمئنان له اللهم لا خيبة ولا شتات ولا يأس، ولا انقباض قلب ولا بهتان روح يا رحيم يا الله.

دعاء للحبيب الغالي

مجموعه من اجمل ما يمكن أن يقال هو دعاء للحبيب الغالي لدى كل شخص نرفقها لكم في التالي:

  • اللهم ارزق من احب قلباً خاشعاً وعملاً نافعاً ورزقاً واسعاً وعقلاً سليماً ورأياً سديداً.
  • ربي ارزق حبيبي كل ما تحبه وترضاه واجعله ممن يفعلون الخير دائماً وان يكون من عبادك الصالحين.
  • اللهم ارزق حبيبي الستر والعافية واحفظه من شرور الناس وشر نفسه وأحفظه بعنايتك ورحمتك.
  • ربي أني اسألك أن تجعل حبيبي من الذين تباهي بهم ملائكتك وتقول لهم “أني احب فلاناً عبدي فأحبوه”.
  • اللهم أني استودعك حبيبي في نهاره ونومة وليليه وفي كل وقت واستودعه يا الله من كل شر وضر.

اجمل دعاء للحبيب

  1. اللهم إني استودعتك حبيبي فلا تريني فيه مكروها وأن تبقيه لي حتى تتوفاني.
  2. اللهم وفق حبيبي اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا اللهم اجعل الصعب سهلا ميسرا لحبيبي اللهم آمين.
  3. اللهم أسألك ألا يضيع له تعب ولا ينهدم له حلم ولا يموت له طموح اللهم وفقه فإن التوفيق من عندك وسهل أمره فإن التسهيل من عندك لحبيبي.
  4. كذلك من اجمل دعاء للحبيب: اللهم افتح أبواب الحياة الحلوة والتوفيق والخير الوفير لحبيبي.
  5. اللهم إني أسألك لحبيبي توفيقا يلازم خطاه وتيسيرا لما يخاف تعسيره يا رب اجعل له من التوفيق والراحة نصيب.
  6. اللهم يا رب أن تجعل التوفيق نصيبا لحبيبي في كل أمور حياته بداية باختباراته وعمله ونهاية بي.

في نهاية المقال أتمنى أن أكون قد وفقت في عرض دعاء للحبيب الغالي بالتوفيق، فكل منا له حبيب يتمنى من الله ويرجوه أن يحميه ويحفظه بحفظه وأن يسعده الله دائمًا، كما أتمنى أن ينال مقالي إعجاب الجميع وأن يكون يستحق القراءة والمتابعة.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور