قناة السادسة المغربية هي قناة تقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحتوى الديني المتنوع، مثل برنامج الخلق صفوة والذي يعتبر أحد البرامج المشهورة، كما انها تعد من أفضل وأروع القنوات الدينية التي يمكن مشاهدتها، حيث أنها تقدم أفضل صوت للاهتزاز الإبداعي لترديد القرآن الكريم بالقرآن الكريم، وكذلك تقوم بتقديم أفضل البرامج الدينية لنشر الإسلام بسهولة ويسر، حيث تعمل على تعليم أحكام القرآن الكريم والسنة النبوية، من خلال كونها تمنح مشاهديها وأتباعهم الغاليين أفضل صوت وأعلى جودة وصور قناة واضحة لقراءات القرآن الكريم.

قد يهمك: صفات برج القوس

معلومات عن تردد قناة السادسة المغربية

تعتبر القناة السادسة المغربية من أهم القنوات التي تبث في المغرب فهي تقدم صوت فريد للقرآن الكريم لمجموعة من الهزات المبدعة التي يمكنها ترديد القرآن الكريم، وكذلك تقوم بعرض أفضل البرامج الدينية للحديث عن القران والسنة النبوية.

قد يهمك: صفات برج الجدي

نوع القناة:دينية
مالك القناة:ادريس الحيان
تردد النايل سات:11474
تردد نايل سات قياسي الدقة:11474
المقر الرسمي:المغرب

محتوى قناة السادسة المغربية

من أشهر محتويات القناة أنها تقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحتوى الديني المتنوع، مثل برنامج الخلق صفوة والذي يعتبر أحد البرامج المشهورة، والذي يتحدث عن قضايا المجتمع الإسلامي المختلفة التي يبحث المسلمين عنها، ويقدم برنامج معالم ومدن وآثار، ويعتبر من البرامج المشهورة التي نالت شهرة بين الكثير من القنوات الأخرى.

كما يقدم برامج دينية متنوعة يبحث الكثير عنها، وبرامج تهتم بالكثير من القضايا الإسلامية التي تتعلق بالمسلمين والإسلام، وغيرهما الكثير من الدروس الدينية والبرامج المختلفة، التي كانت لها دور رئيسي في شهرة القناة في وقت من الزمن قصير، وإقبال الكثير عليها.

برامج قناة السادسة المغربية

هناك بعض البرامج التي تقدمها قناة السادسة المغربية تتمثل في التالي:-

  • مع الحافظ: برنامج مخصص للانقسامات الاجتماعية للناس ومكونات المرأة التي خطت في التنقل وإدارة عالم كلمة الله سبحانه وتعالى للحفظ والتواصل والقراءة.
  • أهل القرآن: وهو برنامج يجمع مجموعات من النصارى والأساتذة والصالحين والفضائل في خدمة كتاب الله في المملكة وكذلك في مجال الفقهاء والأئمة.
  • شرح دليل علم الدين الأساسي: يُدعى نص ابن آسر، حلقة أسبوعية يصف فيها الشيخ محمد العوني الزاوية، دليل علم الدين الأساسي.
  • من وحي القلم: برنامج أدبي متخصص في الأدب مثل الروايات والقصص القصيرة والتحليل والقراءة والاستقراء.
  • في رحاب الإيمان: قدمها الأستاذ لحسن السكنفل في برنامج تعليمي ديني حول القضايا الأخلاقية والسلوكية التي يجب أن يتصف بها المسلمون في حياته.
  • جذور وأغصان: تقديم الباحث د. خالد الصمادي، وهذا البرنامج مخصص لمعالجة القضايا التربوية من منظور إسلامي في ضوء التغيير الحديث، والبحث عن إجابات لقضايا تربوية حديثة.
  • النور الخالد: هدية من الجميرية لراماش. يقدم هذا البرنامج الرسل النبلاء للناس من خلال ملخص موجز لأحداثه وحقائق سيرته الذاتية، كما أنه يؤكد الجانب الإنساني للرسول الكريم، وأن الله عليه الصلاة والسلام وترث حبه، وينبغي أن تملأ قلوب جميع المؤمنين بعد الله القدير.
  • في مكتبة عالم: يسافر فريق البرنامج عبر أجزاء مختلفة من المملكة المغربية لمعرفة ما إذا كانت هناك ثروة من الكتب القيمة في كنز العلماء في مختلف مجالات الفكر والمعرفة. تختلف الكتب بين الكتب المكتوبة بخط اليد والكتب المطبوعة، بما في ذلك ليس فقط الكتب المطبوعة بخط اليد، ولكن أيضًا الإصدارات المختلفة من المطبوعات الحديثة والمجلات والصحف ومنشورات الوسائط الإلكترونية والرقمية.
  • مع الأسرة: برنامج حواري مقدم من وفاء جبران يركز على قضايا الأسرة والمجتمع من خلال مناهج مختلفة. الاجتماعية والقانونية والنفسية ولهذا فهي تقبل المهنيين في جميع التخصصات.

قد يهمك: صفات برج الدلو

قناة السادسة المغربية

  • تعتبر القناة السادسة المغربية من أشهر القنوات الفضائية الدينية المغربية وهي تبحث عن عدد كبير من المشاهدين وترددهم للاستمتاع بالمحتوى الإسلامي الذي تقدمه هذه القناة. برامج عديدة لتفسير القرآن الكريم والقرآن الكريم. تفسير الحديث.
  • وتحظى هذه القناة بأكبر نسبة مشاهدة من بين جميع القنوات المغربية الأخرى وهي تنتمي إلى مجموعة قنوات مديرية الإذاعة والتلفزيون المغربية.
  • تقدم هذه القناة الفضائية الإسلامية كل ما يبحث عنه المشاهدون المسلمون، ليس فقط في الكيان الإقليمي للمغرب، ولكن في جميع دول العالم العربية، وسيبدأ البث المباشر لهذه القناة الفضائية من الكيان الإقليمي للمغرب.

تردد قناة السادسة المغربية الجديد

تردد قناة السادسة المغربية الجديد 2023 على الأقمار الصناعية، هي قناة مخصصة للقرآن الكريم والذي ازداد خلال هذه الأيام البحث عنها، حيث يتم بث القناة عن طريق قمر العرب سات والنايل سات، وتعد من أشهر القنوات المغربية التي تنقل محتواها من المغرب، والتي يتابعها العديد من الأشخاص ويبحثون عن ترددها دائمًا.

اضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لضبط إشارة قناة السادسة المغربية الفضائية.

التردد:11476
الاستقطاب:أفقي
القمر الصناعي:v
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:4/3
الجودة:SD

مميزات قناة السادسة المغربية

قناة السادسة المغربية من القنوات التي لها الكثير من المميزات، والتي كانت سببًا في جذب عدد كبير من المتابعين لها، ومن أبرز تلك المزايا ما يلي:

  • أنها تبث القرآن الكريم على مدار اليوم ليلًا ونهارًا، وعلى مدار الأربعة وعشرين ساعة كوال اليوم.
  • تتميز بأنها قناة مجانية لا يتطلب لتنزيل ترددها أي رسوم أو اشتراكات ، وتعمل بدون تشويش أو تشفير أو انقطاع.
  • أصبحت من القنوات المنافسة للكثير من القنوات الدينية الأخرى والإسلامية، والتي جذبت الجمهور لها.
  • تتميز بعرضها لكافة الأمور التي دائمًا يبحث المسلم عنها.
  • تعرض محتواها بجودة عالية وصورة نقية، حيث تستخدم أعلى التقنيات الحديثة.
  • تقدم برامج دينية متميزة وهادفة تتحدث عن الإسلام.

شرح طريقة ضبط تردد قناة السادسة المغربية

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

وفي النهاية نكون قد أوضحنا لكم كافة التفاصيل التي تدور حول تردد قناة السادسة المغربية على النايل سات وعرب سات وهوت بيرد 2023.