دعاء لحفظ الطفل في بطن أمه، يجب علينا في كل أمورنا أن نتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، ليرزقنا خير الامور ويبعد عنا شرها، ولا تتمنى الأم الحامل سوى أن تضع مولودها بخير، ويكون مولودها سليم معافى من الأمراض وكل سوء، وقد يهمك معرفه دعاء على الظالمين, لذا يجب على كل أم تتجه بالدعاء لله لحفظ طفلها، وسوف نذكر في هذا المقال أمثلة دعاء لحفظ الطفل في بطن أمه.

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

دعاء لحفظ الطفل في بطن أمه

توجد أدعية كثيرة تستطيع الأم الحامل أن تطلب، من الله من خلالها، أن يحفظ لها طفلها ويبارك فيه،ومن أمثلة هذه الأدعية، ما يلي:

  • اللهم إنّي أسالك أن تجعله أمّةً واحدةً، اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلماً مؤمناً، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض.
  • اللهم اجعله قرّة عين لى ولوالده ولأخواته والمسلمين، اللهم إنّي أعيذها بك وذريّته من الشّيطان الرّجيم.
  • اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي. فأقبل توبتي، وأرحم ضعف قوتي، وأغفر خطيئتي. وأقبل معذرتي، وأجعل لي من كل خير نصيبا، والى كل خير سبيلا برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

أفضل دعاء لحفظ الطفل في بطن أمه وتثبيت الحمل

توجد مجموعة من الأدعية لحفظ الجنين، سوف نذكر بعضا منها، من خلال السطور التالية، فيما يلي:

  • «اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّة، اللهم أسألك أن تحفظه، وتجعله معافى كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين».
  • «اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، فردّه ليّ عند مولده مردّاً سالماً معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى. كذلك اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلماً مؤمناً، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل».
  • «اللهم اجعله قرّة عين لى و لوالده و لأخوته وللمسلمين، اللهم إنّي أعيذه بك وذريّته من الشيطان الرجيم.
  • اللهم سهّل حمله، وسهّل ولادته، ويسّر سبيله، أنت الذى خلقته، وأنت الذى أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

اجمل دعاء لحفظ الطفل في بطن أمه

توجد مجموعة من أجمل الأدعية لحفظ الجنين في بطن أمه، سوف نعرض بعضا منها:

  • لا إله إلا أنت، اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واجعل التوحيد فى قلبه. وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين».
  • «اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرّة عين لوالديه واحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصلاح والتقوى.
  • اللهم إنّي عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسالك بكلّ اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلب طفلي، ونور صدره، وجلاء حزنه، وذهاب همّه».

أدعية لحفظ الطفل في بطن أمه

نقدم لكم أدعية لتثبيت الحمل، وحفظ الجنين، من خلال السطور التالية:

  • «اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي فرده لي عند مولده مرداً سالماً، معافى من كل شر وكل مرض وكل أذى. كذلك اللهم رده لي في أحسن حال من غير زيادة أو نقصان، واجعل له جمال سيدنا يوسف –عليه السلام- وأخلاق سيدنا محمد- صلى الله عليه وسلم-. فإنه لا تضيع ودائعك ولا خاب ولا ندم من استودعك».
  • «اللهم لا تجعل ابتلائي فيه، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظه من الشيطان الرجيم، اللهم إنك وهبته لي من غير حولٍ مني ولا قوة. فاحفظه بحفظك بلا حولٍ مني ولا قوة، اللهم اجعله من صالح عبادك، وحفظة كتابك، ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً. ومن اسعدهم حياة و أرغدهم عيشةۚ».

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

دعاء لتثبيت الحمل والولادة بسهولة مجرب

  • «اللهم امنن علينا وعليه بكل ما يصلحه في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل له الذكر الجميل في الدنيا والآخرة، وألبسهم من ملابس الجمال والكمال الحلل الفاخرة، اللهم سلّمه من العلل والأوبئة والآفات، اللّهم امدد لي على أحسن حال في عمره. وافسح لي بعافية منك في آجاله، اللهم سلّمه من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، في الإعلان والأسرار، واهدهم لما تحبه منهم واغفر له يا غفار».

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

أدعية لحفظ الجنين من السقوط

قد تدعو الأمّ الحامل بأدعية لحفظ جنينها من السقوط، منها:

  • اللهم إنّي أستودعك جنيني الذي في رحمي، فردّه إليّ عند مولده سالماً معافىٍ من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى.
  • اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلماً مؤمناً، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل.
  • اللهم اجعله قرّة عين لي ولوالده ولأخوته وللمسلمين، اللهم إنّي أعيذه بك وذريّته من الشيطان الرجيم.
  • اللهم سهّل حمله، وسهّل ولادته، ويسّر سبيله، أنت الذي خلقته، وأنت الذي أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت، اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واجعل التوحيد في قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي اللهمّ ردّه إلي في صحّةٍ وعافية، وارزقه جمال يوسف -عليه السلام- وأخلاق سيدنا محمد- صلى الله عليه وسلم-؛ فإنه لا تضيع ودائعك ولا خاب ولا ندم من استودعك.
  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك.
  • اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وأمسكه أن يسقط، وأتمِم حمله على خير.
  • اللهم يا من أمسكتَ السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير.
  • اللهم إنّك وهبت لي جنيني من غير حول مني ولا قوة، فاحفظه بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم احفظه من أي مكروه يصيبه ومن كل شر وضرر، اللهم احفظه من الأسقام والأمراض.

دعاء حفظ الأجنة في الرحم

دعاء حفظ الأجنة في الرحم اللهم يا رب كل شيء أناجيك في صلواتي ودعواتي في الأسحار أن ترضَ عني وتجعل لقائي بولدي منحة لا محنة يا رب العالمين  “يا حيُّ يا قيُّومُ برحمتِكِ أستغيثُ، أصلِحْ لِي شأنِي كلَّهُ، ولا تكِلْنِي إلى نفسِي طرْفةَ عيْنٍ” “اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ العافية ديني ودنيايَ وأهلِّي ومالي اللَّهمَّ استُر عوُراتي وآمِن روعاتي اللَّهمَّ احفَظني من بينِ يديَّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بكَ أن أُغتالَ مِن تحتي”، اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة  اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتحفظ بها جنيني، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي، اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.

في ختام مقال دعاء لحفظ الطفل في بطن أمه، نكون عرضنا مجموعة كبيرة ومتنوعة من مقالات دعاء حفظ الجنين في بطن أمه.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور