دعاء لشفاء الطفل الرضيع

Sho yusuf 30 أغسطس 2022 , 13:38 آخر تحديث : أغسطس 2022 , 13:47

يبحث الوالدين عن دعاء لشفاء الطفل الرضيع، لأن الدعاء هو الوسيلة التي يلجأ بها العبد للتقرب من الله سبحانه وتعالى ووسيلة لقضاء الحوائج وفك الكروب والدعاء نلجأ إليه أيضا لشفاء المرضى والمصابين ولا سيما الطفل الرضيع الذي ليس لا حول له ولا قوة وهو عاجز عن تدبر أمره ومقاومة مرضه لصغر سنه الشديد، والدعاء هو العبادة المحببة لله سبحانه وتعالى لأنها تكون خالصة لوجهه الكريم، وقد يهمك معرفه دعاء لشفاء صديقتي, وسوف نقدم خلال السطور القادمة دعاء لشفاء الطفل الرضيع.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء لشفاء الطفل الرضيع

دعاء لشفاء الطفل الرضيع

الأبناء هم قرة عين الأبُّ والأم والذين يحرصون على تقديم كل رعاية واهتمام بأبنائهم. والآباء والأمهات يدعون الله دائما أن يحفظ لهم أبنائهم ويشملهم برعايته وحفظه ورعايته وأن يشفيهم ويبعد عنهم كل شر. ودعاء الشفاء للطفل الرضيع يبحث عنه الوالدين دائما عندما يتعرض طفلهم الرضيع للمرض، أو يصيبه أي مكروه مع تقديم كل الرعاية والحب والاهتمام له فالدعاء لشفاء الطفل الرضيع وسيلة مصاحبة للعلاج والرعاية الطبية.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

نصائح عند دعاء لشفاء الطفل الرضيع

عند تقديم دعاء لشفاء الطفل الرضيع يجب على الأم اتباع عدد من النصائح لكي يساعد الدعاء في شفاء الطفل الرضيع منها الالتزام بعدد من الأذكار والأوردة والمواظبة على قراءتها، كما يمكن قراءة القران الكريم والاذكار والأوراد على زيت زيتون والدهان بها للمنطقة المصاب بها الطفل الرضيع وعليها أيضا وضع يدها علي المنطقة التي يشكو منها الطفل بالمرض وقراءة القرآن والورد والدعاء باستمرار. وأيضا من الممكن أن تقوم الأم بقراءة القرآن والأدعية علي الماء النظيف والمعقم ويشرب منها الطفل.

أوقات يستحب فيها الدعاء لشفاء الطفل الرضيع

هناك أوقات محددة يستحب الدعاء فيها لأن الدعاء فيها يكون مستجاب مثل الوقت ما بين الأذان وإقامة الصلاة، والوقت ما بين التشهد الأخير والتسليم في أداء الصلوات، ويجب عند الدعاء أن تكون في اتجاه القبلة وبدأ الدعاء وختمه بالصلاة والسلام على سيدنا محمد، استخدام احسن للألفاظ والتوسل إلى الله باستخدام بعض من أسماء الله الحسنى مثل الشافي القدير المعافى، وأيضا الدعاء في آخر ساعة قبل المغرب من يوم الجمعة، والدعاء في السجود عند أداء الصلوات. وأيضا من الأوقات المستجاب فيها الدعاء دعوة الصائم عند الإفطار فله دعوة لا ترد.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

نماذج دعاء لشفاء الطفل الرضيع

يا ربنا يا رحمن يا  رحيم اللهم اكفي ابني الرضيع بركتك واحفظه بعزك الذي لا يضام، اللهم اكلأ ابني في الليل وفي النهار. اللهم ارحمه بقدرتك وعزتك اللهم أنت ثقتنا ورجائنا، اللهم اكشف عنا غمنا وفرج كربنا يا رب أنت المجيب دعوات المضطرين.

يا الله أنت الشافي وانت المعافي والقدر نسألك بكل اسم هو لك أن تشفي ابني الرضيع وان تعفو عنه وترد له عافيته وصحته يا كريم يا مجيب الدعوات.

اللهم نسألك بصفاتك الجليلة التي لا يستطع أحد أن يصفها نسألك بأسمائك الحسنى التي لا تحصى، واسألك بذاتك العليا الشريفة ووجهك المطلع الكريم أن تشفي ابني الرضيع وتعافيه بحولك وقوتك يا ارحم الراحمين.اللهم القادر أن تعيد للمريض صحته، ويا من تجيب لدعوة البائس العاجز الضعيف، اللهم اسألك أن تشفيه و تتلطف بجسده الضعيف وتكتب له الشفاء العاجل يا اكرم الأكرمين.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

نماذج دعاء لشفاء الطفل الرضيع قصيرة

اللهم يا كريم اشفي ابني الرضيع شفاءا، لا يأتي بعده مرض اللهم خذ بيده وتلطف به اللهم أنت الحارس احرسه بعينك، التي لا تغفل أو تنام. وأيضا يمكن الدعاء ب اللهم أنت القادر أنت تعيد للمريض صحته وانت المجيب لدعاء المريض البائس.

أدعية منوعة لشفاء الطفل المريض

فيما يأتي مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للطفل المريض لشفائه بإذن الله:

  • اللهم أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك اشفِ (اسم الطفل)، شفاءً تامًّا لا يغادر سقمًا يا رب العالمين.
  • اللهم إن هذا الطفل بين يدي رحمتك فاشفه وأتمم عليه صحته، ولا تجعله يشكو مرضًا ولا ألمًا إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت أن تشفي (اسم الطفل)، وأن تمده بالصحة والعافية يا أرحم الراحمين.
  • اللهم رب الناس أذهب البأس واشفِ أنت الشافي، رب قد مسه الضر وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تمنن على (اسم الطفل) بالشفاء العاجل غير الآجل إنك على ذلك لقدير.
  • اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، أنت القادر على كل شيء اشفِ (اسم الطفل) بقدرتك ورحمتك، التي وسعت كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم اشفِ هذا الجسد الصغير الذي أنهكه المرض، وليس له أحد سواك يا أكرم الأكرمين.

ومما سبق نجد أن دعاء لشفاء الطفل الرضيع هو ضرورة تساعد علي الشفاء والتعجيل به ويكون مصاحب للرعاية الطبية والاهتمام من قبل الوالدين فالدعاء هو احب عبادة عند الله سبحانه وتعالي.

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.