دعاء الاستيقاظ لصلاة الفجر مكتوب

Sho yusuf 30 أغسطس 2022 , 15:49

يحب على كل مؤمن أن يردد دعاء الاستيقاظ لصلاة الفجر مكتوب، حتى يصلي صلاة الفجر في وقتها لينول بركتها وثوابها، حيث إن القيام لصلاة الفجر يحتاج لعزم شديد وصفاء النية، وقد يهمك معرفه دعاء من خاف أمراً .. دعاء لمنع حدوث شيء, وعليك بالدعاء والإلحاح إلى الله حتى يوقظك لصلاة الفجر، وأعلم أن صلاة الفجر في جماعة تجعلك في ذمة الله حتى تمسي، ومن كان في ذمة الله لا يصيبه مكروهاً أو أذى أبداً.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء الاستيقاظ لصلاة الفجر مكتوب

دعاء الاستيقاظ لصلاة الفجر مكتوب

تعتبر صلاة الفجر المدخل لباقي الصلوات، فتأديتها بوقتها يعين على تأدية باقي الصلوات ومن الأدعية المحببة للقيام لصلاة الفجر:

“اللهم إنَّا ببابك، لا تحرمنا ثوابَك، وأكرمنا بإتيان صلاة الفجر على وقتها، يا رحيمًا بعبادك. اللهم إن الصلاة موعد للصلة بك، اللهم اجعلنا ممن يلتزمون بمواعيدك، فيأتون الفجر على ميقاتها، وباقي صلواتهم يا رب العالمين”.

“اللهم اهدنا إلى كلِّ عمل فيه مرضاتك، اللهم واجعلنا من المقيمين لصلواتك، وأكرمنا بصلاة الفجر في ميقاتها يا أرحم الراحمين”.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

دعاء يجعل الملائكة توقظك لصلاة الفجر

لجعل الملائكة توقظك لصلاة الفجر عليك بهذا الدعاء: ” يا ملائكة الله يا ملائكة “الليل” استحلفك بالله العظيم أن تيقظيني لصلاة الفجر”

كيف تيقظك الملائكة لصلاة الفجر:

  • أن تشعر بالبرد أو الحر.
  • الرغبة في قضاء حاجة.
  • الرغبة في الشرب.

آية الاستيقاظ لصلاة الفجر

هنا سنخبركم بسر من أسرار سورة الكهف، حيث أنها آيات إذا قرأتها قبل نومك فإنها توقظك لصلاة الفجر، كل ما عليك هو أن تغمض عينيك وتقرأ هذه الآيات:

(إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَانَتْ لَهُم جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلا (107) خَالِدِينَ فِيهَا لا يَبْغُونَ عَنْهَا حِوَلا (108)قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا(109)قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلا صَالِحًا وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا(110) ) صدق الله العظيم.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

دعاء يجعلك تستيقظ في الوقت الذي تريده

يعاني الكثير منا من النسيان والتشتت، حيث أنه لم تترك السنة النبوية من أمر إلا وله دعاء، كل ما عليك هو ترديد هذا الدعاء عندما تذهب إلي الفراش:

)) اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنياي وأهلي ومالي اللَّهمَّ استُرْ عَوْراتي وآمِنْ رَوْعاتي اللَّهمَّ احفَظْني مِن بَيْنِ يدَيَّ ومِن خَلْفي وعن يميني وعن شِمالي ومِن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِكَ أنْ أُغتالَ مِن تحتي)).

«اللّهُـمَّ أَسْـلَمْتُ نَفْـسي إِلَـيْكَ، وَفَوَّضْـتُ أَمْـري إِلَـيْكَ، وَوَجَّـهْتُ وَجْـهي إِلَـيْكَ، وَأَلْـجَـاْتُ ظَهـري إِلَـيْكَ، رَغْبَـةً وَرَهْـبَةً إِلَـيْكَ، لا مَلْجَـأَ وَلا مَنْـجـا مِنْـكَ إِلاّ إِلَـيْكَ، آمَنْـتُ بِكِتـابِكَ الّـذي أَنْزَلْـتَ وَبِنَبِـيِّـكَ الّـذي أَرْسَلْـت»

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

كيفية الاستيقاظ لصلاة الفجر بسهولة

تعد الصلاة عماد الدين وإحدى الثوابت اليومية الواجبة على الفرد، ويجب تأديتها في مواعيدها المحددة ابتداء ً من صلاة الفجر حتى صلاة العشاء، حيث أنه تعتبر الصلاة من أحب الأعمال إلى المولى عز وجل- وغذاء للروح، ولتبدأ يومك بالشكل الصحيح عليك بتأدية صلاة الفجر في وقتها لذلك عليك بترديد:

)) اللهم إنِّي اسألك بكلِّ اسم هو لك، سمَّيت به نفسك، أن تعينني على القيام لصلاة الفجر، أنا ووالديّ وذريتي من يومنا هذا إلى يوم الدين. اللهم يا رب البشر، ويا خالق البحر، ويا من جعلت في صلاة الفجر نصر، اللهم لا تحرمنا هذا النصر، وارزقنا عمل كل خير، إنَّك أنت البرّ الكريم)).

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

أدعية الاستيقاظ لصلاة الفجر

إنّ لصلاة الفجر أهمية عظيمة، ويُمكن للمسلم أن يدعو الله تعالى بأن يعينه على الاستيقاظ لأداء صلاة الفجر بما يأتي:

  • (رَبِّ اجعَلني مُقيمَ الصَّلاةِ وَمِن ذُرِّيَّتي رَبَّنا وَتَقَبَّل دُعاءِ).
  • اللهم إنَّ من صلى الفجر فهو في ذمتك، فاجعلني منهم يا رب بفضلك وكرمك.
  • اللهم أكرمني بالوقوف على بابك وقت صلاة الفجر، ولا تحرمني أجرها ولا تفتني عنها.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذ سُئلت به أجبت أن تمنن علي بفضلك وتقدرني على الاستيقاظ لصلاة الفجر.
  • اللهم إنَّك سامع الدعاء، وجئتك أدعوك يا رب أن تُعينني على الاستيقاظ لصلاة الفجر، فلا تردني خائبًا يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقني القدرة على الاستيقاظ والناس نيام لأداء صلاة الليل، فأكون في حفظك وكنفك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعلني في صفوف المصلين الذين تركوا مضاجعهم رغبةً وحبًّا بالصلاة، ولا تجعلني ممن يغفل عن صلاة الفجر.
  • اللهم إنِّي أقسم عليك بكلِّ عمل خير عملته لوجهك الكريم، أن تعينني على الاستيقاظ لصلاة الفجر يا عفو يا كريم.

من خلال هذا المقال نكون قد قدمنا لكم دعاء الاستيقاظ لصلاة الفجر مكتوب، داعين الله عز وجل أن يردكم إليه رداً جميلاً ويثبتكم على صلاته.

رائج في قسم ادعية

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *