الرقية الشرعية لحفظ الجنين من التشوهات، وذلك حيث تمتلك الرقية الشرعية الكثير من السلامة للمولود والأم أيضًا، ويعد أن فكرة وجود المولود سليم من الأفكار التي يتمناها كل أب وأم في الحياة الدنيا، وتحمل الرقية أهمية كبيرة في فترة الحمل للأم، وأهمية كبيرة على البيت بوجه عام، وإن كنت ترغب في معرفة المزيد حول هذا الموضوع تابع ذلك المقال.أن الرزق بطفل سليم معافى من اكبر نعم الله ومن أمنيات كل إنسان في الدنيا.

  • اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي.
  • اللهمَّ استرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بك أن أغْتَالَ من تحتي.
  • أعوذ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يجاوزهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزل من السماءِ.

    الرقية الشرعية لحفظ الجنين من التشوهات

    الرقية الشرعية لحفظ الجنين من التشوهات

الرقية الشرعية لحفظ الجنين من التشوهات

إن الرقية الشرعية لحفظ الجنين من التشوهات سهلة للغاية، وبها الكثير من البساطة من حيث الدعاء وذكر الله سبحانه وتعالى، وفي الاتي الرقية الشرعية:

  • “آية الكرسي: (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ. ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ)”.
  •  “سورة الإخلاص: (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ* اللَّهُ الصَّمَدُ* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ)”.
  •  “كذلك سورة الفلق: (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ)”.
  • “سورة الناس: (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَٰهِ النَّاسِ* مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ)”.
  • “أواخر سورة البقرة”.
  • “اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي”.
  • “كذلك اللهمَّ استرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بك أن أغْتَالَ من تحتي”.
  • ” أعوذ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يجاوزهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزل من السماءِ. ومن شرِّ ما يعرج فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ، ومن شرِّ ما يخرج منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلا طارقاً يطرق بخيرٍ يا رحمن”.
  • “اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بوجهِكَ الكريمِ وَكلماتِكَ التَّامَّاتِ من شرِّ ما أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ اللَّهمَّ أنت تكشِفُ المغرمَ والمأثمَ، اللَّهمَّ لا يُهزَمُ جندُكَ ولا يُخلَفُ وعدُكَ ولا ينفعُ ذا الجدِّ منكَ الجدُّ سبحانَكَ وبحمدِكَ”.
  • “رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدنكَ ذرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيع الدُّعَاءِ. أَعوذ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ. رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ”.
  •  “اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير. كذلك اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت، يسر أمري وخفف عني”.

فوائد الرقية الشرعية

حيث شجعنا الله سبحانه وتعالى على الإكثار من الدعاء، وهذا لأن فيها أيات على قدرة الله عز وجل، ومن رحمته علينا أنه يسمعنا ويجيب على دعاءنا، والرقية الشرعية والاذكار تحمي الإنسان من أي ضرر كان، وهنالك الكثير من الأدعية التي كان يقولها خاتم المرسلين محمد عليه أفضل الصلاة والسلام في الرقية الشرعية، والذي يكون الهدف منها هو الحفظ والتحسين، وتعمل الرقية الشرعية على السلامة من الامراض والتعب وأي شر يحيط بك، وذلك رحمة من الله عز وجل السميع العليم الذي هو قادر على جعل الشمس ضياء والقمر نور بين يدي رحمته، وهو الذي يرزقنا في البر والبحر، وقادر على حمايتنا من شياطين الجن والانس، وزيادة البيت بركة.

أهمية الرقية الشرعية من أجل حفظ الجنين من التشوهات

من المستحيل ألا يعترف أحد بأهمية وفضل الرقية الشرعية، وهي من المعجزات الطبية والذي أعترف بها الكثير من الأطباء على مستوى الكرة الأرضية، وهي تساعد على القضاء على السموم القاتلة والرقي والعوذ تستعمل في العديد من الأوقات، وهي تستخدم من أجل حفظ سلامة الجنين، وتقي من التشوهات وتشفي من الأمراض، وذلك بواسطة الأدعية التي تحفظك في الليل والنهار، وتحمي الإنسان من أي شرًا كان، وتعطي البركة في حياة الطفل والأم، وهي تساهم في إعطاء الامان لكل من في البيت، وتحمي الرقية الشرعية من الغل والحقد والحسد، وهي تحمي من الشياطين حيث أنها لا تجعل الشياطين تدخل البيت، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من السنن النبوية السليمة.

لماذا يجب أن نستعين بالرقية الشرعية

الرقية الشرعية والتي تحتوي على آيات من القرآن الكريم والأدعية النبوية، والتي هي من السنن المدهشة، والتي لها أداء عظييم، وبالتالي فإنها تحمى الجنين من أي تشوهات، وتجعل في البيت البركة ويكون بر بوالديه ورزق كبير لهم، وهي عبارة عن أدعية وقراءة الأذكار والأيات من أجل التحصين في الأعمال الطيبة، والتي يتذكرها الله عز وجل، ويسمعها من العبد، والدعاء هو سلاح المؤمن ويجعله قادر على تحقيق المعجزات، وكشف البلاء باذن الله عز وجل، وهي تجعل الأحلام حقيقة فهي قادرة على جعل الرزق موجود في الدنيا والآخرة، وهي مع ذكر الله كثيرًا تعطي راحة بال ليس لها أي حسبان، وطمأنينة تكون من الله ووهبها لعباده المؤمنين.

فضل قراءة سورة البقرة يوميًا

إن سورة البقرة من السور التي لها تأثير كبير في حياة المسلم فهي تمتلك البركة من أجل الحماية من أعمال السحر والشعوذة، وهي تعطي الأمان والسلام كما أنها ترزق القاريء العلم الذي ينفعه، وترزقه الالتزام في أقامة الصلاة، وهي من السور التي لها معزة خاصة في قلب كل مؤمن يؤمن بالله ورسوله.

فضل ذكر الله عز وجل

أن ذكر الله سبحانه وتعالي بركة وهي تحصين للأم والطفل، وهي من الضمانات التي تعطي السلامة من كل شكر فذكر الله طمأنينة، ورزق من حيث لا نحتسب فالباقيات الصالحات خيرًا من الدنيا وما فيها من أثم وعدوان.

وفي نهاية هذا الموضوع نرجو أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات حول الرقية الشرعية لحفظ الجنين من التشوهات، وننصح كل من يريد حماية طفلها أن يقرأها.