الزواج خطوة كبيرة في حياتنا جميعًا فهو سنة من سنن الحياة لأن الشخص بعد النضج يرغب في تكوين أسرة وأن يشاركه في حياته شخص مناسب له فيبدأ بالبحث عنه وفي أوقات معينة يكون الشخص يريد الزواج من شخص معين بحد ذاته ولا يريد غيره فيبدأ أن يردد دعاء للزواج من شخص تريده باذن الله ويجب أن يزيل العقبات بينه وبين هذا الشخص بكافة الطرق الممكنة.وقد اوصى الدين الإسلامي على حسن اختيار الزوج والزوجة لاقامة أسرة قوية.”اللهم آلف قلوبنا واجمعنا في الخير إنك على كل شيء قدير”.”اللهم اجمع بيني وبين من أحببت وافتح علينا فإنك خير الفاتحين”.”اللهم اجعل (اسم الشخص) زوج (زوجة) لي أنك قادر على كل شئ”.

دعاء للزواج من شخص تريده باذن الله

دعاء للزواج من شخص تريده باذن الله

دعاء للزواج من شخص تريده باذن الله

المحبة التي تتولد بين شخصين تجعلهما يريدان الزواج، وفي هذه الأوضاع يكون الزواج عفة وتجنب الأفعال التي تغضب وتجنب الوقوع في الحرام فلهذا على المحبين الزواج، فإذا كانت هناك أي عقبات بينك وبين الشخص الذي تريده فيمكن اللجوء إلى الله وطلب العون منه وقول دعاء للزواج من شخص تريده باذن الله ويتقبل الله منك هذا الدعاء ويسهل أمورك ويزل من أمامك جميع العقبات التي من الممكن أن تكون سبب في عدم الزواج، فطلبك للزواج في الحلال وتجنب فعل الحرام من الأمور المحببة والتي يعين فيها الله.

  • “اللهم إني قد أحببت فلانًا، ويُذكر اسمه؛ فأجمعني به تحت ظل رضاك ورحمتك”.
  • “اللهم إني قد فوضت أمري إليك فاهدني إلى ما تحبه وترضاه وقدر لي الخير حيث كان، وارضني به”.
  • “واللهم إني قد أحببت فلانًا، واذكر اسمه، فطوع لي أسبابك، واصلحه لي واصلحني له”.
  • “اللهم قربني لما فيه خيرًا لي، واجعلني خيرًا له. اللهم ارزقني بعظيم فضلك وواسع مغفرتك وعرض رحمتك ما يتمناه قلبي، واللهم ارزقني فلانًا، ويُذكر اسمه، زوجًا لي، أنت القادر فوق عبادك”.

دعاء زيادة الرزق

بعد أن يكون الشخص قام بما عليه من واجبات في حياته يلجأ بعدها لطلب المساعدة من الله فيكون في هذه الحالة سلاحه الوحيد هو الدعاء ولتسهيل الزواج يكون الشخص بحاجة للمال وزيادة في الرزق فيجب أن يبدأ بدعاء زيادة الرزق بجانب دعاء للزواج من شخص تريده بإذن الله وإذا دعا وطلب الشخص من الله بقلب سليم ونية صافية فسيستجيب الله عز وجل إن شاء، غير ذلك أن طلب زيادة الرزق غير مرتبط بالزواج فقط فهو أمر يريده الجميع ويستطيع الكل الدعاء به في كل الأوقات.

  • “اللهم يسر لي الخير حيث كنت، وحيث توجهت، اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة، ويسر علي كل صعب، وهون علي كل عسير، واحفظني بما ينزل من السماء وما يخرج منها، وما يرى عليها يا كريم”.
  • “يا رب سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألِن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك. اللهم بلطيف صنعك في التسخير، وخفي لطفك في التيسير، الطف بي فيما جرت به المقادير. واصرف عني السوء إنك على كل شيء قدير اللهم لا تكلني إلى نفسي، فأعجز عن التدبير.
  • ولا لأحد من خلقك و أجزع، وتداركني بلطفك، يا من لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار، وهو اللطيف الخبير”.

دعاء المحبة

يسعى جميع الأفراد على اكتساب المحبة والقبول بين الناس فهي من الأمور الهامة التي يجب أن تكون موجودة بين جميع البشر ويرتبط هذا ارتباط وثيق بالزواج فالمحبة والقبول من الأشياء التي يبني عليها الزواج وعند لجوء الشخص للدعاء فعليه بجانب دعاء للزواج من شخص تريده بإذن الله أن يدعو أيضًا دعاء المحبة حتى ينعم الله عليه بلين القلب والُالفة ولكن يجب أن يلجأ الشخص للدعاء بعد أن يكون قد قام بعمل جميع الأشياء التي تجعله ينال الرضا والمحبة وأن يسعى لاكتساب الصفات الجميلة والأخلاق وأن يزيد من العبادات حتى يتقبل الله منه فإذا أحبك الله يحبب فيك خلقة.

  • “يا إلهي إني أسألك من فضلك ومن موجبات رحمتك أن تزرع المحبة لي في قلوب الناس. اللهم أزرع محبتي في قلوب الناس يا كريم. يا رب يامن أبدعت في الأشياء وذكرت القبول في القرآن فاجعلني مقبولا في اعين خلقك اللهم نورني بالأنوار حتى يتعجب الصغير والكبير يا رب إني أسألك أن تجعلني محبوبا لدى جميع خلقك وجميع البشر يا كريم”.
  • “اللهم يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات، اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك، اللهم وأنا ذاهب للمقابلة في الوظيفة الجديدة يسر لي أمري، وسدد جوارحي ولساني، واقسم لي الخير، وارزقني العمل الصالح والوظيفة الجيدة دعاء القبول والمحبة بين الزوجين”.

دعاء للتحصين من حسد الزواج

الحسد من الأمور الموجودة بكثرة لدينا فيجب بعد أن تقوم بقول دعاء للزواج من شخص تريده بإذن الله فإذا تقبل الله منك وحصلت على ما تريد يجب أن تقوم بحماية وتحصين نفسك من الحسد والتحصين يكون عن طريق قراءة القرآن والدعاء فالحسد مرض يصيب الشخص يجعله كارهًا غيرة ولا يريده أن يحصل على أي نعم فيبدأ بحسد هذا الشخص فيجعل النعمة تزول منه والحسد والغيرة من الأمور التي أثبتها القرآن والسنة.

  • “أعوذ بالله العلي العظيم من شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض”.
  • “أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ “.
  • “أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس، اللهم إنا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفي كل مريض”.

دعاء جلب الحبيب

الدعاء واجب علينا وهو عمل يؤجر عليه الشخص ولكن يجب أن يتم في خشوع وتدبر ويكون بينك وبين الله وفي بعض الاوقات يحدث أن يحصل فراق بين الأحبة ويكون الشخص قد قام بفعل جميع الأعمال الطيبة لرد حبيبة وعودة المحبة التي بينهم ولكن يكون الطرف الآخر لا يريد الرجوع إليه فيجب في هذه الحالة أن نلجأ للقادر على كل شيء بالدعاء لجلب الحبيب وإعادة المحبة مرة أخري بأن يلهم الشخص لين القلب والتسامح.

  • “اسأل الله العظيم رب العرش العظيم اللهمّ إنّي أسألك باسمك الكريم، وبنور وجهك المنير، وملكك القديم، يا حيّ يا قيّوم أسألك باسمك الّذي أشرقت به السّماوات والأرض، وباسمك الّذي يصلح به الأوّلون والآخرون”.
  • “يا حيّا قبل كلّ حيّ، ويا حيّا بعد كلّ حيّ، ويا حيّا حين لا حيّ، يا محيي الموتى ومميت الأحياء. يا حيّ لا إلـه إلّا أنت ثم ندعو وبعد ذلك نصلي على النبي الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آلة وصحبه أجمعين”.
  • “اللهمّ بحقّ يس والقرآن الحكيم، وبحقّ طه والقرآن العظيم، يامن يقدر على حوائج السّائلين، يا من يعلم ما في الضّمير، يا منفّسا عن المكروبين، يا مفرّجا عن المهمومين”.

هنا نكون قد انتهينا ونكون قد أوضحنا أن لا ملجأ سوى الله وأنه القادر علي كل شيء وأن دعاء للزواج من شخص تريده باذن الله يكون مستجاب.