ادعية لجلب الحبيب للزواج تعتبر هذه الأدعية من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الشباب والفتيات وخاصة المقبلين على الزواج وتعتبر من أهداف المرأه والرجل هو الحصول على الزوج أو الزوجة المناسبين لتكوين اسره سعيده وفي هذا المقال سنوضح العديد من الأدعية لجلب الحبيب للزواج.

ادعية لجلب الحبيب للزواج

دعاء تيسير الزواج الحلالاللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
دعاء تيسير الزواجاللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
دعاء تيسير الزواج للرجلاللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقني الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

إذا كنت تعاني من الوحدة وترغب في الحصول على شريك حياتك التي تتميز بالصلاح والتقوى والأخلاق وإذا كنتي ترغبي في الحصول على رجل يتميز بالرجولة والأخلاق فعليك أن تذهب إلي وتضرع إلي الله عز وجل فى كل صلاة من الصلوات الخمس المفروضة.

وكذلك السنن التي صلاها رسول الله صلى الله عليه وسلم وأداء صلاة قضاء الحاجه لجلب الحبيب توجد العديد من الأدعية الهامة التي يتقبلها الله وتكون سببا في أن يرزقك الله بما تريد وتكون مستجابة الدعوة لبعض الايات القرانيه الوارده لهذا الموضوع وتكون سببا في استجابة الدعاء وفي ما يلي سنذكر بعض الآيات والادعيه وهى

  • دعاء تيسير الزواج العاجل, بسم الله الرحمن الرحيم الله أكبر الله أكبر الله أكبر، استفتحت دعائي بسم الله العزيز الحي القيوم الله ربنا خالق الجن والإنس أجمعين القادر المقتدر القوي المتين الملك القدوس الواحد القهار ذي الطول والعزو والجبروت. ونصلي اللهم على محمد حبيب الحق وخير الخلق من نزل عليه جبريل بمحكم التنزيل محمد بن عبدالله. ندعوك يا ربنا بحق رفع السماوات بلا عمد خالق الشمس ومسير النجوم. فبحق صفاتك ما علمناها وأسمائك ما ظهر منها وما بطن أن تأتي” ونذكر اسم الشخص باسم امه وأبيه”. وتهديه لنا وتمنحه منا وتمنحنا منه كما ترضى إنك على كل شيء قدير بحق” لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين” ونقوم بترديدها مائة مرة.

كما ورد هذا الدعاء الآخر وهو ما يلى

  • دعاء تيسير الزواج الصالح, اللهم سخر لنا من خلق من يأخذ بـ”ونذكر اسم الحبيب واسم والدته” ويسهل له أمره. ويحضر راضٍ غير غضبان سالم من كل شر إنك ولي ذلك والقادر عليه ولا حول ولا قوة إلا بك.

هل توجد أدعية مخصصة لجلب الحبيب؟

دعا الاسلام الى التوجه الى الله في كل وقت نحتاجه اليه وفي كل أحواله وظروفه وهذا يكون من خلال العبادة والدعاء فلم يرد عن النبي أنه جعل لكل ظرف دعاء ولكن ندعو الله بما نشاء حسب الأحوال والظروف التي يقع فيها العبد ويرجع السبب في ذلك هو قول الله عز وجل (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)

دعاء تيسير الزواج الحلال, ولم يرد في الاسلام دعاء مخصوص لجلب الحبيب والزواج وانما يكون بالتوكل علي الله  فلا يوجد إلا إله واحد، سبحانه وتعالى، قادر على كل شيء. وهو الحكيم العليم الذي يوجه الأمور والظروف لمصلحة عباده.

فقد أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم (عَجَبًا لأَمْرِ المُؤْمِنِ، إنَّ أمْرَهُ كُلَّهُ خَيْرٌ، وليسَ ذاكَ لأَحَدٍ إلَّا لِلْمُؤْمِنِ، إنْ أصابَتْهُ سَرَّاءُ شَكَرَ، فَكانَ خَيْرًا له، وإنْ أصابَتْهُ ضَرَّاءُ، صَبَرَ فَكانَ خَيْرًا له).

حكم الدّعاء لتسريع الزّواج

يجوز قراءه القران الكريم بنية تعجيل حدوث شي يريده المسلم والدليل على ذلك ورده في السنة النبوية فقد روى مسلم من حديث عوف بن مالك الأشجعي، قال:” كنّا نرقي في الجاهلية، فقلنا: يا رسول الله، كيف ترى في ذلك؟ فقال: اعرضوا عليّ رقاكم، لا بأس بالرّقى ما لم يكن فيه شرك “.

دعاء تيسير الزواج, ولا يلزم تقييد هذه الأدعية والرقى كحصرها بعدد معين أو بأوقات معينة، والخوف من أن تدخل هذه الأعمال في الابتكارات الإضافية. بما في ذلك الالتزام بأساليب وهيئات محددة في أوقات محددة دون أي تحديد في الشريعة “.

وقد صرح الدكتور بكر ابو زيد في كتابه بدع القرّاء القديمة والمعاصرة أنه من الغريب تحديد بلا دليل بقراءه جزء من القرآن تحت اي ظرف من الظروف.

صلاة الحاجة

تعتبر من الحاجات الضرورية عند الاحتياج إلى شي واعتبر جمهور العلماء وخاصه الفقهاء في المذاهب الأربعة  أنها من الأشياء الجاىزه كما دل على ذلك العديد من نصوصهم في كتابهم وجميع العلماء اتفقوا علي انها مستحبه وذلك لورودها فى السنة النبوية الشريفة من كانت له إلى الله حاجة أو إلى أحد من بني آدم، فليتوضأ فليحسن الوضوء، ثم يصلّ ركعتين، ثمّ ليثن على الله، وليصلّ على النّبي صلَّى اللهُ عليه وسلَّم.

ثمّ ليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله ربّ العرش العظيم، الحمد لله ربّ العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برّ، والسّلامة من كلّ إثم، لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا همّاً إلا فرّجته، ولا حاجةً هي لك رضاً إلا قضيتها، يا أرحم الرّاحمين “.

ولكن العديد من العلماء اختلفوا على عدد الركعات فكان رأى المالكية أنهم ركعتان وكذلك الحنابلة ، وكان راي مذهب الامام أبو حنيفة أنها اربع ركعات .

وفي نهاية المقال نذكركم بما تم سرده أدعية لجلب الحبيب للزواج وهل أيضا توجد ادعيه مخصصة لجلب الحبيب وما هو حكم الدعاء تسريع الزواج  وما هي صلاه الحاجه وحكم العلماء فيها وما هي عدد الركعات.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور