عند تخسيس الوزن احذر هذه الفواكه، حيث يقوم العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة باتباع العديد من الحميات الغذائية، ولكن ينبغي أن نؤكد هنا على أهمية تلك الأمور ولكن قد ينسى العديد الفواكه ويبدأون في تناول الكثير من الأنواع المختلفة منها، ولكن لابد أن نؤكد هنا على أن هناك بعض الأنواع من الفواكه لابد على الشخص الذي يقوم بالرجيم أن يتجنبها أو حتى يبتعد عنها تماماً واو يقلل من تناولها بكميات محددة، وهذا هو الموضوع الذي سوف نتناوله ونتحدث عنه بشيء من التفصيل من العديد من الجوانب المتعلقة به.

عند تخسيس الوزن احذر هذه الفواكه

  • في حالة اتباع حمية غذائية أو أثناء تخسيس الوزن وفقدانه ينبغي أن يولي الإنسان بعض الفواكه اهتماماً كبيراً على الرغم من كل ما تتمتع به من عناصر الغذاء العالية، إلا أنه هناك بعض الأنواع التي ينبغي عليه أن يتجنبها أو حتى يبتعد عنها بشكل تام أو يقدم على تناولها لمرة واحدة في الأسبوع نظراً لارتفاع معدل السعرات الحرارية التي تتوافر فيه.
  • وهناك العديد من الأنواع المختلفة والتي تتوفر في الأسواق من الفاكهة ولكن على الشخص الذي يقوم باتباع حمية غذائية أو تخسيس أن يتعامل مع البعض منها بحذر وهي كالتالي:

فاكهة التمر

  • لقد ذكرنا في بعض المقالات الخاصة بنا أهمية تناول التمر في الرجيم وخاصة أثناء شهر رمضان المبارك، ولكن تناول التمور له أصول تختلف عن بقية الفواكه، فمثلاً يعد تناول بضع حبات من التمر بمثابة امتناع عن تناول بقية الطعام وأنواعه المختلفة والمتنوعة عن طريق الاكتفاء.
  • ولذلك من الأفضل أو المستحسن عند الاعتماد على حمية غذائية معينة يكون اعتمادها على البروتينات أو من شأنها أن تعمل على إنقاص معدل السعرات الحرارية أن يتم تجنب تناول التمر نظراً لأنه يحتوي على كميات كبيرة من السكر وترتفع معدلات السعرات الحرارية فيه.

فاكهة الأفوكادو

  • تعتبر فاكهة الأفوكادو واحدةً من الفواكه ذات السعرات الحرارية المرتفعة بشكل كبير ولذلك فإنها تعتبر سبباً رئيسياً في حدوث زيادة في وزن جسم الإنسان على الرغم من أنها تمتلئ بالدهون المفيدة للجسم وغنية كذلك بالأوميجا 3.

فاكهة المانجو

  • هناك العديد من الفوائد التي تتمتع بها فاكهة المانجو حيث أنها تعتبر واحدة من الفواكه الغنية بالعديد من العناصر الغذائية حيث يعتبرها الكثير من الناس قنبلة موقوتة من الفيتامينات، ولكن لا ينبغي على الفرد الذي يقوم بعمل حمية غذائية تناولها؛ نظراً لارتفاع معدل السعرات الحرارية الموجود بها.
  • وفي حالة اتباع حمية غذائية يتوجب على الفرد أن يتناول فاكهة المانجو ولكن بنسب قليلة أو يتجنب تناولها قدر الإمكان، وفي حالة تناولها يكون ذلك الأمر على مراحل متباعدة خصوصا في حالة اتباع رجيم قاسي.

فاكهة الموز

  • تضحك تناول ثمرة واحدة من ثمار فاكهة الموز للجسم حوالي مائة وخمسة عشر من السعرات الحرارية على الرغم من غناه بالكثير من العناصر الغذائية الصحية الهامة وبوجه خاص المغنيسيوم.
  • ولذلك ينبغي في حالة الاستغناء عن تناول وجبة غذائية كاملة أن يقوم الفرد حينها بتناول ثمرة واحدة من ثمار فاكهة الموز.

فاكهة التين البرشومي

  • تحتوي فاكهة التين البرشومي على كميات كبيرة من السكر بالإضافة إلى ارتفاع معدل السعرات الحرارية الموجودة به، لذلك يجب على الفرد عند اتباع الحمية الغذائية أن يتجنب تناوله.

فاكهة العنب

  • تكمن خطورة تناول ثمار فاكهة العنب في شكله حيث أنه يعتبر من الفواكه المشبعة والمرتفعات بمعدل السعرات الحرارية، كما يمكن تناول الكثير من حياته والتي تتعدى الثلاثين أو الخمسين حبة في بضع دقائق.

الفواكه المجففة

  • تحتوي الفواكه المجففة على الكثير من السعرات الحرارية ولذلك ينبغي تجنبها عند اتباع الحمية الغذائية بالإضافة إلى عدم احتوائها على ألياف أو أي سوائل، وبالتالي يكون لها تأثير غير إيجابي في الحمية الغذائية.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا ولكم جزيل الشكر والتقدير على حسن المتابعة.